قبل انطلاق النسخة الثانية... تذكري معنا أبرز ما جاء في أسبوع الموضة في الرياض 2023

قبل انطلاق الموسم الجديد.. نستذكر أبرز ما جاء في أسبوع الموضة في الرياض ٢٠٢٣ - الصورة من انستغرام أسبوع الموضة في الرياض riyadhfashionweek

قبل انطلاق الموسم الجديد.. نستذكر أبرز ما جاء في أسبوع الموضة في الرياض ٢٠٢٣ – الصورة من انستغرام أسبوع الموضة في الرياض riyadhfashionweek

شهد العام الماضي انطلاقة قوية للنسخة الأولى من أسبوع الموضة في الرياض 2023، حضرها ممثلون عن مجتمع الأزياء العالمي، ووضعت السعودية على خارطة الأزياء العالمية. بمشاركة 30 علامة تجارية سعودية جسّدت روح وأصالة المملكة، كشف الحدث عن مواهب أبرز المصممين السعوديين، جامعاً ما بين الثقافة والتقاليد والتعبير الفني في تناغم منقطع النظير.

ias

أسبوع الرياض للأزياء ينطلق في أكتوبر

وأشارت هيئة الأزياء أن أسبوع الموضة في الرياض لعام 2024، سيكون أكثر قوّة عن العام الماضي، لنكون على موعد مع أجمل التصاميم في الفترة ما بين 17 حتى 21 أكتوبر، ونكتشف المزيد من الإبداعات الراقية والموديلات الأنيقة، بمشاركة باقة كبيرة من المصممين السعوديين الذين يستعدون الآن لهذا الحدث الضخم، خصوصاً بعد أن أصبح لدينا فنانات ومدوّنات سعوديات أثرن في تغيير الموضة: استوحي إطلالاتكِ منهن!

لنسترجع معاً كيف كان الموسم الأول من أسبوع الموضة في الرياض

قبل انطلاق الموسم الثاني من أسبوع الموضة في الرياض 2024، دعونا نسترجع معاً أبرز العروض ومصممي الأزياء الذين شاركوا في الحدث المميز.

المصمم محمد آشي يعود لجذوره لعرض تصاميمه للمرة الأولى في السعودية

قدّم المصمم السعودي محمد آشي مجموعته الأولى بالمملكة السعودية خلال أسبوع الموضة في الرياض، ويُعدّ من أشهر المصممين بالمملكة واستطاع الوصول إلى العالمية، علاوة على أنه أول مصمم سعودي يعرض تصاميمه بالهوت كوتور.

وقدّم محمد آشي مجموعة 8PM رمزاً لموعد عرضه في الرياض، واحتفاءً بالموسم الأول من أسبوع الموضة الأوّل من نوعه في المملكة، وجاءت التصاميم بخامات راقية وفخمة، تتماشى مع موديلات الفساتين المطرزة بالخرز، وركزت على الألوان الكلاسيكية مثل الأبيض والأحمر والأسود.

المصممة هنيدة الصيرفي ومجموعة تجسّد طموح المرأة المستقبلية السعودية

قدّمت هنيدة الصيرفي مجموعة أنيقة من التصاميم لربيع وصيف 2024، خلال عرضها في الموسم الأول لأسبوع الموضة في الرياض، والتي عكست فيها روح المرأة السعودية وطموحها نحو المستقبل، وكانت عارضة الأزياء العالمية المحجبة حليمة عدن في مقدمة العارضات، شاهدناها في فستان أنيق محتشم من الستان الحريري، بقصّة السندريلا، وبلون رائع من الأزرق السماوي، مع حجاب توربان باللون الفضي.

كما نتذكر البدلة الميتالك الكاملة بقماش الباييت الزجاجي اللامع، التي جاءت مع أوبليتات عريضة وأكتاف منسدلة طويلة، تُشعركِ بالفخامة، مع تطريزات الورود على أطراف البنطلون للمسة أنثوية راقية تعكس الروح الفنية للمرأة السعودية.

المصممة نورة سليمان ومجموعتها الرجالية للتصاميم الفاخرة التي تعتبر الأولى من نوعها في المملكة 

قدّمت مصممة الأزياء السعودية نورة سليمان مجموعتها للملابس الرجالية الفخمة خلال أسبوع الموضة في الرياض، إذ تعتبر أول مصممة أزياء سعودية تقدّم مجموعة كاملة للأزياء الرجالية وتعرضها حول العالم.

وتميزت المجموعة بالأزياء العملية الرجالية، من البناطيل الكتان من خامات إيطالية، مع الشورت الصيفي، والجاكيتات بخامات خفيفة، والتيشرتات باللون الأبيض، للمسة عصرية للرجل الطموح الواثق من نفسه، علاوة على تصاميم البليزرات الصيفية التي جاءت بألوان فاتحة مناسبة لأجواء الصيف مصنوعة أيضاً من الكتان، نسّقتها مع أحذية الـ Loafers التي كانت مميزة مع المجموعة ككل، وكان لـ ياسمينة هذا اللقاء من نورة سليمان الذي أبدت خلاله عن سعادتها بكونها أول مصممة أزياء سعودية للملابس الرجالية الفاخرة مشددةً أن عينها على مستقبل الموضة في المملكة.

دار الهنوف

عرضت المصممة السعودية الهنوف مجموعتها الأنيقة من علامتها دار الهنوف لعروس صيف 2024، والتي تميزت بالفخامة مع الأسلوب الراقي للاحتشام.

وجاءت التصاميم مع قصّات منفوشة، وتطريزات ملكية تعبّر عن تاريخ المرأة السعودية، وأرفقتها بإكسسوارات فاخرة من التيجان المطرزة بالكريستال اللامع والطرحة التول الطويلة.

كما نتذكر الموديل الأنيق للفستان مع قصّة الحورية “ميرماد”، المطرز بالكامل من الخرز، والذي يبرز أنوثة المرأة، مع الطرحة الطويلة من التول والتاج العريض كبير الحجم، الذي ذكرنا بإطلالات العروس في فترة الستينيات.

قد تهتمي بمتابعة: مستشارة المظهر خلود اليماني في لقاء عن “ستايل” المرأة السعودية بين الماضي والحاضر.

منى الشيبيل

عرضت مصممة الأزياء السعودية منى الشيبيل مجموعتها الراقية خلال أسبوع الموضة في الرياض 2023، والتي تميزت بتصاميم كلاسيكية فاخرة تناسب ذوق المرأة السعودية صاحبة الذوق الراقي.

مجموعة Moja Majka

عرضت مصممة الأزياء السعودية التركية سارة باسعد مجموعتها الأنيقة للقفاطين والعبايات خلال أسبوع الموضة في الرياض، وتركزت علامتها على تصاميم عصرية بنكهة سعودية بالاشتراك مع والدتها السيدة سريا.

وتميزت المجموعة بمزجها الرائع بين الموديلات العصرية للقفاطين والجلاليب مع اللمسات الأنيقة للخرز والكروشيه الذي اعتمدته مع التصاميم، على غرار العبايات المزينة بالمكرمية، مع العباية المفتوحة الملونة من الستان، وأقراط الأذن من خيوط الشراشيب، وأحذية الميول المفتوحة لتتماشى مع اللوك.

شاهدنا بالعرض آنذاك تصاميم على غرار الجمبسوت المزين بنقوشات فلكلورية على الأكمام، والفساتين البيضاء الطويلة الفضفاضة، التي أصبحت ترند صيف 2024 بعد ذلك، والفساتين الطويلة مع الكشكش بخامات الجينز.

أبرز الحضور خلال عروض أسبوع الموضة في الرياض للموسم الماضي 2023

حضر الحدث نخبة من النجوم وأيقونات الموضة اللواتي تألقن بأجمل الصيحات، وشاركن متابعينهن على السوشيال ميديا بتفاصيل إطلالاتهن آنذاك، وأبرزهن المغنية وعد، نجود الرميحي، مرمر محمد، كارن وازن، يارا النملة، حليمة عدن، لما العقيل، وغيرهن.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية