ما هي الوجهات السياحية المناسبة للنساء بعد الأربعين؟

ما هي الوجهات السياحية المناسبة للنساء بعد الأربعين؟

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لـ ag.lr.88@ على انستغرام

رغم الاتجاه المتزايد في السفر الفردي، لا تزال النساء يواجهن تحديات عندما يسافرن إلى الخارج بمفردهن، لكن بعض الأماكن تتصدر التصنيف العالمي عندما يتعلق الأمر بالسلامة والمساواة.

ias

خلال السنوات الخمس الماضية، تضاعف في الواقع عدد سفر المسافرات المنفردات ثلاث مرات، وكان هناك تقدم رائع في الفرص وقبول النساء اللواتي يرغبن في رؤية العالم بمفردهن. وقد يهمكِ الإطلاع على 5 وجهات سياحية عليك زيارتها ولو مرّة في حياتك.

سلوفينيا

صُنّفت سلوفينيا في الجزء العلوي من مؤشر السلام والأمن للمرأة لأوروبا الوسطى والشرقية، وقد خطت خطوات كبيرة في تصور سلامة المرأة في السنوات الأخيرة، حيث تشعر 85٪ من النساء بالأمان هنا، وفقاً للمؤشر.

كما أن المدينة قابلة للمشي للغاية ووسائل النقل العام في جميع أنحاء البلاد موثوقة وواسعة النطاق. بالنسبة للنساء اللواتي يتطلعن إلى الانضمام إلى المسافرين ذوي التفكير المماثل،. وسواء كانوا مجموعة أو منفردين، يجب على المسافرين طلب حلوى ستروكلجي – الحنطة السوداء بالجوز، وهي حلوى عجين محشوة، من موجي ستروكلجي، حيث تعد واحدة من أفضل الحلويات على الإطلاق.

كما يجب استكشاف الجبال الشاسعة في الهواء الطلق وجبال الألب في جميع أنحاء البلاد، حيث أنها توفر مزيجاً مثالياً من العزلة والأمان. ويجب التوقف عند نهر سوكا الفيروزي الذي يقع على الجانب الغربي من البلاد بالقرب من الحدود الإيطالية.

رواندا

مع كون 55٪ من برلمانها يتكون من نائبات نساء، تحتل رواندا المرتبة الأولى في العالم من حيث المساواة بين الجنسين في البرلمان، وفقا لمؤشر السلام والأمن للمرأة. كما أنها تحتل مرتبة عالية في تصور المؤشر لسلامة المجتمع، وتحتل المرتبة السادسة في العالم في مؤشر الفجوة العالمية بين الجنسين، الذي يقيس مدى عدالة بلد ما من حيث الاقتصاد والتعليم والرعاية الصحية والمشاركة السياسية.

الإمارات العربية المتحدة

مع أعلى الدرجات في مؤشر السلام والأمن للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في تعليم المرأة والإدماج المالي، لا تزال دولة الإمارات العربية المتحدة رائدة في مجال المساواة بين الجنسين في المنطقة، وقد حققت مؤخرا التكافؤ بين الجنسين في برلمانها. كما أنها تحتل المرتبة الأعلى بين جميع البلدان في المؤشر في فئة السلامة المجتمعية، حيث أفادت 98.5٪ من النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 15 عاما وما فوق أنهن “يشعرن بالأمان أثناء المشي بمفردهن ليلاً في المدينة أو المنطقة التي يعشن فيها”.

بالنسبة للمسافرات المنفردات، نوصيكِ بحجز رحلة سفاري صحراوية لأنها طريقة سهلة لمقابلة مجموعة متنوعة من الأشخاص المثيرين للاهتمام.

اليابان

تم تصنيف اليابان كواحدة من أكثر 10 دول أماناً في العالم من خلال مؤشر السلام العالمي بسبب معدلات جرائم العنف المنخفضة للغاية وانخفاض عدد النزاعات الخارجية أو الداخلية، ولديها ثقافة عربات مترو الأنفاق المخصصة للنساء فقط (خلال أوقات وطرق معينة) وأماكن الإقامة المخصصة للنساء فقط والتي يمكن أن تجعل النساء اللواتي يسافرن بمفردهن يشعرن بأمان إضافي.

يعد تناول الطعام الفردي والأنشطة الفردية أيضا معيارا ثقافيا هنا أكثر من أي مكان آخر. بسبب انخفاض عدد السكان، والأشخاص الذين لا يرغبون في الزواج ويعتزون كثقافة بـ”الوقت الفردي”، هناك الكثير من الأشياء المحيطة بالسفر الفردي.

ونظراً لأن تناول المرأة الطعام بمفردها هو القاعدة هنا، نوصيكِ بالتحقق من مشهد الطعام، بخاصة في كيوتو وأوساكا وطوكيو. مكانها المفضل في طوكيو هو منطقة شينجوكوسان-شوم التي تضم الكثير من المطاعم والحياة الليلية والإزاكايا المحلية (نسخة يابانية من الحانة).

وبالنسبة للزوار الذين يرغبون في المغامرة خارج المواقع السياحية النموذجية، نوصيكِ بمدينة كانازاوا الساحلية، المعروفة بكونها موطن الساموراي. وتاكاياما في جبال الألب اليابانية. وإليكِ وجهات سياحيّة ستختفي قريبًا رغم جمالها.

النرويج

احتلّت النرويج المرتبة الأولى في مؤشر السلام والأمن للمرأة بفضل أعلى درجاتها في الإدماج المالي للمرأة، وغياب التمييز القانوني والسلامة المجتمعية للمرأة. وتحجز باستمرار مكاناً بين أفضل 10 في قائمة الدول الأكثر انصافاً بين الجنسين والأسعد في العالم. وأثبتت النرويج أنها مكان شامل للمسافرين من جميع الأنواع، بما في ذلك مجتمع المثليين والعابرين جنسياً والزوار المنفردين.

كما أن الثقافة متسامحة اجتماعياً ومدعاة ثقة، ما يجعلها مكاناً مثالياً للنساء المنفردات. حيث يمكنك أن تطلبي بشكل مريح من شخص ما على طاولة مقهى مجاورة الاعتناء بأغراضك أثناء استخدام الحمام.

وهناك نساء كثيرات تدير الشركات، كما أنهن أنشأن أماكن شهيرة لتناول الطعام والإقامة في المناطق الريفية في جميع أنحاء البلاد.

ولتحقيق أقصى استفادة من الزيارة، نشجعكِ على تبني المفهوم النرويجي “فريلوفتسليف”، وهي فلسفة لعيش الحياة في الهواء الطلق الرائع. مع إبلاغ ناسا عن زيادة في النشاط الشمسي حتى عام 2025، يمكن أن يكون الوقت مثاليا لرؤية الشفق القطبي الشمالي مع رحلة في القطب الشمالي، وركوب الزلاجات التي تجرها الكلاب والمشي بالأحذية الثلجية نهارا والإقامة في الأكواخ الثلجية والفنادق الجليدية التي تديرها عائلة في الليل.

وفي الختام، إليكِ أفضل أماكن سياحية في الباحة لا بد من زيارتها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية