كيف اعرف عن نفسي؟

كيف اعرف عن نفسي؟

مصدر الصورة موقع Freepik

كيف اعرف عن نفسي خصوصاً عند تقديم طلب وظيفة؟ سؤال شائع للغاية خصوصاً أن الإجابة عنه قد تكون مصيرية لناحية الحصول على العمل أو المنصب.

ias

فالتعريف عن النفس أمر ليس بتلك السهولة من هنا تساعدك ياسمينة في ما يلي من اخلال مدّك بسلسلة من النصائح المساعدة في هذا الشأن. من هنا اكتشفي ايضا كيف تحضرين سيرة ذاتية تضمن حصولك على الوظيفة

نصائح للتعريف عن النفس

أولا حاولي كتابة كل الأمور التي قد تخطر على بالك على ورقة، ومن ثم حدّدي الأمور المتعلقة بك وتلك التي لا تمت لك بصلة، ثم أعيدي صياغتها شرط التركيز على تقديم نفسك بطريقة مهنية ومختصرة.

كيف اعرف عن نفسي؟
كيف اعرف عن نفسي؟

وحاولي كتابة نبذة مختصرة عن نفسك والوظيفة التي تشغلينها حالياً، والأمور التي تبحثين عنها، شرط أن تكون مختصرة قدر الإمكان. إلى ذلك، تعرفي على سمات التطوير الناجح في عمل المرأة

واحرصي يا عزيزتي على لفت انتباه المستمعين عبر ذكر أفكارك ومهاراتك، وحاولي التحدث بطريقة واثقة وحازمة من خلال اعتماد أسلوب مهني للغاية.

وعليك أن تظهر كيف ستساعدين شركة الشخص على التطوّر من خلال تقديم نفسك بطريقة تبين أنك تمتلكين المهارات التي ستساعد الشركة على النمو والتطوّر، وأنك شخص استثنائي سيقدم أموراً رائعة للشركة لا يمكن لغيرك تقديمها.

وحاولي تجنب كتابة مقدمة واحدة وتكرارها في كل المواقف، بل احرصي على تحضير مقدمتين أو أكثر، فمن المحتمل بأن تواجهي مواقف مختلفة قد ترغبين فيها بلفت انتباه المستمع من نواحي مختلفة.

كيف اعرف عن نفسي؟
كيف اعرف عن نفسي؟

وإياك والتحدث بسرعة أو بطريقة ممل، فإن التحدث بأسلوب مهني لا يعني أن تكوني عابسة، بل كوني مبتسمة وصادقة، واحرصي على التدرّب مسبقاً على تقديم نفسك، ولكن تجنبي بأن تظهري بأنك تحاول تذكر الكلمات المكتوبة على الورقة.

ولا تستخدمي مصطلحات غريبة أو مختصرة أو تبالغي في تسويق مهاراتك ولا تقللي من أهميتها.

وتذكري أيضا الاهتمام بلغة الجسد اذ تعتبر أداة قوية تكشف الكثير من المعلومات حول الشخصية، لذلك يتوجب على الشخص عند القيام بتقديم نفسه في المقابلات المختلفة سواء كانت مقابلات عمل أو مقابلات غير رسمية، الانتباه إلى لغة جسده وطريقة تعامله.

ولا تنسي أن تقرئي كيف تحافظين على الصحة النفسية في العمل؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية