كل ما تودين معرفته عن تحديث الواتساب خطوة بخطوة

كل ما تودين معرفته عن تحديث الواتساب خطوة بخطوة

كل ما تودين معرفته عن تحديث الواتساب خطوة بخطوة

اعتدنا كل فترة من تطبيق واتساب الذي تمتلكه شركة ميتا على تحديث تطبيقها الأبرز والأكثر استخدامًا في العالم، لمواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة المتسارعة في ظل العولمة، وفي هذا السياق سبق وأن اخبرناكِ عن طريقة حذف رسائل الواتس من الطرفين بعد أيام.

ias

نسارع دائمًا بعد الحديث عن أي تحديث، إلى البحث عن كيفية استخدمنا له، واليوم سنخبركِ خطوة بخطوة عن التحديث الأخير لتطبيق واتساب.

ميزات جديدة تتاح لنا ضمن إطار الخصوصية

في إطار اهتمام المتابعين المستمر للتعرف على المميزات الجديدة التي تتاح من خلال تحديث واتساب، فيمكننا القول أن هذه التحديثات تسعى إلى تعزيز الأداء وزيادة مستويات الخصوصية والأمان، مما جعل العديد من المستخدمين يتوجهون إلى الإنترنت للاطلاع على هذه التحسينات، وإليكم مزايا التحديث الجديد كالآتي:

  • ميزة إخفاء الرقم، التي لم تكن متاحة في السابق بهذا الشكل المتقدم، وهي ستتيح لكِ مزيدًا من التحكم في خصوصيتك.
  • القدرة على التواصل مع تطبيقات أخرى مثل تيليغرام، مما يعكس التزام واتساب بمواكبة متطلبات السوق الرقمية العالمية.
  • إدخال تحسينات على ميزة قفل الدردشة أو المحادثات باستخدام رمز سري، ما يضيف طبقة إضافية من الأمان للحفاظ على المحادثات الخاصة.
  • منع إمكانية التقاط لقطات الشاشة للصور الشخصية، وهي خطوة تهدف إلى تقليل احتمالات إساءة استخدام الصور، وهو ما يعكس التزام واتساب بحماية خصوصية مستخدميه.
  • إضافة تحسينات في عملية البحث عن القنوات من خلال دليل القنوات الجديد. وتعرفي ايضًا على أسرع طريقة ارسال فيديو طويل في الواتس اب للايفون
كل ما تودين معرفته عن تحديث الواتساب خطوة بخطوة
كل ما تودين معرفته عن تحديث الواتساب

ميزات أخرى سنلاحظها في الفترة القادمة

  • تحسينات في الرسائل الصوتية إمكانية إيقاف واستئناف التسجيل بسهولة.
    ردود فعل مباشرة حيث يمكنك الرد على الرسائل باستخدام رموز تعبيرية مباشرة دون الحاجة إلى كتابة رد.
  • وضع عدم الإزعاج من اهم الخيارات إضافية لتخصيص الإشعارات والمكالمات.
  •  ميزات جديدة لإدارة المجموعات، مثل تحديد مسؤولين إضافيين.
  •  إمكانية تخصيص واجهة التطبيق بأشكال جديدة.
  • خيارات جديدة لإرسال رسائل مؤقتة تلقائيًا. وقد يهمكِ في السياق ذاته الإطلاع على كيفية استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي.
كل ما تودين معرفته عن تحديث الواتساب خطوة بخطوة
ما تودين معرفته عن تحديث الواتساب خطوة بخطوة

ميزات سابقة لا بد من التعرف عليها

إذا كان سؤالك لليوم هو كيف أعرف أن جوالي مراقب بالواتس بخطوات بسيطة تعرفي معنا من خلال هذا المقال على الجواب وكل التفاصيل.

يعمل الواتس على تسهيل حياتنا وربطنا بأحبائنا في جميع أنحاء العالم، فوسيلة الاتصال هذه تعد سهلة وشائعة. ومع ذلك، قد نشعر بالقلق بشأن خصوصيتنا ويمكن أن نتساءل: “هل يمكن اختراق الواتس الخاص بنا ؟” أو “هل يمكن لأي شخص قراءة المحادثات الخاصة بنا؟”

يؤكد هذا التطبيق بشدة على خصوصية المستخدم وأمانه لكن لكل تقنية عيوبها. بالتالي، فإن شكوكك صحيحة إذا كنت تفكرين في أن شخصًا ما يتجسس على الواتس الخاص بك.

فالجواب هو نعم! يمكن تتبع الواتساب الخاص بك. وذلك بغض النظر عن التشفير الشامل وإجراءات الخصوصية الأخرى التي يستخدمها التطبيق. اذ يمكن لأي شخص استخدام حلول بديلة مثل تطبيقات التجسس والبرامج الضارة والفيروسات وتفاصيل تسجيل الدخول المسروقة. نقدم لك هنا أسهل طريقة لفتح الايفون إذا نسيت رمز القفل بدون كمبيوتر.

كل ما تودين معرفته عن تحديث الواتساب خطوة بخطوة
تحديث الواتساب

طرق لمعرفة من يتجسس على حسابك

هل سبق واكتشفت الميزة الجديدة من واتساب التي تجنبك الاحراج؟ أما إذا اردت التأكد من إذا كان شخص ما يتجسس على الواتس اب ويب الخاص بك، اليك الخطوات التالية اتبعيها:

  • اضغطي على النقاط الثلاث الموجودة أعلى الشاشة
  • حددي الأجهزة المسماة بالصورة.
  • تحققي مما إذا كانت هناك أجهزة تم تسجيل الدخول إليها وقومي بتسجيل الخروج من أي جهاز غير معروف.
  • راجعي معلومات الاتصال الخاصة بك بحثًا عن أي تغييرات غير مألوفة.

ملاحظة: عندما يتمكن شخص ما من الوصول إلى حسابك، فقد يحاول تغيير بعض الإعدادات. يمكن للمتسلل أيضًا تغيير معلومات الاتصال الخاصة بك بسبب سوء نيته. لذا يمكن أن يساعدك التحقق من هذه المعلومات في التعرف على أي تغييرات غير مألوفة وللمزيد من الحماية للمعلومات الحساسة، يمكنك إخفاء محادثاتك.

هناك طريقة أخرى لمعرفة ما إذا كان يتم تتبع تطبيق واتس الخاص بك، وهي معرفة ما إذا كان لديك تطبيق جديد. ربما قمت مؤخرًا بتثبيت تطبيق مشبوه بناءً على اقتراح شخص ما. ويمكن أن تكون هذه نسخة معدلة أو غير رسمية من الواتس ربما يستخدمه شخص ما لمراقبة تطبيق الواتس الخاص بك عن بُعد.

كل ما تودين معرفته عن تحديث الواتساب خطوة بخطوة
تطبيق الواتساب

هل فقدت بطاقة SIM الخاصة بك؟

يعتمد تطبيق الواتس في البداية على البطاقة أثناء الإعداد. وحتى إذا تمت إزالة البطاقة، فيمكن للذين يريدون التجسس على محادثاتك الاحتفاظ بإمكانية الوصول إلى حسابك الخاص وعادةً ما تكون هذه ثغرة أمنية محتملة. إذا تمكّن أي شخص من الوصول إلى البطاقة الخاصة بك، فيمكنه الاستيلاء على حسابك دون علمك.

في الختام، قد يهمكِ معرفة  أسهل طريقة لفتح الايفون إذا نسيت رمز القفل بدون كمبيوتر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية