لأصحاب هذه المهن افرحوا فقد تم السماح لكم بالعمل دون كفيل في السعودية

لأصحاب هذه المهن افرحوا فقد تم السماح لكم بالعمل دون كفيل في السعودية

لأصحاب هذه المهن افرحوا فقد تم السماح لكم بالعمل دون كفيل في السعودية

لأصحاب هذه المهن افرحوا فقد تم السماح لكم بالعمل دون كفيل في السعودية تعرفوا على كل التفاصيل والمعلومات من خلال هذا المقال.

ias

نقدم لكم فيما يلي 5 مهن يسمح لأصحابها بالعمل بدون كفيل وعدة مميزات لإلغاء الكفالة، بالتالي يمثل إلغاء الكفالة في المملكة العربية السعودية تطورًا هامًا في سياق العلاقات التعاقدية بين العمال وأصحاب العمل حيث تهدف هذه المبادرة إلى إلغاء نظام الكفالة وتحسين بيئة العمل، وإليك بعض المعلومات عن سعوديات يقتحمن مهن رجالية ويخرجن عن المألوف.

تحفير السوق العملية

بعد فرض عقوبة قصوى للهروب من الكفيل في السعودية، إليكم اليوم نظامًا جديدًا فمن المقرر تطبيق هذا القرار اعتبارًا من منتصف شهر مارس 2024 كما أنه من المتوقع أن يسهم هذا القرار في تحفيز السوق العملية، وجعلها أكثر جاذبية ومرونة، مع التركيز على حقوق العمال وتحسين شروط العمل بالتالي يتيح هذا التطور الجديد للوافدين فرصًا أكبر لاختيار الوظائف والتخصصات التي تتناسب مع مهاراتهم وتوقعاتهم.

طبيب
طبيب

خدمة التنقل الوظيفي للعامل

مبادرة خدمة التنقل الوظيفي التي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية تُعد خطوة هامة نحو تحسين العلاقات التعاقدية وتمكن هذه الخدمة العمال الوافدين من التنقل بعد انتهاء عقدهم الوظيفي دون الحاجة لموافقة صاحب العمل، مما يعزز حقوق العمال ويسهم في تحسين بيئة العمل وتعزيز المرونة في سوق العمل.

تعزيز الحرية والمرونة للعمال

تتيح أيضًا المملكة خدمة الخروج والعودة وتقدم فرصة للعمال الوافدين للسفر خارج البلاد كما يمكن تقديم الطلب في وقت مناسب، مع إشعار مسبق لصاحب العمل من خلال الموقع الإلكتروني، بالتالي تعزز هذه الخدمة الحرية والمرونة للعمال الوافدين في إدارة رحلاتهم خارج المملكة وتسهم في تحسين آليات العلاقات العملية.

العمل بدون كفيل

إليكم مجموعة واسعة من الاختصاصات والمجالات المهنية التي يشملها نطاق العمل في المملكة العربية السعودية، وتتضمن:

  • العمال الذين يعملون في أعمال يدوية أو في الورش أو بالمقاولات.
  •  جميع الاختصاصات الهندسة مثل الإنشاء والهندسة المدنية والهندسة الكهربائية والهندسة الميكانيكية.
  • الاختصاصات الطبية ومهن التمريض.
  •  اختصاصات المبيعات والحسابات، وكذلك المديرين في التخصص التنفيذي أو الإداري.
  •  السكرتارية التنفيذية والمهارات الإدارية المتخصصة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية