ماسك الكركم والنشا... خلطات عديدة والنتيجة واحدة

ماسك الكركم والنشا

يشتهر ماسك الكركم والنشا بين الوصفات الطبيعية للبشرة، إذ أنه يعتبر علاجا للكثير من المشاكل التي تعاني منها المرأة في بشرتها، وعلى رأسها الجفاف والبقع الداكنة والتعب.

ias

من هذا المنطلق، جمعت لك ياسمينة في هذا المقال ما يلزمك معرفته عن قناع الكركم والنشا المذهل للبشرة، ووضعت بين يديكفوائد الكركم للعناية بجمالك، إضافة الى خطوات تنفيذ هذه الخلطة. فهل أنت مستعدة عزيزتي؟

ماسك الكركم والنشا للتخلص من البقع:

  • المكونات: ملعقتان من مسحوق الكركم، ملعقتان من النشا، ملعقة من اللبن
  • طريقة التحضير والاستخدام: امزجي المكونات وقلّبيها جيدا لتحصلي على خلطة موحدة، طبقي الماسك على شعرك واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اغسليه بالماء الفاتر. ويمكنك تكراره مرتين في الأسبوع

ماسك الكركم والنشا للقضاء على حبوب البشرة

  • المكونات: معلقة صغيرة من الكركم، ملعقة كبيرة من النشا، نصف ملعقة من جل نبتة الألوفيرا
  • طريقة التحضير والاستخدام: بعد خلط المكونات (ويمكنك الاستعانة بالخلاط الآلي) افردي المزيج على وجهك، وانتظريه حتى يجف نسبيا، أي حوالي 15 دقيقة، ثم اغسليه جيدا. ولا تترددي عن تطبيق خلطات الألوفيرا للوجه لتنعمي بفوائدها الجمالية.

ماسك الكركم والنشا للتخلص من الرؤوس السوداء

  • المكونات: ملعقة صغيرة من الكركم، ملعقة صغيرة من النشا، ملعقة كبيرة من عصير الطماطم
  • طريقة التحضير والاستخدام: اخلطي المكونات مع بعضها البعض، ووزعي الخليط على بشرتك خصوصا في المناطق التي تكثر فيها الرؤوس السوداء، وبعد أن يجف، أزيلي بطريقة الفرك. ثم اغسليه بشكل اعتيادي بالماء.

وصحيح أن هذه الوصفات تعالج معظم مشاكل البشرة، وترطبها، الا أنترطيب البشرة اليومي في المنزل هو أمر بالغ الأهمية، لذا تهمليه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية