ما بين الأزياء والمجوهرات: زوجات بعض المشاهير اخترن طريقهن الخاص للشهرة

زوجات بعض المشاهير اخترن طريقهن الخاص للشهرة

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لداليدا عياش dalidaayach@ على انستغرام

نخبركِ اليوم ما بين الأزياء والمجوهرات، كيف أن زوجات بعض المشاهير والنجوم اخترن طريقهن الخاص للشهرة، ويبدو أنهن أصبحن علامة فارقة في مجالهن. وقد يهمكِ الإطلاع على زيجات مشاهير العالم العربي التي تخطت الـ 15 عاما.

ias

لفتت بعض زوجات المشاهير الأنظار إليهن من خلال إحداث ثورة في عالمي الموضة والجمال، حيث حددن أسس الصناعة، بتصاميمهن وإبداعاتهن وأسلوبهن الشخصي.

جيهان علامة

تسعى المرأة العربية بثبات ونجاح إلى التميّز دائمًا في مختلف المجالات، فتتسلّح بالطموح والجهد وبخطواتها الجريئة، وتعوّل أحيانًا على دعم محيطها ليزيدها بريقًا. في عالم الحلي والأناقة تصرّ مصمِّمة المجوهرات جيهان علامة زوجة النجم اللبناني راغب علامة على ترسيخ اسمها في الخريطة العالمية.

بدأت منذ أكثر من 20 عامًا تقريبًا في دخول عالم تصميم المجوهرات، حيث بدأت بتصميم مجوهراتها الخاصة، وبعد دراسة وتخطيط وزيارتها للعديد من معارض المجوهرات العالمية في ايطاليا وأميركا والعديد من الدول، أصبح لديها ماركة على صعيد العالم العربي، وهي من الماركات المعروفة والتي أصبح عليها طلب كبير، كما شاركت في العديد من المهرجانات منها مهرجان كان ومهرجان golden globes الخاص بالأوسكار للأفلام، وأصبح لديها أرشيف للكثير من المشاهير الذين ارتدوا تصاميمها.

قالت علامة في إحدى مقابلاتها :”بدأت في هذا العمل كي أستمرّ، وأصل إلى المكان الذي أحلم به”. كما تعبّر عن شغفها لعملها. وعلى الرغم من النجاح الذي تحقّقه علامتها عربيًا وعالميًا، إلاّ أنّ جيهان تشعر أنه ما يزال هناك ما يجب القيام به وقالت :”أشعر أنه لديّ القدرة لإعطاء أكثر”. ولكن التنفيذ يحتاج إلى الوقت، خاصةً وأنّ عالم المجوهرات دقيق وصعب، والموضة تتغيّر وتتطوّر بشكل سريع”. 

أما النجاح بالنسبة لها فهو مرادف للاستمرارية، لذلك فقد دريت خطوتها جيدًا كي لا تكون هناك “دعسة ناقصة”. فهي إلى جانب أنها أرادت ترجمة حلمها على أرض الواقع، فإنّ اسمها مرتبط بالفنان راغب علامة الذي لديه شهرة واسعة. وإن ساعدها اسم زوجها في البداية، إلاّ أنها تمتلك الأدوات التي ساهمت في نجاحها: العمل بجديّة، الخلفية الأكاديمية، بالإضافة إلى حسّ الفن والرسم.  

تؤكد مصمِّمة المجوهرات علامة أنّ الأحجار الملوّنة كالياقوت الأزرق تعود إلى واجهة موضة المجوهرات بعد غياب طويل، لافتةً إلى أنها قد رَصّعت مجموعتها الجديدة بالأحجار الكريمة الزرقاء والخضراء والحمراء وبالماس الأبيض.

كما تشدّد على أنّ الخواتم من أكثر قطع المجوهرات موضة حالياً خصوصاً المميّزة منها التي تلفّ الإصبع في نصفه بتصاميمها المختلفة والجريئة، والحلَق الذي يوضع على طول الأذن (Ear cuff)، مشيرةً إلى أنّ الذهب الوردي والذهب الأبيض ما زالا يسيطران في عالم موضة المجوهرات.

وتوضح أنّ المجوهرات تتّبع الموضة الواسعة والمنتشرة في كلّ أنحاء العالم، فهي تتغيّر مع تغيّر موضة الثياب والأكسسوارات بشكل متوازي، إذ إنّ ارتداءَ آخر صيحات الموضة على صعيد اللباس لا يتماشى مع وضع مجوهرات من طراز قديم.

وتؤكّد جيهان أنّ المرأة تزداد أناقةً ورقيًّا إذا اتّبعت الموضة في طريقة وضعها المجوهرات، محسنةً تنسيق نمط مجوهراتها مع أسلوب لباسها.
وتلفت نظر المرأة إلى أهمية انتقاء المجوهرات الملائمة لكلّ مناسبة وطريقة لباس، من خلال حرصها على وضع المجوهرات الكلاسيكية مع اللباس الكلاسيكي والمجوهرات غير الكلاسيكية للمناسبات المخصَّصة لها، ما يساعدها في إبراز أناقتها والتأكيد على أنها لم تضع هذه القطعة لمجرد وضعها بل لأنها تتناسب مع إطلالتها وتزيدها جمالًا. وقد سبق أن عرّفناك على مشاهير تزوّجوا أشخاصًا بعيدين عن الشهرة.

داليدا عياش

تعتبر داليدا عياش زوجة البوب ستار النجم اللبناني رامي عياش نجمة في فن تصميم الأزياء والموضة، حيث تمتلك متجرًا للأزياء في بيروت.

تعتبر داليدا صاحبة أسلوب راقٍ وجميل في عالم الموضة، إذ لا تعتمد على الزخرفة والمبالغة بل تتميّز تصاميمها بأسلوب Minimalist جميل. ثابرت عياش على ترك بصمة كبيرة في عالم الموضة، ورسمت لنفسها نهجًا خاصًا لا يشبه نمط غيرها من مصمّمات العالم العربي.

قالت في إحدى لقاءاتها:” البداية كانت منذ طفولتي، كنت أختار ملابسي بعناية وأنسّقها بطريقتي الخاصة. كبر شغفي مع الوقت، حتى أسست خطًا خاصًا بي خلال المرحلة الجامعية، ولكني كنت على دراية أنني لن استطيع أن أعمل إلا في عالم الموضة”.

وأضافت :” عملي في الموضة في الواقع مزيج من هذين الشعورين، لطالما كان العمل مع الأقمشة شغفي، أما التصميم فهو دائمًا مكاني السعيد، حيث يمكنني الاسترخاء وإعطاء أفضل ما لديّ. كما أني أشعر أيضًا بقلق شديد في كثير من الأحيان، خاصةً قبل إطلاق المجموعة. أنا شخص يبحث عن أدق التفاصيل ويمكن أن يكون هذا مرهقًا جدًا أيضًا ، أتحقق من كل قطعة من البداية حتى النهاية، والعملية عبارة عن مزيج كبير من السعادة والتوتر الشديد. في النهاية، عندما يتم إصدار المجموعة الكاملة، أنسى التوتر والأرق، وأشعر بسعادة شديدة”. ” لقد كان من الصعب جدًا في بداية مسيرتي المهنية إثبات نفسي كمصمّمة أزياء. إعتقد الجميع أنني كنت أفعل هذا لمجرد أنني زوجة رامي عياش، فقد ظنّوا أنني أريد فقط الأضواء، ولكن مع مرور الوقت بدأ الناس يقدّرون عملي وتصاميمي، وكما تعلمين، ارتدى العديد من المشاهير حول العالم تصاميمي، وأثبتت العلامة التجارية نفسها، وهذه مكافأة بسيطة لكل العمل الشاق الذي قمت به خلال هذه السنوات”. ” لطالما كان لدي هذا الشغف بالموضة، وكنت أعرف منذ طفولتي أن هذا لن يبقى مجرد شغف. كانت السنوات العشر الأخيرة مليئة بالتحديات والإنجازات، لكن ما تعلمته هو أن أكون حازمة، أن أحب ما أفعله، وأن لا أخاف أبدًا من التعبير عن نفسي، والنقطة الأكثر أهمية هي أن أكون صادقة مع نفسي”. وقد يهمكِ الإطلاع على غيرة زوجات المشاهير من المعجبات ومواقف مضحكة ومحرجة!

بسمة بوسيل

مما لا شك فيه أن مصممة الأزياء المغربية بسمة بوسيل زوجة الفنان المصري تامر حسني، استطاعت أن تضع اسمها بحروف من ذهب فى عالم الموضة العالمية، بتصميماتها الراقية التى تبعد عن الملل والرتابة والمواكبة لأحدث خطوط الموضة العالمية، رغم صغر سنها.

تملك بسمة ذوقًا رفيعًا جعلها تبدع فى تصميم إطلالاتها الفريدة التي تتماشى مع العصرية والرقي والأناقة لتمزج بين الأنوثة والرقي في آنٍ واحد من دون الميل للجرأة، وهذا ما جعلها محط اهتمام المعنيين بالموضة.

كما تحرص بوسيل على التنوع بين تصميماتها الكاجوال والكلاسيك والرياضي، إضافةً إلى تصميم الفساتين السهرة الراقية التي تناسب جميع الأجسام وتبرز الأنوثة من دون مبالغة.

وتنجذب مصممة الأزياء المغربية للون الأسود، خصوصًا في التصميمات الكلاسيكية، هذا ما جعلها من أبرز أيقونات الموضة العربية، ولكنها لا تتجاهل الألوان الزاهية البراقة لتتماشى مع الذوق العام فى عالم الموضة. كما تفضل الاعتماد على أفخر  أنواع الأقمشة من الساتان الناعم والحرير، إضافةً إلى القطيفة لتعكس إبداعها في تصميم التصميمات العربية الشرقية التى تبرز رقي وجاذبية المرأة. وتعتبر بوسيل متميزة بتصميم إطلالات أحادية اللون حتى تتماشى مع صاحبات الذوق الرفيع المحبين للأناقة في أغلب إطلالتهن. وقد يهمكِ الإطلاع على مشاهير تزوجوا بعد حياة عزوبية طويلة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية