لا للتبذير خلال السفر! 10 نصائح توفّرين فيها أموالك وتتمتّعين برحلتك!

لا للتبذير خلال السفر! 10 نصائح توفّرين فيها أموالك وتتمتّعين برحلتك!

لا للتبذير خلال السفر! 10 نصائح توفّرين فيها أموالك وتتمتّعين برحلتك!

ابتداءً من اليوم لا للتبذير خلال السفر، اكتشفي معنا من خلال هذا المقال 10 نصائح توفّرين فيها أموالك وتتمتّعين برحلتك المقبلة.

ias

تحبين الذهاب في إجازات صغيرة مرة واحدة على الأقل في السنة وتبذلين قصارى جهدك دائمًا لتقليل الهدر في الرحلات! فقط تذكري انك ستستمتعين بهذه الرحلة القادمة ولكن مع بعض التعديلات لتوفير المال اليك ابرزها فيما يلي ولكن تعرفي قبل على 5 وجهات سياحية عليك زيارتها ولو مرّة في حياتك.

1- تسوقي من المتاجر المحلية

يمكن أن تكون زيارة الأسواق المحلية مغامرة رائعة فبهذه الطريقة ستتعرفين على عادات وتقاليد البلد الذي تزورين كما انك ستجدين انواعًا مختلفة ومتنوعة من الاطعمة والمشروبات وتختارين ما لاذ وطاب لك. بالتالي بهذه الخطوة ستوفرين المال على الأرجح، حيث ستكونين أقل ميلًا لشراء حاجاتك الاساسية بدلًا من شرائها من مقهى الفندق. وفي هذا السياق تعرفي على أجمل دول اوروبية بدون فيزا للسعوديين

التسوق من المتاجر المحلية
التسوق من المتاجر المحلية

2- اجلبي معك الوجبات الخفيفة

تعبئة الوجبات الخفيفة من المنزل هي ثاني أفضل شيء يمكنك القيام به. ابحثي عن العناصر الغنية بالبروتين مثل ألواح البروتين التي يمكن أن تشعرك بالشبع ولا تشغل مساحة كبيرة بين أمتعتك.

3- احضري زجاجة قابلة لإعادة الاستخدام

يمكنك إحضار زجاجة ماء من الفولاذ المقاوم للصدأ قابلة لإعادة الاستخدام على متن الطائرة. طالما كانت زجاجة الفولاذ المقاوم للصدأ فارغة عندما مرت عبر نقطة التفتيش الأمنية، فلا بأس. وهكذا ستوفرين المال باعادة تعبأة الزجاجة في كل مرة.

4- حاولي الوصول باكرًا

اتركي متسعًا من الوقت للوصول إلى المطار باكرًا. فإذا كنت متأخرة، ستضطرين الى ركوب سيارة أجرة وستدفعين المزيد من الاموال بدلاً من استخدام وسائل النقل العام التي تشكل جزءًا بسيطًا من التكلفة. كذلك لا تخاطري بإعادة حجز رحلة في اللحظة الأخيرة لأنك وصلت متأخرة.

5- تجنبي السفر خلال موسم الاعياد

إذا كان بإمكانك السفر خلال فترة الإجازة، بعيدًا عن موسم الاعياد فهذه ليست طريقة فقط لتجنب الحشود والصداع الذي يصاحبها، ولكن بهذه الطريقة ستكونين قادرة على الحصول على صفقة أفضل وستوفرين المال بكل تأكيد. اذ وجد تحليل لأكثر من 1110 تذاكر طيران أن متوسط أسعار تذاكر الطيران أغلى للسفر في العطلات من أي وقت آخر للحجز.

6- ابحثي عن رحلات طيران رخيصة

استخدمي خدمات مقارنة الرحلات في بحثك الأولي لايجاد رحلة رخيصة فهي تسرد العروض من مجموعة متنوعة من شركات الطيران. يمكنك رؤية جميع خياراتك واختيار الأنسب لاحتياجاتك. وبمجرد اختيار أفضل بديل، توجهي إلى الموقع الرسمي لهذا الموقع بالذات واحجزي رحلتك بأمان.

توضيب الامتعة للسفر
توضيب الامتعة للسفر

7- ادرسي التكاليف النموذجية

يمكن أن تساعدك معرفة الأسعار العامة للأشياء على تجنب تحميل ما يسمى بـ «ضريبة السياحة» غير الرسمية. على سبيل المثال، ابحثي عن متوسط تكاليف سيارات الأجرة قبل السفر حتى تعرفي النطاقات المتوقعة. ضعي في اعتبارك البحث عن الأسعار النموذجية للعناصر في السوق حتى تتمكني من المساومة بثقة. تجنبي الدفع الزائد لأجرة الحافلة من خلال معرفة كيفية شراء التذاكر الرسمية مسبقًا.

8- احصلي على تأمين السفر

إذا كنت قلقة بشأن فقدان قيمة تكاليف السفر الأولية، ففكري في شراء تأمين السفر. يمكن شراء هذا التأمين المستقل الاختياري بشكل منفصل عن تذكرة الطيران الخاصة بك. ولكن قد لا تحتاجين حتى إلى الدفع مقابل تأمين الرحلة لأن العديد من بطاقات الائتمان تقدم تأمينًا على السفر كمزايا داخلية للعملاء الذين يدفعون تكاليف السفر مثل الرحلات الجوية أو الفنادق الموجودة على تلك البطاقة.

9- احزمي أمتعتك بطريقة ذكية

رسوم الأمتعة قد تكبدك تكاليف اضافية وأحيانًا قد تكون أعلى من التذكرة نفسها. لذا فان أفضل الطرق لتوفير المال عند السفر هي استخدام حقائب اليد أو حقائب الظهر التي تسمح لك معظم شركات الطيران بإحضارها على متن الطائرة. فإذا كنت تعرفين كيفية توضيب اغراضك ستتمكنين من الاستفادة بشكل كبير اذ يمكنك وضع ملابس كافية لمدة أسبوع أو عشرة أيام وهكذا ستتافادين دفع رسوم اضافية على الوزن.

10- ابحثي عن شخص تسافرين معه

لا يجلب السفر مع الاصدقاء السعادة فقط انما هو يوفر لك المال بشكل مباشر فبهذه الطريقة ستتقاسمين المال مع المرافق بشكل اكيد من غرفة الفندق المزدوجة الى الطعام وزيارة الاماكن الاثرية كذلك اجرة النقل. سيكون كل شيء اسهل وستتمتعين باوقات رائعة برفقة مذهلة. وهنا لا بد لك من التعرف على 4 مدن عربية أكثر جذبًا للمسافرين السعوديين هذا العام.

أدوات قابلة لاعادة الاستخدام

فيما يلي بعض المواد القابلة لإعادة الاستخدام التي سترغبين في حملها معك في رحلتك المقبلة وذلك لتوفير المال:

  • زجاجة ماء قابلة لإعادة الاستخدام كما كنا قد ذكرنا سابقًا
  • كوب السفر للشاي والقهوة أثناء التنقل
  • حاويات الطعام للاحتفاظ ببقايا الطعام
  • أكياس المنتجات القابلة لإعادة الاستخدام
  • حقيبة حمل قابلة لإعادة الاستخدام وهي مفيدة إذا قررت الذهاب للتسوق

وأخيرًا اكتشفي افضل الوجهات السياحية التي يزورها المشاهير هذا الصيف.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية