في اليوم العالمي للصحة النفسية: أخصائيات نفسيات من السعودية يُقدمن محتوى توعوي ثري

في اليوم العالمي للصحة النفسية_ أخصائيات نفسيات من السعودية يُقدمن محتوى توعوي ثري

مصدر الصورة: حساب dal_wellbeing@

بمناسبة اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يوافق يوم 10 أكتوبر من كل عام تعرفي معنا على أخصائيات نفسيات من السعودية يُقدمن محتوى توعوي ثري.

ias

انطلاقًا من أهمية الصحة النفسية على حياتنا كبشر، وتأثيرها القوي على سلوكياتنا ونمط يومنا وإنتاجنا وحتى عملنا، كان لعدد من الأخصائيات السعوديات دور مؤثر في التوعية بمحتوى عميق يلامس المتابعين من أنحاء العالم، فتابعي لتتعرفي إليهن، وقبل ذلك يمكنك الإطلاع على نصائح عليكِ اتباعها في اليوم العالمي للصحة النفسية.

الدكتورة هبة جمال حريري

تعتبر الدكتورة هبة حريري من أبرز الأكاديميات والمعالجات والباحثاث في المجال النفسي، فهي أخصائية نفسية وأستاذ مساعد في جامعة جدة منذ عام 2007، وحاصلة على الدكتوراة في الإرشاد والعلاج النفسي من جامعة هاورد الأمريكية، وتتميز بكونها أول سيدة عربية تحصل على درجة الدكتوراة في الإرشاد والعلاج النفسي من هذه الجامعة.

تهتم الدكتورة هبه حريري ببث المعلومات التوعوية بأسلوب مشوّق وغني من خلال سلسلة من المنشورات والبودكاست، وحتى المؤلفات، حيث أنها أصدرت كتابها الأول عام 2010 والذي كان يحمل اسم “صناعة نجوم الحياة”، تبعه كتابها الثاني “كيف تتحدث عن كل ما يخص الجنس مع الأبناء” باللغتين العربية والإنجليزية في 2020، وانتشرت كتبها في 23دولة حول العالم، عوضًا عن تقديمها على مدى سنوات عديدة برامج تربوية ونفسية خاصة بالأطفال، وورش عمل ودورات.

سلمى المفتي

تُقدم المعالجة النفسية سلمى المفتي المتخصصة بالعلاج النفسي للكبار و الحاصلة على ماجستير علاج نفسي من جامعة تورنتو، في تخصص العلاج المعرفي والسلوكي لاضطرابات القلق والمزاج، وصدمات الطفولة للكبار، الكثير من المعلومات والمنشورات التوعوية المفيدة، حيث تسعى من خلال المحتوى الذي تقدمه إلى لفت النظر لبعض المواضيع بطريقة مبسطة لتصل للأشخاص العاديين وتساعدهم على فهم أعماق ذواتهم لرفع الوعي، والوصول إلى مختلف الشرائح وتزويدهم بأهم للمعلومات النفسية.

وكان من أحد أبرز مبادراتها في صعيد التوعية النفسية هي مابدرة “الإسعافات الأولية” التي هدفت من خلالها توفير دليل بسيط ودفاعي لكل شخص يشعر بالألم أو الوحدة للعودة إلى صوت الآمان الداخلي بخطوات بسيطة وعملية لتجاوز هذه اللحظات.

الدكتورة تالا فهد السليمان

كرست الدكتورة تالا السليمان اخصائية علم النفس إكلينيكي ومؤسسة مركز العلاج للبالغين والأطفال مجهودًا كبيرًا في بث محتوى يهدف إلى زيادة الوعي ونشر المعرفة حول الصدمات المعقدة، والصحة النفسية والجنسية، حتى تتملكن من خلال صفحتها الوصول لأكبر عدد من الناس خارج حدود عيادتها.

وتتخصص الدكتورة تالا السليمان بشكل أكبر في تقديم التوعية في عالم النفس الحنسي، وسبل تحسين العلاقة مع الجسد، والشريك، إلى جانب توعية الأطفال في مختلف الموضوعات النفسية والجنسية.

أمل الثبيتي

أيضًا تضم قائمتنا اسم الأخصائية النفسية أمل الثبيتي الحاصلة على ماجستير في علوم الصحة النفسية الاكلينيكية، والتي تقدم ضمن صفحتها بعض من النصائح والمعلومات المهمة والمتعلقة بالصحة النفسية.

حيث تشارك أمل الثبيتي في عدد من ورش العمل والدورات التي تهدف إلى مناقشة اضطرابات معينة، بهدف زيادة الوعي وتقديم الاستشارات والنصائح والخطوات العملية للحضور.

المرشدة النفسية رفاه سحاب

بحتوى جذاب وبرسائل عميقة يتنوع محتوى حساب المرشدة النفسية رفاة سحاب، التي تقدم من مجموعة من النصائح والخواطر النفسية التي تلامس المشاعر والقلوب بصورة سلسة وبموضوعات من واقع الحياة.

أخيرًا، الق نظرة على نصائح حصريّة لياسمينة من المعالجة النفسية السعودية سلمى المفتي لعام مليء بالإيجابية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية