يبدو أنّ معظم دور الأزياء اختارت هذا الموسم العودة إلى الأساس فما نقصده تحديداً هو أنّ معظم المصمّمين اختاروا أن يعيدوا عزّ " الأزياء الراقية الباريسيّ" وليس هذا فحسب إنما اختاروا أن يعودوا إلى أرشيف دور أزيائهم وما اعتادت هذه الدور أن تقدّم أزياء راقية سابقاً.
هذا ما رأيناه أيضاً في عرض بالمان لصيف 2019 وهذا ما اختاره المدير الإبداعيّ التنفيذي للعلامة، أوليفيه روستينغ الذي ارتكز على أرشيف السيّد بامان وما اعتاد أن يقدّمه في مجموعاته للأزياء الراقية والهدف الأبرز في ذلك كان إعادة الرقيّ الباريسيّ.
رغم أنّ أزياء بالمان تشتهر بأسلوبها القويّ والـ Edgy غير أنّ أوليفيه اختار في مجموعة الأزياء الراقية تسليط الضوء على قصّات ملفتة غريبة ولكن لا بأسلوبٍ Edgy إنما حتماً بلمسة قويّة وواضحة.
بعيداً عن الأقمشة الجلديّة والميتاليكيّة، أتت تصاميم بالمان لتعكس قصّات هندسيّة بامتياز وتحديداً التصميم الدائرة مع تنانير البالون المنفوخة فيما سيطرت أقمشة الصوف الناعمة ونافست الأقمشة المزيّنة بالشكّ والتطريز من خلال الأحجار البراقة.
إلى جانب ذلك، حضرت قصّة الأكتاف البارزة والمحدّدة والمروّسة في بعض الأحيان وكانت هي التفصيل الأبرز والأشهر ورأينا الفستان بهذه القصّة من جانب واحد وأحياناً عند الكتفين وفي المقابل، رأينا القصّة الضخمة والمنفوخة لبعض الفساتين والتوبات.
أيضاً، لم تغب الفساتين الطويلة والفخمة عن مجموعة بالمان هذه وإن أتى حضورها خجولاً غير أنّ ما تميّزت به هذه الفساتين، طبقات الكشاكش الناعمة والتي أتت مثنيّة Frills.
إقرأي المزيد: أوليفييه روستينغ يبدع في مجموعات Pre Fall 2019 ويقدّم أزياء رائعة موقّعة من بالمان