كيف اعرف مقاس رجلي؟

كيف اعرف مقاس رجلي

مصدر الصورة: موقع freepik

إن كنت تتساءلين كيف اعرف مقاس رجلي، فياسمينة ستكون دليلك في هذا الموضوع وتعرفك بالتفصيل على كيفية البحث عن الحذاء المثالي.

ias

لا شك أن إختيار الحذاء المناسب لك والذي يتماشى مع ذوقك يبدأ بمعرفة مقاس رجلك، ومن هنا سنساعدك في هذا الموضوع ونشرح لك كيف يمكن معرفة قياس رجلك لإختيار الحذاء الذي لا يسبب لك ألم في القدمين.

كيف اعرف مقاس رجلي؟

اليك الطريقة المناسبة والخطوات التفصيلية التي تساعدك بمعرفة مقاس رجلك:

  • ضعي ورقة بيضاء على أرض قاسية (بيعداً عن السجاد) وقفي حافية عليها.
  • استخدمي القلم لترسمي محيط قدمك بالكامل
  • بواسطة المسطرة ارسمي خطاً أفقياً يجمع طرفي القدم، وخطاً عامودياً يمتد من رأس الاصبع الأطول حتى نقطة نهاية الكاحل.
  • خذي قياس خط الطول واحتفظي بالرقم.
  • انقصي 0.187 من طول القدم، واختاري مقاس حذائك وفقاً للجدول التالي:

20.8 سنتمتراً (أو 8.09 انش) يعادل مقاس 34 21 سنتمتراً (أو 8.35 إنش) يعادل مقاس 35 21.8 سنتمتراً (أو 8.61 إنش) يعادل مقاس 36 22.5 سنتمتراً (أو 8.87 إنش) يعادل مقاس 37 23.2 سنتمتراً (أو 9.14 إنش) يعادل مقاس 38 23.8 سنتمتراً (أو 9.4 إنش) يعادل مقاس 39 24.5 سنتمتراً (أو 9.66 إنش) يعادل مقاس 40

دليلك لمقاسات الاحذية بالتفاصيل

إليك بعض النصائح الأساسية لقياس الأحذية

  • جدول المقاسات: عادةً ما يكون هناك جدول مقاسات على موقع الشركة المصنعة أو على صندوق الحذاء نفسه. ابحثي عن هذا الجدول واستخدمه كمرشد. يمكن أن يكون الجدول يشير إلى المقاسات بالسنتيمتر أو البوصة.
  • قياس طول القدم: استخدمي مسطرة لقياس طول قدمك بدقة. قد تحتاجين إلى القياس بكلتا القدمين لأنهما قد تكونا مختلفتين قليلاً في الحجم.
  • مساحة إضافية: عند اختيار مقاس الحذاء، قد ترغبين في إضافة بضعة مليمترات (حوالي 5-10 مم) إلى طول قدمك للحصول على مساحة إضافية وضمان الراحة.
  • عرض القدم: بعض الأحذية تأتي بمقاسات عرض مختلفة، مثل “عريض” و”ضيق”. تحققي من مقاس عرض القدم واختر الذي يناسبك.
  • استشارة البائع: إذا كنت تشترين الأحذية من متجر في الشارع، فلا تترددي في سؤال البائع عن المقاس المناسب لك. قد يكون لديهم خبرة في تحديد المقاسات.

اذا كانت قدمك كبيرة، إتبعي هذه النصائح

  • ابتعدي عن الأحذية الكلاسيكيّة والتي تبدو قديمة الطراز التي تختارها عادة السيدات، صاحبات الأقدام الكبيرة واختاري تلك التي تتماشى مع الموضة وصيحاتها كأحذية الـ Demi Boots بشرائط أو تلك بالكعب العريض بدلاً من الرفيع.
  • اختاري الأحذية بالألوان الكلاسيكيّة وابتعدي عن ألوان النيون واختاري تلك بألوان الأسود والرمادي والأزرق الكحلي والبنفسجي والنيود مثلاً.
  • تجنّبي أحذية الصنادل أي المفتوحة بالكامل ولا تختاري أيضاً الأحذية الكلاسيكيّة، بل اختاري تلك المفتوحة فقط من الخلف أو عند الأصابع.
  • اختاري الأحذية المزيّنة بعقدة عند الأصابع أو تلك المزيّنة بشرائط على الكاحل، فهذه التفاصيل تجعل القدم تبدو أصغر.

نصائح لشراء الحذاء الرياضي

  • إعرفي رجلك: لا شكّ بأننا جميعاً نملك 10 أصابع وكاحلاً وكعباً للرجل، ولكن معرفتك الحقّة لتفاصيل رجلك يسهّل عليك عملية اختيار الحذاء المناسب. وغالباً ما أصبحت كل ماركات الأحذية الرياضية تقدّم التصاميم المناسبة لكل نوع من الأرجل، لا تغلّبي ذوقك على راحتك.
  • فكّري في نهاية اليوم الطويل: بعد المجهود الذي تبذلينه خلال التمارين الرياضية، أو خلال يوم عادي تتمدّد رجلك بفعل طبيعي مثبت علمياً وطبياً، لذا حين تبتاعين الحذاء الرياضي احرصي على مراعاة وضع رجلك في أسوأ حالاتها وفي أكثرها تورّماً. ما يعني أن تبتعدي عن الحذاء الضيق أو الذي تنتعلينه بصعوبة.
  • لا تبالغي أو تستهتري في السعر: بحسب الخبراء فإنّ الحذاء الرياضي الجيّد يكون مصنوعاً من مواد غالية الثمن إجمالاً ما يعني أنّ حذاء بـ15 دولاراً لن يخدمك ولن يحافظ على استقامة عمودك الفقري ودعستك على الأرض، وقد يتمزّق خلال التمارين، كما أنّ حذاء بمئات الدولارات لن يقدّم لك أي إضافات، إلاّ من ناحية الموضة والأسلوب.

جدول مقاسات الملابس النسائية بالتفصيل

بعدما تعرفت على كيفية معرفة قياس الرجل، إليك جدول مقاسات الملابس:

مقاس الصدر

من الضروري أن تحرصي على أخذ مقاسات الصدر وذلك من أعلى الصدر حيث يكون القياس أكبر،، يجب أن يطوق شريط القياس الصدر بطريقة مريحة وغير مشدودة.

مقاس الخصر

يعدّ مقاس الخصر أساسيًا في حال كنت تريدين شراء بنطلون أة تنورة أو حتى فستانًا جديدًا. وغالبًا ما يتم أخذ القياس عند أصغر نقطة في البطن في محيط السرة، واحرصي على أن يكون القياس لا يضغط على البطن.

مقاس الورك

يتّم قياس الأوراك عند أوسع جزء من الأرداف،على الشريط عند القياس أن يكون قريبًا من الجسم لكن احرصي على ألا يكون ضيقًا جدًا.

مقاس الطول

تتفاوت الملابس من حيث الطول، ويشمل هذا المقاس طول البنطلون أو الفستان ويفضل قياس الطول من الكتف حتى أسفل القدمين.

مقاس الأكمام

إذا كنت ستشترين ملابس بأكمام طويلة يفضل أخذ القياس من الكتف حتى المعصم.

مقاس الكتفين

يعتبر مقاس الكتفين الأهم لتتمكني من الحصول على ملابس تتناسب مع بنية جسمك، ويمكنك قياسه عبر أخذ المسافة بين الكتفين.

ومن هنا، هل تعرفين كيف تختارين كلّ حذاء لإطلالة مريحة ومثاليّة طوال الوقت؟؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية