كيف أعرف أن جوالي مراقب بالواتس بخطوات بسيطة؟

كيف أعرف أن جوالي مراقب بالواتس بخطوات بسيطة

كيف أعرف أن جوالي مراقب بالواتس بخطوات بسيطة

إذا كان سؤالك لليوم هو كيف أعرف أن جوالي مراقب بالواتس بخطوات بسيطة تعرفي معنا من خلال هذا المقال على الجواب وكل التفاصيل.

ias

يعمل الواتس على تسهيل حياتنا وربطنا بأحبائنا في جميع أنحاء العالم، فوسيلة الاتصال هذه تعد سهلة وشائعة. ومع ذلك، قد نشعر بالقلق بشأن خصوصيتنا ويمكن أن نتساءل: “هل يمكن اختراق الواتس الخاص بنا ؟” أو “هل يمكن لأي شخص قراءة المحادثات الخاصة بنا؟” في هذا السياق تعرفي على خصائص جوال سامسونج رخيص وحلو

خصوصية ولكن…

يؤكد هذا التطبيق بشدة على خصوصية المستخدم وأمانه لكن لكل تقنية عيوبها. بالتالي، فإن شكوكك صحيحة إذا كنت تفكرين في أن شخصًا ما يتجسس على الواتس الخاص بك.

فالجواب هو نعم! يمكن تتبع الواتساب الخاص بك. وذلك بغض النظر عن التشفير الشامل وإجراءات الخصوصية الأخرى التي يستخدمها التطبيق. اذ يمكن لأي شخص استخدام حلول بديلة مثل تطبيقات التجسس والبرامج الضارة والفيروسات وتفاصيل تسجيل الدخول المسروقة. نقدم لك هنا أسهل طريقة لفتح الايفون إذا نسيت رمز القفل بدون كمبيوتر.

هل يمكن مراقبة تطبيق واتس اب؟
هل يمكن مراقبة تطبيق واتس اب؟

حسابك مراقب؟ اكتشفي ذلك بخطوات بسيطة

اليك كيفية معرفة ما إذا كان تطبيق الواتس الخاص بك مراقبًا أم لا، اذ ان هناك العديد من العلامات التي يجب التنبه إليها لمعرفة ما إذا كان تطبيق الواتس الخاص بك تحت المراقبة وأن هناك من يتتبع نشاطك. وقد تظهر هذه العلامات عندما يتم تعقبك أو إذا كان هناك تطبيق تجسس مثبت على جهازك:

التحقق من وجود بعض العلامات

يمكن تثبيت تطبيق تجسس على هاتفك سرًا. ولا يمكن اكتشاف العديد من هذه التطبيقات بنسبة 100 %بمجرد تثبيتها. ومع ذلك، إذا كان التطبيق يعمل في الخلفية، فيمكنك معرفة ذلك بسرعة من خلال ملاحظة علامات مثل ما يلي: 

  • ضوضاء أو إشعارات غير عادية
  • اهتزاز هاتفك دون أي إشعارات
  • ارتفاع درجة الحرارة
  • الإفراط في استخدام ذاكرة الجوال

أداء متخلف

قد تلاحظين أن تطبيق الواتس الخاص بك يعمل بشكل أبطأ من المعتاد أو أن الجوال لا يعمل بشكل جيد. يمكن أن يحدث ذلك بسبب الاستخدام المفرط لذاكرة الوصول العشوائي بواسطة تطبيق تجسس يعمل في الخلفية.

استنزاف البطارية بسرعة

يحتاج هاتفك إلى الشحن مرات أكثر! مع أنك لم تقومي بأي نشاط ثقيل، مثل تنزيل مقاطع الفيديو وغيرها.. يمكن أن يشير ذلك إلى أن هاتفك يقوم بتشغيل تطبيق تجسس في الخلفية يتطلب الكثير من الجهد.

احترسي من أي نشاط غير مألوف

عليك أن تلاحظي اي نشاطًا لا يخصك، على سبيل المثال:

  • يبدو أن الرسالة مقروءة ولكنك لست أنت من قمت بقراءتها!
  • رسالة تصل من أو ترسل إلى شخص مجهول…

لذا عليك مراقبة محادثاتك وإذا رأيت أي إجراءات أو تغييرات غريبة فهذه علامة على أن شخصًا آخر لديه حق الوصول إلى الواتس الخاص بك.

خصوصية الواتس
خصوصية الواتس

ضجيج أو ردود فعل غير عادية

هل لاحظت ضجيجًا أو ردود فعل غير عادية في الخلفية أثناء مكالماتك على الواتس؟ هذه علامة محتملة على أن التطبيق الخاص بك يخضع للمراقبة ومن الممكن أن يقوم شخص ما بتسجيل مكالماتك عن بعد.

واتس اب ويب: لا تقعي في الفخ

كوني متيقظة للإشعارات المتعلقة بالوصول إلى الوتس اب ويب، اذ يمكن للمتسللين الوصول إلى رمز الاستجابة السريعة الخاص بك ومسحه ضوئيًا على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم مما يتيح لهم المشاهدة والتفاعل بدون محادثات ووسائط. لذا تحققي من قائمة الأجهزة التي تستخدمينها حاليًا واحترسي فقد يقوم شخص ما بتتبعك إذا تم تسجيل دخول أحد الأجهزة إلى الويب دون علمك.

خطوات عملية اتبعيها

 هل سبق واكتشفت الميزة الجديدة من واتساب التي تجنبك الاحراج؟ أما إذا اردت التأكد من إذا كان شخص ما يتجسس على الواتس اب ويب الخاص بك، اليك الخطوات التالية اتبعيها:

  • اضغطي على النقاط الثلاث الموجودة أعلى الشاشة
  • حددي الأجهزة المسماة بالصورة.
  • تحققي مما إذا كانت هناك أجهزة تم تسجيل الدخول إليها وقومي بتسجيل الخروج من أي جهاز غير معروف.
  • راجعي معلومات الاتصال الخاصة بك بحثًا عن أي تغييرات غير مألوفة.

ملاحظة: عندما يتمكن شخص ما من الوصول إلى حسابك، فقد يحاول تغيير بعض الإعدادات. يمكن للمتسلل أيضًا تغيير معلومات الاتصال الخاصة بك بسبب سوء نيته. لذا يمكن أن يساعدك التحقق من هذه المعلومات في التعرف على أي تغييرات غير مألوفة وللمزيد من الحماية للمعلومات الحساسة، يمكنك إخفاء محادثاتك.

تطبيق واتس اب
تطبيق واتس اب

نسخة معدلة من واتس

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان يتم تتبع تطبيق واتس الخاص بك، وهي معرفة ما إذا كان لديك تطبيق جديد. ربما قمت مؤخرًا بتثبيت تطبيق مشبوه بناءً على اقتراح شخص ما. ويمكن أن تكون هذه نسخة معدلة أو غير رسمية من الواتس ربما يستخدمه شخص ما لمراقبة تطبيق الواتس الخاص بك عن بُعد.

هل فقدت بطاقة SIM الخاصة بك؟

يعتمد تطبيق الواتس في البداية على البطاقة أثناء الإعداد. وحتى إذا تمت إزالة البطاقة، فيمكن للذين يريدون التجسس على محادثاتك الاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى حسابك الخاص وعادةً ما تكون هذه ثغرة أمنية محتملة. إذا تمكّن أي شخص من الوصول إلى البطاقة الخاصة بك، فيمكنه الاستيلاء على حسابك دون علمك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية