ما نعرفه عن كايليا نمور أول عربية تحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024

كايليا نمور أول عربية تحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لأولمبياد على تويتر Olympics@

تمكنت لاعبة الجمباز الجزائرية كايليا نمور من أن تكون أول عربية تحرز الميدالية الذهبية في أولمبياد باريس 2024، في إنجاز تاريخي يُضاف إلى الرياضيات العربيات.

ias

وانضمت كايليا بإنجازها هذا إلى قائمة الرياضيات العربيات اللواتي ألهمن العالم في أولمبياد باريس 2024، الذي افتتح منافساته للنسخة الـ33 في العاصمة الفرنسية باريس في 26 يوليو الماضي، وسيستمر حتى 11 أغسطس الجاري.

إنجاز جديد يُضاف للعرب في أولمبياد باريس 2024

تصدر اسم الجزائرية كايليا نمور وسائل الإعلام العالمية بعد فوزها بالمركز الأول في نهائي الجهاز المتوازي المختلف الارتفاع بعلامة 15.700، متفوقة بذلك على اللاعبة الصينية كيوان كيو التي نالت الميدالية الفضية، والأميركية لي سونيسا التي نالت الميدالية البرونزية، ويأتي هذا الفوز بعد أيام فقط من احتلالها المركز الخامس في نهائي الفردي العام.

بهذا تصبح لاعبة الجمباز الجزائرية كايليا ذات الـ 17 عامًا، أول عربية وإفريقية تتوج في منافسات الجمباز، لتهدي هذا الفوز لوطنها وللعرب أجمع، وترفع بذلك رصيد الأبطال العرب في أولمبياد باريس إلى 4 ميداليات، حققها كلًا من المبارز التونسي فارس فرجاني الذي نال الفضية، والمبارز المصري محمد السيد الذي نال البرونزية في سلاح السابر، عوضًا عن الملاكمة الجزائرية إيمان خليف التي ضمنت تحقيق الميدالية البرونزية.

والجدير ذكره أن كايليا سبق لها أن لعبت باسم فرنسا في طفولتها قبل انضمامها إلى منتخب الجزائر، كما أنها تمكنت من نيل الميدالية الذهبية في بطولة إفريقيا في رياضة الجمباز الفني للسيدات عام 2023.

وضمن إطار الحديث عن اللاعبات العربيات اللواتي تصدّرن المشهد في أولمبياد باريس الق نظرة على نفي اللجنة الأولمبية الاتهام الخطير ضد اللاعبة الجزائرية إيمان خليف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية