كيف أعرف مقاس الاسوارة؟ إليكِ الدليل الشامل خطوة بخطوة

كيف أعرف مقاس الأسوارة : إليكِ الدليل الشامل خطوة بخطوة

كيف أعرف مقاس الأسوارة : إليكِ الدليل الشامل خطوة بخطوة

الأساور هي من المجوهرات الأساسية التي تحظى بشعبية كبيرة بين النساء، حتى أصبحت قطعة أساسية في خزانة الملابس العصرية في وقتنا الحالي. وقد يهمكِ الإطلاع على أشهر ستايلات المجوهرات الشعبية التي ستضفي بريقًا لإطلالتك في يوم التأسيس.

ias

لذلك، من المهم اختيار أسوارة تناسب مقاس معصمكِ بشكل جيد. فإذا كانت اسوارتكِ كبيرة جدًا، فقد تنزلق من معصمكِ بسهولة. أما إذا كانت صغيرة، فقد تسبب لكِ الانزعاج و الألم.

طرق تحديد مقاس اسوارة اليد

مقاس اسوارة اليد يعتمد على حجم معصم السيدة التي سترتديها، وهذا لاختلاف حجم المعصم بين السيدات، لذا تكون الأساور مصنوعة بعدة مقاسات لتناسب كل الاحتياجات، ويمكنكِ معرفة المقاس الصحيح لكِ عند اتباع أحد الطرق التالية:

  • استخدام مسطرة قياس: قومي بقياس معصمكِ باستخدام مسطرة قياس مرنة، ضعي المسطرة حول المعصم بحيث تصبح مريحة وليست ضاغطة على المعصم، اقرئي القياس بالوحدة التي تفضلينها سواء كانت بوصة أو سنتيمتر.
  • استخدام خيط ومسطرة: اقطعي قطعة من الخيط أو الشريط الناعم بطول يكفي للف حول معصمكِ، ثم ضعي الخيط حول معصمكِ بحيث يكون محكمًا ولكن ليس ضاغطًا، ثم قيسي طول الخيط باستخدام مسطرة وسجلي القياس.
كيف أعرف مقاس الأسوارة : إليكِ الدليل الشامل خطوة بخطوة
كيف أعرف مقاس الأسوارة : إليكِ الدليل الشامل خطوة بخطوة
  • استخدام اسوارة قديمة: إذا كنتِ تمتلكين اسوارة قديمة تناسبكِ، قومي بقياس طولها باستخدام مسطرة، واحتفظي بالقياس واستخدميه لاختيار اسوارة جديدة بنفس الحجم، أو قومي بقراءة المقاس الخاص بها والمكتوب عليها أو بالنظر في الفاتورة الخاصة بها.
  • قياس باستخدام حبل: استخدمي حبل طويل ورفيع، ضعيه حول معصمكِ، ثم قيسي الطول بواسطة مسطرة.

وبعد الحصول على القياس يفضل أن تضيفي بضعة سنتميترات إضافية لتأمين راحة إضافية، حيث أن هذا قد يكون من الجيد إذا كنتِ تفضلين الأساور فضفاضة أو ضيقة قليلًا، وفي حال استخدام اسوارة مع قفل إغلاق قابل للتعديل، يمكنكِ تعديل الاسوارة بناءً على حجم معصمكِ بسهولة، وقبل شراء أي اسوارة يفضل دائمًا التحقق من دليل المقاسات المُقدَّم من الشركة المصنعة أو المتجر لضمان اختيار المقاس الصحيح.

نصائح إضافية لقياس الاسوارة

  • إذا كنتِ في حيرة بين قياسين، فإننا ننصحكِ باختيار القياس الأكبر.
  • إذا كان لديكِ اسوارة تناسبك بشكل جيد، يمكنكِ قياسها باستخدام شريط قياس مرن أو شريطة أو خيط، ثم مقارنة القياس بجدول المقاسات.
  • تذكري أن مقاس اسوارتك قد يختلف قليلًا اعتمادًا على نوع الاسوارة. على سبيل المثال، قد يكون سوار اللؤلؤ أو الخرز أكثر مرونة من سوار مصنوع من المعدن.
كيف أعرف مقاس الأسوارة : إليكِ الدليل الشامل خطوة بخطوة
كيف أعرف مقاس الأسوارة

اختيار المجوهرات حسب لون البشرة

لاختيار أفضل المجوهرات ، من المهم الانتباه إلى لون بشرتكِ ، لأنها أيضًا جزء من مظهركِ. إذا كنتِ ترغبين في ارتداء مجوهرات جميلة، فاختيار المجوهرات التي تبرز بشرتكِ، تكمل درجات اللون الذهبي والفضي والأبيض البشرة الهادئة، من ناحية أخرى تبدو النساء ذوات البشرة الدافئة أفضل مع ألوان الباستيل أو البرتقالية أو الوردية أو الحمراء، ومع ذلك إذا كانتِ بشرتك محايدة، فالذهب والفضة مثاليان.

اختيار أفضل المجوهرات للمناسبات

بينما يعد ارتداء المجوهرات وسيلة ممتعة لإظهار شخصيتكِ، فمن المهم أيضًا مراعاة المناسبة. على سبيل المثال إذا كنتِ ذاهبة لمناسبة رسمية مثل حفل زفاف أو تخرج أو عمل ، فمن المثالي اختيار المجوهرات المرصعة بالأحجار الكريمة ، لإضافة لمسة فاخرة وأنيقة للغاية.

من ناحية أخرى إذا كان حدثًا اجتماعيًا أو غير رسمي، فمن الأفضل اختيار المزيد من المجوهرات الأساسية مثل زوج من الأقراط البسيطة أو قلادة أنيقة. تعرفي على علامة تيفاني إند كو تطلق مجموعتها من المجوهرات: مع كامل الحب منذ العام 1973.

كيف أعرف مقاس الأسوارة : إليكِ الدليل الشامل خطوة بخطوة
الدليل الشامل خطوة بخطوة

اختيار أفضل المجوهرات لكل جسمك

إن أكثر أنواع المجوهرات شيوعًا، مع وجود الكثير من التنوع فمن الطبيعي أن تميل إلى تجربتها جميعًا. ومع ذلك لا ينصح بشدة أن ترتدي مجوهرات لكل جزء من جسمك، لأنها قد تطغى على مظهرك.

نصيحة واحدة هي اختيار فئتين، أي زوج من الأقراط مع قلادة أو سوار مع أقراط، من المهم أن تحافظ المجوهرات على توازنها مع بعض بحيث تكون إحدى القطع أكثر تميزًا عن الأخرى.

أهم أنواع المجوهرات

  • الأساور
    • الأساور قطعة من المجوهرات مصممة بالكامل لتسليط الضوء على منطقة يديكِ. إنها ملفتة للنظر بسبب شكلها الدائري والبسيط، والذي يمكنكِ العثور عليه في الوقت الحاضر مع عناصر زخرفية مختلفة لتزيين أو إبراز اتجاه طلاء الأظافر .
  • القلادات
    • وفقًا للتاريخ تعود أصول القلائد إلى مصر، حيث قام الفراعنة بتزيين أعناقهم بهذه القطع. في الوقت الحاضر هناك مجموعة متنوعة من الأساليب والتصاميم التي تتكيف مع المناسبة والتفضيلات الشخصية.
كيف أعرف مقاس الأسوارة : إليكِ الدليل الشامل خطوة بخطوة
مقاس الأسوارة
  • الخلخال
    • الخلخال يعتبر نمط مجوهرات مثيرة وجذابة، عادةً ما يكون ارتدائهم أكثر شيوعًا في الصيف، حيث أن الطقس يستحق الكشف عن أفضل ميزات أجسامنا، وخاصةً الساقين. إذا كنتِ ترغبين في اختيار المجوهرات التي تعطي أهمية للجزء السفلي فهذا بديل جيد.
  • الأقراط
    • يمكن اعتبار الأقراط مجوهرات للوجه، حيث أن الغرض منها هو إبراز جزء من الوجه بالأحجار الكريمة أو المعلقات التي تساهم في المظهر الذي تريدين تحقيقه. على عكس المجوهرات الأخرى، تحتوي هذه المجوهرات أسلوب أكثر بساطة وجاذبية.
  • الخواتم
    • تحظى الخواتم بشعبية في تقديمها كرمز للحب أو الالتزام أو الولاء. في العصور القديمة ، كان معروفًا أنه رمز الخلود وكان منحه لعقد الخطوبة أو الزواج مع الشريك. اليوم أصبحت المجوهرات على الموضة، خاصةً لتسليط الضوء على رقة أصابعكِ.

وفي الختام، إليكِ تصاميم أساور ذهب عيار ٢١ تزيّن إطلالتكِ في أمسياتكِ الراقية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية