فوائد جمالية للأفوكادو تفوق كل توقعاتك

فوائد جمالية للأفوكادو تفوق كل توقعاتك

فوائد جمالية للأفوكادو تفوق كل توقعاتك

تعرفي معي اليوم من خلال هذا المقال على فوائد جمالية للأفوكادو تفوق كل توقعاتك ولا تترددي في ادخال هذا المكون في خلطات طبيعية للعناية بالبشرة.

ias

مما لا شك فيه ان الافوكادو يعتبر من الفواكه الخضراء التي تضم فوائد غذائية لا تعد ولا تحصى فهو غني بالفيتامينات والمعادن التي تمد الجسم بالحيوية وتحميه من الاصابة ببعض الامراض. ولكن بعيدًا عن تناول هذه الفاكهة اللذيذة ما رأيك لو استخدمت اللب لتحسين صحة بشرتك؟ وفي هذا السياق أيضًا تعرفي على كيفية استخدام زيت عرق السوس للوجه وفوائده.

استخدمي الافوكادو في روتينك اليومي

لا بد لك عزيزتي من ادخال الافوكادو في تحضير وصفات منزلية للعناية بالبشرة او حتى لو كنت ترغبين في شراء منتجات خاصة للعناية بالبشرة فمن المستحسن أن تحتوي هذه المستحضرات الافوكادو، فهو يعتبر فاكهة غنية بالفوائد الصحية اليك فيما يلي ابرزها:

ترطيب البشرة بشكل مكثف

يتكون الأفوكادو في الغالب من أحماض أوميغا 3 وأوميغا 6 الدهنية التي تعمل على ترطيب البشرة والحفاظ على نضارتها. كما أن الفيتامينات الموجودة في الفاكهة لها أيضًا تأثير مرطب للغاية، مما يجعلها مكونًا طبيعيًا يمكن استخدامه في خلطات الوجه الفعالة.

فاكهة الافوكادو
فاكهة الافوكادو

تقليل الالتهاب

يؤدي التهاب الجلد إلى مشاكل في البشرة، بما في ذلك الاحمرار والجفاف والتجاعيد وحب الشباب. تتمتع دهون أوميغا 3 الموجودة في الأفوكادو بخصائص قوية مضادة للالتهابات، بينما تساعد مضادات الأكسدة التي تحتويها الفاكهة في تقليل الضرر التأكسدي الذي يؤدي إلى الالتهاب.

تقوية حاجز الجلد

تعمل الدهون ومضادات الأكسدة والعوامل المضادة للالتهابات في الأفوكادو على ترطيب البشرة وحمايتها من العوامل الضارة، مما يساعد على بناء حاجز جلدي قوي. بحيث يمنع هذا الحاجز الجلدي الوقائي الصحي فقدان الماء من البشرة ويحارب علامات الشيخوخة المبكرة.

تخفيف أضرار الشمس

الأشعة فوق البنفسجية هي الأكثر ضررًا من بين جميع عوامل شيخوخة الجلد. فهي تسرع خسارة الكولاجين، وهو البروتين الأساسي لبناء الجلد، وتتلف الحمض النووي لخلية الجلد. تساعد الفيتامينات E و B3 والكاروتينات وأحماض أوميغا الدهنية الموجودة في الأفوكادو على تهدئة الجلد وإصلاحه من الضرر الناجم عن الأشعة فوق البنفسجية. ويساعد فيتامين سي أيضًا في بناء المزيد من الكولاجين.

محاربة علامات الشيخوخة

العديد من العوامل الداخلية والخارجية تحلل الكولاجين والإيلاستين، مما يسبب الجفاف وفقدان مرونة الجلد وظهور التجاعيد وفرط التصبغ وغيرها. ويساعد الأفوكادو في تقليل علامات الشيخوخة، اما المكونات الرئيسية المضادة للشيخوخة في الأفوكادو فتشمل ما يلي:

  • فيتامين ج الذي يساعد في بناء الكولاجين للحفاظ على مرونة الجلد وتقليل التجاعيد.
  • فيتامين هـ الذي يحمي الجلد من الإجهاد التأكسدي، خصوصًا عند إقرانه بفيتامين ج.
  • أحماض أوميغا الدهنية التي تمنع فقدان الماء وتساهم في الحفاظ على ترطيب البشرة.
  • فيتامين ب 3 الذي يساعد في الاحتفاظ بالرطوبة وتقليل فرط التصبغ وتقوية حاجز الجلد الطبيعي.

زيادة مرونة البشرة

أظهرت دراسة حديثة أن استهلاك الأفوكادو يساعد في زيادة مرونة البشرة وصلابتها. اذ تحتوي هذه الفاكهة مزيجًا فائقًا من المواد الكيميائية النباتية، مثل الكاروتينات والفيتامينات، فتعمل على تحفيز إنتاج الإيلاستين وتخفيف شد الجلد.

تحضير خلطات بالافوكادو لبشرة نضرة
تحضير خلطات بالافوكادو لبشرة نضرة

تقليل البقع الداكنة

يحتوي الأفوكادو فيتامين سي، وهو عامل يضيء الجلد، والنياسيناميد، وهو أحد أكثر المكونات فعالية للبشرة التي تعاني من تصبغات. وهنا اليك طريقة علاج الدمل بدون رأس بمكونات طبيعية.

إزالة خلايا الجلد الميتة

يؤدي تراكم خلايا الجلد الميتة إلى جفاف الجلد ومشاكل في البشرة بالتالي تعمل مضادات الأكسدة والمعادن في الأفوكادو على إزالة الخلايا الميتة وفك المسام بدون اصابة الجلد بالجفاف.

الحماية من الاصابة بحب الشباب

بسبب خصائص التقشير والترطيب، قد يكون الأفوكادو مفيدًا في تنقية الجلد ومنع ظهور حب الشباب. في الوقت نفسه، فإن نسبة الدهون العالية تجعل الأفوكادو يحارب انسداد المسام.

كيف تستخدمين الأفوكادو للبشرة؟

أظهرت الدراسات أن الأفوكادو المطبق موضعيًا والمستهلك يمكن أن يساعد في تعزيز مرونة الجلد، والحماية من الأشعة فوق البنفسجية، وتحسين صحة الجلد.

زيت الأفوكادو

يتمتع زيت الأفوكادو بمظهر غذائي مختلف قليلًا عن حبة الأفوكادو، ولكنه يوفر نفس الفوائد ويمكن تطبيقه بسهولة. يوصي خبراء البشرة بزيت الوجه العضوي من الأفوكادو المضغوط على البارد لأن تركيبته الفائقة وملمسه الخصب يساعدان على امداد البشرة برطوبة تدوم طويلًا.

امرأة تستخدم الافوكادو للعناية بالبشرة
امرأة تستخدم الافوكادو للعناية بالبشرة

قناع وجه الأفوكادو

اليك وصفة لتحضير قناع للوجه فعال باستخدام الافوكادو:

  • قطعي الأفوكادو إلى نصفين أزيلي اللب ثم ضعيه في وعاء.
  • أضيفي ملعقتان كبيرتان من العسل الطبيعي.
  • أضيفي ملعقتان صغيرتان من الليمون المعصور.
  • اخلطي المكونات للحصول على عجينة ناعمة وضعيها على وجهك النظيف.
  • اتركي القناع لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر.

ملاحظة: يمكنك عزيزتي تخزين القناع في وعاء زجاجي في الثلاجة لمدة خمسة أيام ولا تترددي في التعرف على أضرار ماسك القهوة للوجه التي لا يمكنكِ تخيلها.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية