لماذا ينجذب الرجل إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة؟

الرجل ينجذب إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة

الرجل ينجذب إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة

لماذا ينجذب الرجل إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة؟ مقولة لطالما سمعناه مرارًا وتكرارًا منذ نعومة أظافرنا، فهل هي حقيقة أم مجرد خرافة؟

ias

عزيزتي الأنثى، إن كنتِ متوسطة القامة أو قصيرة الطول، فهو مؤشر جيد للغاية، حيث أثبتت التجارب بأن الرجل بطبيعته يميل إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة، ويبدو أن هذا الإنجذاب في العلاقة له أسباب معينة وهي:

القصيرات أكثر لطافة

يشير الخبراء إلى أن أغلب الرجال يملن إلى المرأة القصيرة، لأنهم يعتقدون بأنها أكثر لطافة من المرأة الطويلة، حيث يمكن أن تكون هذه النقطة محور اساسي في جذب كبير أغلب الرجال الذين قد يجدونها لا تقاوم على الإطلاق!

وفي المقابل، يحب الرجل بالفطرة أن يشعر بالقوة والوقار والهيبة إلى جانب شريكته، وتمنحه المرأة القصيرة هذا الشعور، على عكس المرأة الطويلة التي قد تفوقه في الحجم، مما يعكس شعور بداخله يقلل من إحساسه بالقوامة. وكنا قد أخبرناكِ سابقًا عن 5 سمات شخصية للمرأة يعشقها 90% من الرجال العرب.

الرجل ينجذب إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة
الرجل ينجذب إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة

القصيرات أكثر تواضعًا

قد يجد بعض الرجال أن الفتيات الأقصر قامة أكثر تواضعًا وتواصلًا مع الآخرين من الفتيات الأكثر طولًا. قد يشعرون أن الفتيات الأقصر قامة من المرجح أن يشاركنهن اهتماماتهن وقيمهن، وأنهن أقل عرضة للغرور أو التعلق.

وقد يبدو هذا الأمر نابع من حقيقة علمية مثبتة، فالنساء اللواتي يمتلكن قامة طويلة، قد يشعرن بكبرياء وغرور ظاهرين بشكٍل لافتٍ للعيان، وبالنسبة لهذا البند، هل توافقينا الرأي في ذلك!

القصيرات أكثر استقلالية

قد يبدو من خلال التجارب بأن النساء قصيرات القامة الأقصر يتمتعن بخصاٍل معينة، أبرزها الاستقلالية والاكتفاء الذاتي، مقارنةً مع النساء الفارعات.

وهنا، قد يجد بعض الرجال أن الفتيات الأقصر قامة أكثر استقلالية ويتمتعن باكتفاء ذاتي من الفتيات الأطول. يمكن أن يكون هذا عامل جذب كبير لبعض الرجال، الذين قد يجدون هذه الخصال أكثر قدرة على التفاعل مع النساء. إطلعي أيضًا: لماذا يكره بعض الرجال المرأة القويّة؟

الرجل ينجذب إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة
الرجل ينجذب إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة

القصيرات أكثر مرونة وحيوية

قد يجد بعض الرجال أن الفتيات الأقصر قامة أكثر مرونة وحيوية من الفتيات الأطول قامة، فهنّ “خفيفات الظل”، ويمتلكن حس الدعابة بطريقة ولا أروع.

كما يفضل الكثير من الرجال الظهور إلى جانب الفتاة القصيرة في المناسبات الاجتماعية والصور، عن الظهور بجانب المرأة طويلة القامة، خاصة إذا كان طول الرجل متوسط.

القصيرات ينتعلن الكعب العالي

كثير من النساء اللواتي يمتلكن الطول الفارع، لا يقدمن على ارتداء الكعب العالي، خشيةً من عدم إيجاد الشريك المناسب، لذا تحاول اللجوء للأحذية الرياضية والمسطحة، على عكس النشاء القصيرات اللواتي يعشقن الكعب العالي بطريقة لافتة.

يعد الكعب العالي من الإكسسوارات المثيرة للرجل، والتي تتمكن أن تلفت نظره بنسنة 100 من 100، حيث تتمكن المرأة القصيرة من ارتداء هذه الأحذية بكل ثقة، دون الشعور بإحراج، على عكس المرأة الطويلة التي يكون طولها مبالغ فيه إذا ارتدت كعب عالي.

الرجل ينجذب إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة
الرجل ينجذب إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة

القصيرات أكثر اهتمامًا بالشريك

يمكن للفتيات القصيرات أن يكن أكثر رعاية واهتمامًا من الفتيات الأكثر طولًا، فقد يجد بعض الرجال أن الفتيات الأقصر قامة أكثر رعاية واهتمامًا بالشريك، وهو أمر يعشقه الرجل ويفضله في كل علاقه له.

وفي المقلب الآخر، قد يعتقد الرجل الشرقي أن قصر قامة المرأة، أمر في غاية الأهمية، ما يشعره بالقوة والوقار والهيبة إلى جانب شريكته، وقد تمنحه المرأة القصيرة هذا الشعور، على عكس المرأة الطويلة التي قد تفوقه في الحجم، مما يعكس شعور بداخله يقلل من إحساسه بالقوامة.

نصائح لقصيرات القامة لا يمكنك التغاضي عنها

تعاني النساء القصيرات من مشاكل في اختيار أزياء تناسبهنّ. ولكن هل تعلمون أن بعض الحيل في مجال الموضة قادرة على أن تجعل القامة أكثر طولاً؟

فمثلًا الأزياء ذات القصات القريبة من الجسم تساهم في جعل القامة تبدو ممشوقة، أما الأزياء الواسعة فمن شأنها أن تجعلكِ تبدين عريضة مسلّطةً الضوء على قصر القامة.

لا تنسي أن التنانير والسراويل ذات الخصر العالي تساعد على جعل القامة ممشوقة، فلا تتأخري في اعتمادها كقطع أساسية في خزانتك.

ومن المهم جدًا أن تبتعدي عن الأزياء المخططة بالعرض واستبدليها بأزياء مخططة بالطول كونها تجعلكِ تبدين أكثر طولاً.

الرجل ينجذب إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة
الرجل ينجذب إلى المرأة القصيرة أكثر من الطويلة

من الضروري اختيار التنورة أو الفستان الضيّق، ذي الطول الذي يصل إلى الركبة، أو فوقها أو تحتها لكن بقليل. وللمحجبات يُمكن اختيار التنورة الطويلة لكن ذات القماش “المنسدل” وليس السميك، والتنورة والبناطيل ذات الخصر العالي. فإذا كانت الفتاة نحيفة جداً عليها ألا ترتدي الملابس الضيّقة جدًا، فهذا يزيد من قصر القامة.

كما يجب اختيار قصّات الفساتين إلى تحت الصدر، والجاكيت القصيرة التي تصل إلى الخصر أو الأطول بقليل، على أن تكون مخَصوَرَة، لأنّ القصّة الطويلة تُقصّر القامة أكثر مما هي قصيرة، والقصّة المستقيمة أيضًا لا لزوم لها. كذلك فالألوان الفاتحة هي الأنسب.

كما ينصح خبراء الموضة، ارتداء الجينز لكن بعد اختيار القصة المستقيمة أو القصّة الضيقة.

أعتقد كمحررة، أن الإلتزام بهذه النصائح بحذافيرها، ستضيف من جاذبيتك بشكٍل كبير، طبقيها واعلمينا بالنتائج!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية