كيف تختارين العطور المناسبة لكل موسم

كيف تختارين العطور المناسبة لكل موسم

العطور المناسبة

اختيار العطر المناسب لك، تلك الرائحة الشخصية التي ستميزك عن الآخرين وتجعلك تشعرين بالتميز ليس بالأمر السهل. باستثناء ذوقك الشخصي.

ias

تتغير فصول السنة بشكل منتظم، لذلك يجب أن تغيري عطرك أيضا بشكل منتظم طبقًا لكل فصل؛ لا ينبغي أن يكون اختيار العطر المناسب للاستخدام في كل موسم أمرًا صعبًا على الإطلاق، لكن عليك أن تعرفي ما هو الأفضل للطقس وبشرتك بالطبع. وإليكِ أفضل عطر نسائي جذاب وثابت لنفحات جذابة.

توصيات العطور لتتناسب مع كلّ موسم 

يختلف اختيارنا للعطور بحسب كل موسم، حيث تختلف الروائح والعطور ويختلف معها الإحساس التي تمنحنا إياه. إليك بعض التوصيات للعطور التي تتناغم مع كل موسم: 

عطور الربيع 

يأتينا فصل الربيع بمزيج ساحر من الألوان والروائح الطبيعية التي تعكس الحياة والتجدد. ويمثل بداية فترة نموّ الازهار في الطبيعة، وبالتالي يحمل معه رائحة الحياة الجديدة. 

تعكس العطور المناسبة لفصل الربيع هذا الجو المنعش والمفعم بالحيوية، حيث تتألق بنغمات من الزهور الطبيعية والفاكهة النضرة. يتميز العطر الربيعي بخفته وانتعاشه، ويتمثل ذلك في استخدام الروائح الخفيفة والمنعشة مثل الياسمين والزنابق والفريزيا. 

كما تعد الزهور الطبيعية مثل الأوركيد والزنبق والورود من الزهور المثالية للعطور الربيعية، حيث يضفي عبيرها الطبيعي الناعم جاذبية خصوصًا على الجو. بالإضافة إلى ذلك تعتبر الحمضيات والفواكه المنعشة مثل الليمون والبرغموت والكمثرى من روائح الربيع التي تعزز الإحساس بالنشاط والحيوية. 

كيف تختارين العطور المناسبة لكل موسم
العطور المناسبة لكل موسم

عطور الصيف 

يحمل لنا فصل الصيف معه الروائح المنعشة والمنشطة التي تعكس بريق الشمس وروعة الطبيعة في هذا الوقت من العام. تتميز العطور المناسبة لفصل الصيف بخفتها وانتعاشها، مما يجعلها مثالية للأجواء الدافئة والمشمسة. 

تتضمن توصيات العطور لفصل الصيف العديد من الخيارات المنعشة والمثيرة، مثل: 

  • العطور الزهرية الطبيعية التي تحتوي مكونات مثل الياسمين والورد والزهور البيضاء التي تعكس الأنوثة والرقة. 
  • روائح الفواكه المنعشة مثل الليمون والبرتقال والكمثرى والتوت الأحمر، التي تمنحنا النشاط والحيوية. 
  • العطور البحرية والمائية التي تحاكي رائحة الهواء النقي والبحر، وتضفي إحساساً بالانتعاش. 

باختيار عطر مناسب لفصل الصيف، يمكنك الاستمتاع بإطلالة منعشة ومنشطة تناسب جو الإجازات والأوقات الخارجية برائحتها الخلابة المستمدة من الزهور الطبيعية أو الفواكه اللذيذة أو روائح البحر المنعشة. 

كيف تختارين العطور المناسبة لكل موسم
كيف تختارين العطور المناسبة

عطور الخريف 

يأتينا فصل الخريف بجوّ أكثر برودة وألواناً دافئة وترابية. تتميز العطور المناسبة لفصل الخريف بالغموض والعمق، مما يعكس جاذبية الطبيعة في هذا الوقت من العام. 

تشمل توصيات العطور لفصل الخريف العديد من الخيارات، مثل: 

  • عطور التوابل الدافئة مثل العود والفانيليا والقرنفل، التي تضفي لمسة من الفخامة والجاذبية لشخصيتك. 
  • الروائح الخشبية العميقة مثل الباتشولي والأرز وخشب الصندل، التي تعكس جمال الطبيعة في فصل الخريف وتضفي شعوراً بالدفء والأناقة. 

مع هذه العطور، ستتمتعين بإطلالة أنيقة ومليئة بالجاذبية تتناسب مع جمال الطبيعة في هذا الوقت من العام. سواء كنت تفضلين العطور الدافئة والغنية أو الخشبية العميقة، جميعها مناسبة لهذا الموسم. 

كيف تختارين العطور المناسبة لكل موسم
كيف تختارين العطور المناسبة لكل موسم

عطور الشتاء 

في فصل الشتاء، يصبح الجوّ أكثر برودة وتتحول نغمات الطبيعة إلى درجات لونية داكنة. تتميز العطور المناسبة لفصل الشتاء بالدفء والغموض كما جو الراحة والدفء الذي يتميز به هذا الموسم. 

ستمنحك عطور فصل الشتاء باختيار عطر مناسب لفصل الشتاء، يمكنك الاستمتاع إطلالة أنيقة ومميزة تتناسب مع برودة الطقس وجمال الطبيعة. ومن أنواع العطور التي نرشّحها لهذا الفصل: 

تشمل توصيات العطور لفصل الشتاء العديد من الخيارات الرائعة، مثل: 

  • العطور الدافئة والثقيلة مثل العود والفانيليا والعنبر. 
  • الروائح الغنية والمليئة بالتوابل مثل القرفة والزعفران والفلفل الأسود. 
  • العطور الزهرية الداكنة مثل الورد والياسمين والمسك. 

كيفية الحفاظ على العطور؟ 

إن تخزين عبوات العطر بالشكل الصحيح والحفاظ عليها يعتبر أمراً ضرورياً للاستمتاع بجودة العطر ورائحته المميزة مع مرور الوقت. إليك بعض الإرشادات الفعّالة للحفاظ على عطورك بأفضل شكل وكأنك قد اشتريتها للتوّ: 

  1. قومي بتخزين العطر في مكان جاف وبعيد عن الحرارة والضوء المباشر. ومن الأمثلة عن هذه الأماكن الدرج أو الخزانة، وذلك لمنع تأثير العوامل الخارجية على جودته.  
  2. تجنبي وضع العطور في الحمام أو الأماكن عالية الرطوبة. 
  3. احرصي دوماً على إغلاق غطاء الزجاجة بإحكام بعد استخدام العطر. لكي تمنعي تبخر العطر وتحافظي على نضارته وجودته. 
  4. تجنبي تعريض العطر لتغيرات درجات الحرارة المفاجئة، مثل تركه في السيارة في الأيام الحارة. حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى تغيير في رائحة العطر نفسه. 
  5. للحصول على أفضل نتائج، ضعي العطر على بشرتك بعد الاستحمام والترطيب لتجنب أي خليط غير مرغوب فيه مع العرق أو الأوساخ التي قد تؤثر على رائحة العطر. 
  6. تعاملي مع زجاجة العطر بلطف شديد لتجنب دخول الهواء إلى الزجاجة، مما قد يؤثر على جودة ورائحة العطر. وإليكِ افضل العطور النسائية المركزة وكيفية اختيارها.
كيف تختارين العطور المناسبة لكل موسم
أنواع العطور

نصائح أخرى لاختيار العطور 

  • لتبدأي يومك بنشاط وحيوية، اختاري عطور الحمضيات مثل الليمون أو البرتقال. ستمنحك هذه الروائح بداية منعشة ومليئة بالطاقة في الصباح. 
  • اختاري العطور الزهرية مثل الورد أو الياسمين للمناسبات الرومانسية. 
  • عندما تحتاجين إلى رفع مزاجك وزيادة طاقتك، جربي الروائح المنعشة مثل النعناع أو الأوكاليبتوس. حيث تساعد هذه الروائح المنشطة في رفع المعنويات وزيادة الطاقة. 
  • حددي الغرض من اختيارك للعطر قبل الشراء، لتعرفي أفضل المواسم والأوقات لاستخدامه. 
  • جرّبي العطور دائماً قبل الشراء، حيث تستقبل كل بشرة العطر بطريقة مختلفة. 

وفي الختام، إليكِ أفضل العطور النسائية لرائحة إستثنائية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية