كيف تنسق الملكات والأميرات القميص الأبيض؟

مصدر الصورة : الحساب الرسمي للملكة رانيا على انستغرام

مصدر الصورة : الحساب الرسمي للملكة رانيا على انستغرام

كيف تنسق الملكات والأميرات القميص الأبيض هو السؤال الذي سنجيبك عنه اليوم خصوصا أنّه من الصيحات المحببة إلى قلوبهنّ ويرتدينه في الكثير من المناسبات. وكنا قد أخبرناك أمس الأول عن تنسيق الفستان الأحمر.

ias

يعتبر القميص الأبيض قطعة أساسية في خزنة كل سيدة فهو لون حيادي جميل وأنيق ويوازن الإطلالة فهو يليق بالتنورة المطبعة والموحدة ويمكن دمجه تحت بدلة مقلّمة أو مطبعة برقي ويليق بطل المناسبات فالأمر يعتمد على طريقة تنسيقه.

قطعة دائمة في خزانة الملكات والأميرات

من الطبيعي أن تستعين الملكات والأميرات والشخصيات الملكية بهذا القميص لتنسيق إطلالتها في المناسبات الرسمية. إليك كيف نسقته كل شخصية اخترناها لتستوحي منها إطلالتك المفضلة.

الملكة رانيا العبد الله: كلاسكية مع لمسة تراثية!

هي من أكثر الشخصيات الملكية التي تعتمد القميص الأبيض فهي تنسقه مع تنورة أو سروال أو تحت بدلة، فغالبية إطلالاتها المهنية تتضمن هذه القطعة، وقد اخترنا لك من إطلالاتها الرسمية في الأردن القميص الأبيض، الذي أطلت به وهو يحمل رسماً باللون القرميدي المطرز، ويجسّد طابعاً تراثياً فلسطينياً من دار رمز إمبرويدري، وهو تقليد لا تستغني عنه الملكة رانيا العبد الله كونها من أكثر الشخصيات التي تحرص على اختيار تصاميم تراثية وعربية، تضيء من خلالها على الحرف اليدوية والمهارات العربية.

وقد نسقت القميص المطرز يدوياً بنقشات تراثية خليلية مع سروال كحلي بقصة واسعة مريحة وخصر عال وحملت حقيبة كحلية، وانتعلت حذاء من الدنيم العالي الكحلي من جيانفيتو روسي Gianvito Rossi.

الملكة ليتيزيا: قميص الساتان مع أزرار خلفية.

خلال ظهور رسمي لها أطلت زوجة ملك إسبانيا فيليبي الملكة ليتيزيا بقميص من الساتان الأبيض الحريري الذي يزدان بياقة خضراء مطبعة بالأبيض مع أزرار خلفية ونسقت معه التنورة المطبعة الميدي بقصة مستقيمة. كما انتعلت حذاء هالياً مونوكروم باللون الأبيض وحملت حقيبة كلاتش بيضاء.

الملكة ماكسيما تنسق القميص الأبيض مع تنورة ماكسي

كما تألقت ملكة هولندا ماكسيما زوجة الملك بقميص قطني ابيض وارتدت معه التنورة الواسعة القرميدية المطبعة برسوم من وحي الطبيعة من ماركة إترو Etro. وعقدت حزاماً باللو القرميدي جول خصرها وانتعلت صندلاً من اللون نفسه وتزينت باقراط من الذهب الأصفر الناعمة، واكتفت بتسريحة طبيعية.

كيت ميدلتون بقميص أبيض مع سروال جينز

نشرت أميرة ويلز كيت ميدلتون احتفالاً بيوم زواجها الثالث عشر في العام الماضي صورة لها وهي ترتدي قميصاً ابيض مخرماً بالدنيتل ونسقته مع سروال قاتم من الدنيم. وقد وضعت نظارات قاتمة سوداء بإطار مربع وحملت حقيبة من الدنيم البني بطابع Messenger. وقد بدت متألقة إلى جانب زوجا الأمير وليام وهما يركبان دراجتين هوائيتين في الهواء الطلق.

الأميرة رجوة الحسين تظهر بقميص أبيض بعد خطوبتها

حتى في لحظات إعلان الخطوبة ناختارت الأميرة رجوة الحسين زوجة ولي عهد الأردن الحسين بن عبد الله الثاني إطلالة لها بقميص أبيض كلاسيكي مع أكمام مطوية، ونسقته مع تنورة ميدي منفوخة ومتعددة الثنيات باللون الكحلي. وعقدت حزاماً جلدياً أسود حول خصرها وتزينت بعقد ناعم من الألماس وحملت بيدها حقيبة بيضاء زينتها بوشاح حريري مطبع.

الأميرة شارلين دوموناكو تظهر بقميص أبيض في حفل غالا

كما أطلت الأميرة شارلين دوموناكو زوجة الأمير ألبير أمير موناكو ببدلة من الكريب السود تتألف من سترة مستقيمة رسمية مع سروال مزود بحمالات Suspenders فيلقشؤث العام 2018 خلال مشاركتها في حفل غالا Grace Awards، وتركت القميص مفتوح الياقة كاشفة عن عقد من الألماس المتوهج وسرحت شعرها من وحي الأميرة غريس كيلي الراحلة.

دوقة ساسكس ميغان ماركل تتألق بقميص أبيض في حفل خيري

ارتدت دوقة ساسيكس ميغان ماركل إلى جانب زوجا الأمير هاري خلال حضورهما حفل Giants Of africa الخيري في مدينة لاغوس في نيجيريا القميص القطني الأبيض بقصة مريحة، ونسقته مع تنورة ملفوفة حول قامتها واتسمت الرسوم على القماش بطابع تراثي إفريقي. كما سرحت شعرها بطريقة عفوية وتزينت بسلسال ذهبي ناعم مع خاتم وانتعلت صندلاً مسطحاً.

أي إكسسوار تختارين مع القميص الأبيض؟

إليك قواعد تنسيق حقيبة اليد والحذاء والمجوهرات التي تتناسب مع القميص الأبيض.

  • الحقيبة إكسسوار أساسي: تصميم الحقيبة المناسب يؤثر بشكل كبير على مظهرك العام. اختاري حقيبة بتصميم رصين، مصنوعة من الجلد، وابتعدي عن الأقمشة المترهّلة أو القطنية، لتمنحي إطلالتك المزيد من الأناقة. نوعي ما بين حقائب الكلاتش، أو الحقائب ذات المقبض، التي ستزيد من أناقة إطلالتك، وتجنّبي الحقائب المطبّعة بالرسوم الغريبة، إذا كنت ترغبين بالحفاظ على نمط كلاسيكي جذاب كالأميرات والشخصيات الملكية.
الاميرة رجوة بالقميص الابيض
الاميرة رجوة بالقميص الابيض
  • فتشي عن الحذاء المناسب: رغم تنوّع تصاميم الأحذية التي تحملها مجموعات صيف 2024 والتي تجعل الخيار صعباً، تبقى التصاميم ذات الكعوب العالية والمقدّمات المدبّبة، أي Pump هي الأفضل مع القميص الأبيض. فسواء كان السروال ذا قصّة واسعة فضفاضة أو ضيّقة، فتشي بدورك عن الحذاء المريح اي بكعب صغير أو عريض وللراغبات بكعوب عالية اختاري من لوبوتان أو جيانفيتو روسي أجمل الموديلات. أما إذا كنت ترغبين بجعل إطلالتك تبدو عصرية، فبإمكانك أن تنتعلي صندلاً بتصميم مميّز، أو حذاء رياضياً فاخراً.
  • أهلاً بالألوان: لا تخشي إدخال ألوان، فيمكنك أن ترتدي النيود أو الباستيل كما يمكنك انتعال ألوان حيوية كالأحمر أو الأزرق أو الأخضر المستوحاة من ألوان الأحجار الكريمة خاصة إذا كانت إطلالة مونوكروم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية