ما السر الذي يخفيه ماء العنب في العناية بالبشرة خلال الصيف؟

ماء العنب للعناية بالبشرة

ماء العنب للعناية بالبشرة

نخبركِ اليوم عن الدليل الكامل للعناية بالبشرة في الصيف بواسطة ماء العنب، حيث يتمتع هذا الماء بفوائد عديدة لم نكن نعلم بها على الإطلاق!

ias

اللافت أن ماء العنب، الذي يتوفر في تونر للبشرة، يتصف بغناه بمادة البوليفينول، التي تعمل كمضاد للأكسدة، كما أنه يحتوي مجموعة من السكريات التي تتسم بخصائص مرطبة.

ماهو ماء العنب وما فوائده للبشرة؟

يتميز ماء العنب بتمتعه بفوائد عديدة لجمال البشرة خلال فصل الصيف بصفة خاصة، حيث يعمل على تهدئة البشرة وترطيبها خصوصا البشرة المعرضة للتهيج ويقلل من الاحمرار الناتج عنها، كما أنه يعمل على ترطيبها بشكل مكثف وفعال.
وبفضل تأثيره القوي المضاد للأكسدة، يستخدم ماء العنب كسلاح فعال لمحاربة ما يعرف بالجذور الحرة. كما يتمتع بتأثير إيجابي على الميكروبيوم، الذي يعطي البشرة بدوره مظهرًا متوهجًا وأكثر إشراقًا، يشع شبابًا وحيويةً. وقد يهمكِ معرفة روتين لإحياء البشرة المتعبة في 10 أيّام فقط.

ماء العنب للعناية بالبشرة
العناية بالبشرة

قد يساعد التطبيق الموضعي للعنب على البشرة في حماية خلاياها من الإشعاعات فوق البنفسجية، وذلك لاحتواء حبات العنب الطازجة على الريسفيراترول، ومجموعة متنوعة من مضادات الأكسدة الهامة والتي قد تساعد على حماية البشرة من الأشعة فوق البنفسجية الضارة. وفي بعض الأحيان، قد تلجأ الكثير من النساء والفتيات لماسك العنب باعتباره واقي شمس طبيعي، عوضًا عن استخدام كريمات فيها منتجات كيميائية.

وربما يساعد الاستخدام المنتظم لماسك العنب أيضًا، على إعطاء البشرة مظهر أكثر شبابًا، وذلك نظرًا لغنى العنب بمضادات أكسدة هامة ومواد طبيعية أخرى، التي قد تخفف التجاعيد والخطوط الرفيعة أو تجعلها تبدو أقل وضوحًا.

والجدير بالذكر، أن العنب يحتوي كميات جيدة من مادة الكولاجين المتحول، وهذا النوع من الكولاجين قد يدعم عملية شد البشرة ويعزز من مرونتها، مما قد يسهم في إضفاء مظهر أكثر إشراقًا.

كما يمكن أن يكون مادة فعالة لمقاومة العديد من المشكلات الجلدية، مثل الأكزيما وحب الشباب، وذلك بسبب احتواء ثمار العنب على فيتامينات ومركبات طبيعية عديدة قد تساعد على مقاومة الالتهاب، وأبرزها فيتامين ج وفيتامين هـ، إضافةً إلى احتواءه على مادة الريسفيراترول التي ربما قد تكون عاملًا لمحاربة البكتيريا المسببة لحب الشباب.

ومن فوائد العنب المحتملة للبشرة أيضًا، أنه قد يساعد على منحها الرطوبة التي تحتاجها لتبقى مرنة ونضرة، لذا، ننصحكِ بتطبيق ماسك العنب كوصفة رائعة لمقاومة جفاف البشرة، واكتسابها ملمسًا ناعمًا على الدوام.

ماء العنب للعناية بالبشرة
فوائد ماء العنب

وصفات طبيعية لماسك العنب للوجه

يمكنكِ تطبيق عدة وصفات طبيعية من ماء العنب في المنزل، نظرًا لفوائده العديدة. نذكر لكِ منها:

  • لتفتيح البشرة:
    للحصول على ماسك طبيعي لتفتيح البشرة، عليكِ بهرس عدة حبات من العنب، ثم قومي بإضافة ملعقة من اللبن الرائب وبضعة قطرات من الليمون إلى الخلطة. من بعدها، اتركي ماسك العنب للوجه على البشرة لمدة زمنية لا تتجاوز 10 دقائق. من ثم، نظفي بشرة وجهكِ من الماسك من خلال غسلها بماء بارد.
  • لتغذية البشرة:
    للحصول على ماسك طبيعي مغذي للبشرة من العنب، اخلطي عدة حبات من العنب الطازج غير منزوعة البذور في محضر الطعام مع بياض بيضة، ثم، وبالاستعانة بفرشاة ناعمة قومي بتوزيع ماسك العنب والبيض على البشرة. اتركي ماسك العنب على وجهكِ لمدة لاتقل عن 15 دقيقة، واغسليه بعد ذلك بمياه دافئة. وقد يهمكِ معرفة أنّ استخدام ماء الورد هو من الطرق الفعّالة لتخفيف مظهر البثور من البشرة.
ماء العنب للعناية بالبشرة
ماسكات طبيعية
  • لمقاومة البقع الداكنة والتجاعيد:
    للحصول على ماسك طبيعي لمقاومة علامات شيخوخة البشرة، قومي بهرس 10 حبات من العنب مع حبة بندورة طازجة في محضر الطعام، ثم قومي بتوزيع المزيج على بشرة وجهكِ، واغسليه بعد 15 دقيقة تقريبًا من وضعه.
  • ماسك العنب للوجه: وصفة لترطيب البشرة ومقاومة جفافها:  
    للحصول على ماسك مرطب للبشرة الجافة والمتعبة، عليكِ القيام بهرس عدة حبات من الفراولة مع عدة حبات من العنب الطازج، ثم قومي بتطبيق خليط ماسك العنب والفراولة على وجهكِ، ومن ثم اشطفيه بماء بارد بعد حوالى 15 دقيقة.
  • لمقاومة التجاعيد والخطوط الدقيقة: 
    للحصول على ماسك طبيعي لمقاومة علامات شيخوخة البشرة، عليكِ خلط كمية قليلة من التفاح المهروس مع عدة حبات من ثمار العنب الطازجة. من بعدها، اتركي ماسك العنب على بشرتكِ لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثم اغسليه جيدًا بالماء.
  • لمقاومة البثور والتصبّغات:
    للحصول على ماسك طبيعي مقاوم للبثور، قومي بهرس بضعة حبات من ثمار العنب الطازج، ثم وزعي العنب المهروس على بشرتكِ واغسليه بعد 10 دقائق تقريبًا، وبالإمكان أيضًا، يمكنكِ تدليك بشرتكِ بالعنب المهروس واغسلي البشرة بعد ذلك مباشرةً بماء بارد.

في الختام، قد يهمكِ معرفة روتين للعناية بالبشرة طبّقته والدتي لتبدو أصغر بـ 10 سنوات، ونجحت!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية