كأس العالم للرياضات الإلكترونية ينطلق بنسخته الأولى في الرياض بحفل افتتاح تاريخي

كأس العالم للرياضات الإلكترونية ينطلق بنسخته الأولى في الرياض بحفل افتتاح تاريخي

مصدر الصورة: الحساب الرسمي BlvdRuhCity@ على منصة X

شهدت العاصمة السعودية يوم 3 يوليو مراسم انطلاق كأس العالم للرياضات الإلكترونية الذي ينطلق بنسخته الأولى بحفل افتتاح تاريخي.

ias

اتجهت أنظار العالم ليلة الثالث من شهر يوليو 2024 نحو بوليفارد رياض ستي، الذي تم فيه افتتاح كأس العالم للرياضات الإلكترونية، الحدث الذي يُعتبر الاغلى في جوائزه المُقدر مجموعها بـ60 مليون دولار، وكنا قد شهدنا كيف حمس تركي آل الشيخ الجماهير بالإعلان عن موعد بطولة كأس العالم للرياضات الإلكترونية ‎في الرياض.

افتتاح مذهل أضاء سماء الرياض

بالألعاب النارية ومسيرات الدرون المذهلة اضاءت سماء منطقة بوليفارد رياض ستي احتفالاً بإنطلاقة هذا الحدث المهم في تاريخ الرياضات الإلكترونية، والذي يشهد مشاركة أكثر من 2500 لاعب ولاعبة يمثلون نخبة الفرق والأندية الدولية، لتنافس على جوائز مالية تعتبر الأغلى في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونية بإجمالي يتجاوز الـ 60 مليون دولار، وسيجمع كأس العالم للرياضات الإلكترونية مجتمع الألعاب الإلكترونية العالمي من لاعبين، ومشجعين، ومنتجي العاب تحت مظلة هذا الحدث الضخم.

خلال المؤتمر الصحفي الذي صاحب يوم الأفتتاح أكد المدير التنفيذي لمؤسسة كأس العالم للرياضات الإلكترونية فيصل بن حمران بأن استضافة النسخة الأولى لكأس العالم لرياضات الإلكترونية يُعد الحدث الأضخم في تاريخ القطاع، ويثبت صدارة المملكة العربية السعودية في المشهد العالمي للرياضات والألعاب الإلكترونية، وأشار إلى استمرار التحضيرات والاستعدادات ليخرج هذا الحدث بشكل مثالي يعزز مكانة المملكة.

هذا ويضم الجدول الرسمي للبطولة 20 منافسة في مجموعة متنوعة من أشهر الألعاب على مستوى العالم وهي: “أبيكس ليجندز، كاونتر سترايك 2، دوتا 2، EA Sports FC 24، فورتنايت، فري فاير، أونر أوف كينغز، ليج أوف ليجندز، موبايل ليجندز بانغ بانغ، أوفر واتش 2، ببجي باتل جراوند، ببجي موبايل، توم كلانسي رينبو 6 سيج، رينسبورت، روكيت ليج، ستار كرافت 2، ستريت فايتر™ 6، تيم فايت تاكتيكس، تيكن 8”.

ولك في الختام أن تتعرفي على تفاصيل الفعاليات والحفلات المُرتقبة من خلال تركي آل الشيخ يكشف عن مفاجآت استثنائية في كأس العالم للرياضات الإلكترونية في الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية