ما هي دلالات تفسير الضحك في المنام لابن سيرين؟

ماهي دلالات تفسير الضحك في المنام لابن سيرين

ماهي دلالات تفسير الضحك في المنام لابن سيرين

الضحك هو وسيلة التعبير عن السعادة والفرحة وتدل على مدى سعادة المرأة، إذا كانت ابتسامة أو ضحك كثير أو قهقهة فهو تعبير عن الحالة النفسية والمزاجية لها. وقد يهمكِ الإطلاع على تفسير حلم شخص انتهت علاقتك فيه.

ias

ترمز رؤية الضحك في المنام للمشاكل والكرب، ومن رأت أنها تضحك بصوت عالي في الحلم فإنها تدخل بمناسبة سعيدة، وحلم الضحك مع شخص يدلّ على الاتفاق بينهما على الشراكات، ورؤية الضحك والاستهزاء بشخص في المنام تدلّ على ظلمه والقسوة عليه، والله أعلم.

تفسير الضحك في المنام بحسب المفسرين

  • فسّر ابن سيرين رؤية الضحك في المنام بالحزن والغم بعد سعادة، ومن رأت أنها تضحك بصوت عالي في الحلم فذلك دليل على كثرة المشاكل التي تواجهها في حياته، وحلم الضحك المكتوم يدلّ على البشائر بغلام صالح لقول الله تعالى “فَضَحِكَتْ فَبَشَّرْنَاهَا بِإِسْحَاقَ وَمِن وَرَاءِ إِسْحَاقَ يَعْقُوبَ”، ورؤية الضحك نتيجة الممازحة في المنام تدلّ على أن الممازحة قليلة المروءة.
  • قال النابلسي الضحك في المنام يدلّ على عكسه في اليقظة من الحزن والنكد إن كان فيه قهقهة واستلقاء على الظهر، وأما الضحك دون القهقهة والاستلقاء في الحلم فيدل على الفرح والسعادة، خاصة من رأت أنها تضحك في المنام ابتساماً فهو دليل صلاحه وبشارة سروره، ومن رأت أنها تضحك من كلام شخص في الحلم فإنه يقوم بأعمال غير مرغوبة.
  • رؤية ملك أو صاحب مكانة عالية يضحك في المنام تدلّ على رعونته وخفته ونزول في مكانته وقدره بين الناس وقد تدلّ على عزله، ومن رأت أنها تضحك بلا سبب في الحلم فإنها تصاب بمرض وتتغير أموره للأسوأ.
ماهي دلالات تفسير الضحك في المنام لابن سيرين
ماهي دلالات تفسير الضحك في المنام
  • يقول ابن شاهين في تفسير رؤية الضحك أنه همٌّ غالب، وقد ذكر في فصل الأعراس أن الأفراح في المنام عموماً ليست محمودة بالتأويل، والابتسام في المنام خير من الضحك، كما تدل رؤية القهقهة في المنام على الندامة والحزن، وابتسام المرأة قد يدل على مولود يرزقها الله به والله أعلم.
  • تقول مفسرة الأحلام في حلوها حلم الضحك يدل على البشرى السعيدة، والضحك في المنام يدل على الولد وقد يدل على الحيض، ومن دلالات الضحك في الرؤيا أيضاً أنه يدل على الخيرات والمسرَّات إلَّا أن يكون الضحك في الصلاة فهو البكاء وأسبابه في اليقظة، والله أعلم.
  • والضحك بصوت مرتفع في المنام فرحة يعلمها الناس كقدوم مولود أو زواج أو تخرج، والضحك المكتوم أو الصامت في الحلم فرج قريب، وأما رؤية الضحك الشديد في المنام فتدل على الحزن، لأن الرسول عليه الصلاة والسلام قد ذكر أن كثرة الضحك تميت القلوب، ومن رأى أنه يكاد يختنق من الضحك في الحلم فهو استهتاره بالآخرة والعياذ الله.
  • والموت من الضحك في المنام دليل على اللهو والفسوق الذي يعقبه ندم وبكاء، كذلك من رأت أنها تستلقي على ظهرها ويضحك في الحلم فإنه يصيبها بكاء وندم.
  • رؤية الضحك في المنام للمهموم فرج إن شاء الله، كذلك رؤية الضحك للفقير رزق، والضحك للغني في الحلم سعة في ماله وولده، وحلم الضحك للسجين فرج وخروج من السجن بإذن الله، ورؤية الضحك للمريض شفاء من علته.
ماهي دلالات تفسير الضحك في المنام لابن سيرين
دلالات تفسير الضحك في المنام لابن سيرين
  • وضع اليد على الفم أثناء الضحك في الحلم فرح وفرج كفرحة الصائم أو خطبة العذراء، ومن رأت أنها تضحك وتبكي في نفس الوقت في الحلم فهو بين الشكر والصبر، ومن رأت أنها تضحك في المنام لكنه حزين فهو فرح بالدنيا، ومن كانت تضحك في المنام لسبب مجهول فمسرة وخصب في المجتمع، أما رؤية الضحك في المنام نتيجة الدغدغة أو الكركرة فإن من يقوم بإضحاك الرائية طبيب غير مؤتمن، والله أعلم.
  • الضحك أثناء الصلاة في المنام فسق وضلال، كذلك الضحك في المساجد أو الأماكن المقدسة في الحلم استهزاء وندم، ورؤية الضحك في العزاء بالمنام تدل على عدم الاتعاظ والاعتبار، أو والندم على فوات الأوان.
  • والضحك أثناء الوداع في الحلم يدل على فرحة اللقاء، والضحك أثناء اللقاء خيرات ورزق وهدايا، أما الضحك في العرس أو الأفراح في المنام فخيرات تعم المكان بإذن الله. وإليكِ طريقة تفسير الثوب الجديد في المنام.
ماهي دلالات تفسير الضحك في المنام لابن سيرين
تفسير الضحك في المنام لابن سيرين

تفسير حلم الضحك في المنام للعزباء 

وإذا رأت العزباء أنها تضحك بدون قهقهة وصوت عالي، فهذا يدل علي النجاح والسعادة التي ستناله في القريب، أما أن كان الضحك شديد وبصوت عالي، دل  ذلك على مشاكل سوف تقع فيها وستتسبب في حزنها ونكدها وإذا رأت إنها تضحك مع شخص تحبه فإن كان الضحك بدون صوت كانت بشرى بارتباطها القريب بهذا الشخص وسعادتها معه، أما إذا رأت أنها تضحك معه بصوت عالي فذلك يدل على أنهما سينفصلا عن بعضهما قريبًا .

ماهي دلالات تفسير الضحك في المنام لابن سيرين
تفسير منام

تفسير حلم  الضحك في المنام للمتزوجة

إذا رأت المتزوجة في المنام أنها تضحك بابتسامة خفيفة بدون صوت فهذا دليل على سماع الأخبار السعيدة والخلاص من كافة المشاكل التي تمر بها. وأما اذا رأت أنها تضحك بصوت عالي يدل ذلك علي  حدوث بعض المشاكل بينها وبين  زوجها. وأما إذا رأت أنها تضحك بصوت مرتفع في ليلة يدل ذلك علي خيانة زوجها لها.

وفي الختام، ماهو تفسير حلم الحصول على وظيفة للمرأة المتزوجة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية