فساتين كلاسيكية قديمة بلمسة عصرية على طريقة النجمات

فساتين كلاسيكية قديمة من النجمات- الصورة من انستغرام سيرين عبد النور الرسمي

فساتين كلاسيكية قديمة من النجمات- الصورة من انستغرام سيرين عبد النور الرسمي

عادت موضة الفساتين الكلاسيكية القديمة لتزيّن الساحة، متأثرة بأجواء الخمسينيات والستينيات، اعتمدتها الكثير من النجمات بستايلات مختلفة، كونها تمنح المرأة لمسة أنثوية لا حدود لها، خصوصاً مع التنسيق العصري لتسريحات الشعر والإكسسوارات الأنيقة.

ias

وإن كنتِ من عشاق موضة الخمسينيات والستينيات العربية المذهلة، فإليكِ أجمل لوكات فساتين كلاسيكية قديمة بلمسة عصرية على طريقة النجمات.

مايا دياب: الفستان الأحمر القصير مع صيحة الكتف الواحد

أعجبنا هذا اللوك الكلاسيكي من وحي مايا دياب، اعتمدت فيه على قصّة فستان قصير ضيق، جاء مع خامة مرنة، بينما يأتي الجزء العلوي منه مع درابيه ملفوف حول الصدر والكتف، مع الأوبليتات التي أضافت لمسة كلاسيكية للفستان الـ One Shoulder.

وقد نسّقت مايا دياب اللوك بطريقة عصرية مع الحذاء الأحمر المدبب بلمسة الميتالك اللامعة، وتسريحة شعر فوضوية قليلاً، للكعكة المنخفضة مع الغرّة على جنب.

هيفاء وهبي: الفستان الأسود الستان مع ذيل طويل

تعبتر هيفاء وهبي من النجمات اللواتي يفضلن اعتماد الأسلوب الكلاسيكي بغالبية إطلالاتهن، فهي عادة ما تحب اختيار ستايل نجمات الخمسينيات والستينيات.

واخترنا لكِ من إطلالاتها هذا اللوك للفستان الطويل من الستان الحريري، جاء بقصّة ضيقة تبرز قوامها الممشوق، مع قصّة “فيونكة” كبيرة الحجم في الظهر، منسدل منها قماش الستان الحريري باللون اللافندر لذيل طويل رائع جاء مناسباً مع أجواء السجادة الحمراء، بينما جاء الفستان من الجزء العلوي منسدلاً لصيحة الكتف المنسدل Off Shoulder بنفس الدرجة الناعمة.

وأكملت هيفاء الستايل الكلاسيكي بالقفازات السوداء من التول الشفاف لتتماشى مع ستايل الفستان، مع تسريحة شعر مجعّد طويل ومكياج وردي.

وقد تعجبكِ قراءة: فساتين نوال الزغبي.. تصاميم جذابة تلهمكِ أفكاراً رائعة هذا الصيف.

بلقيس فتحي: الفستان الأبيض مع قصّة الميرماد

نذكر جميعاً كيف كانت الفساتين مع قصّة الميرماد بارزة بأزياء النساء في فترة الخمسينيات والستينيات، واعتمدتها نجمات زمن الفن الجميل على غرار مارلين مونورو وهند رستم.

وتعيد نجمات هذا الزمن إحياءها مرة أخرى، على غرار هذا الفستان الرائع من بلقيس فتحي، اعتمدته من علامة غامبتيستا فالي Giambattista Valli جاء مع قصّة ضيقة ناحية الخصر، وتطريز رائع يبرز هذه المنطقة أكثر، وقصّة أخرى ضيقة تنتهي عند الساق، ليأتي الموديل “منفوش” بالتول المنقوش بعد ذلك، مع موديل رائع لأكمام طويل من التول الشفاف، وقصّة الكتف المنسدل. وقد نسّقته بلقيس مع تسريحة شعرها القصير، مرفوع نص رفعة، وعقد تشوكر ماسي، وأقراط أذن مدوّرة.

ريا أبي راشد: قصّة رائعة للفستان الأسود الطويل مع تطريزات لامعة

لفتنا أيضاً هذا اللوك للفستان الأسود الطويل من وحي ريا أبي راشد، بتوقيع طوني ورد، اعتمدت فيه على قصّة فستان ضيقة مع الأكمام الطويلة، جاء بصيحة الكتف المنسدل، مع لمسة انسيابية مرفوعة بهذا الشكل من الكتف، وأكمام طويلة مع الكشكش.

وجاءت نفس القصّة ناحية الكتف شبيهة لها ناحية الخصر من أحد الجانبين، تنسدل منها قماشة مختلفة تماماً من التول المطرز بالدبابيس اللامعة، لإطلالة كلاسيكية من الدرجة الأولى، تذكرنا بإطلالات نجمات زمن الفن الجميل على السجادة الحمراء.

وقد نسّقت ريا أبي راشد اللوك بستايل عصري لتسريحة الشعر المرفوع من الأمام مع الفرق من المنتصف، بينما تنسدل الخصلات من الوراء، مع أقراط أذن فضية كبيرة الحجم مع الشراشيب.

إن كنتِ تعشقين الستايلات الكلاسيكية فما رأيك في قراءة: في ذكرى رحيلها… “المثيرة” هند رستم كرهت لقب ملكة الإغراء.

سيرين عبد النور: الفستان الأسود مع لمسة ميتالك ورباط العنق

واخترنا لكِ من إطلالات سيرين عبد النور، هذا اللوك الكلاسيكي الفخم بتوقيع جان بول صليبا، لفستان أسود بقصّة ساعة الرملة يبرز القوام، مع رباط العنق للحمالات، وفتحة الصدر على شكل قلب، مع تطريز للقماش الميتالك الفضي للجزء العلوي، لينسدل بطريقة جريئة، تذكرنا بإطلالات سعاد حسني وهند رستم الجريئة.

وأعجبنا تنسيق سيرين الرائع للمكياج مع العيون السموكي، وأحمر الشفاه الفاقع الذي كان رائجاً بقوّة بهذا الوقت، مع تسريحة شعر ناعم منسدل على الظهر والأكتاف.

ماغي بو غصن: الفستان الكلاسيكي باللون الأخضر البحري مع قصّة أنثوية

في المقابل، اعتمدت ماغي بو غصن قصّة أنثوية للفستان باللون الأخضر البحري من توقيع رامي القاضي، جاء من خامة الستان الحريري، مع قصّة الفستان التايور الشهيرة في زمن الخمسينيات والستينيات، واعتمدتها الكثير من النجمات في أفلام تلك الحقبة.

ولكن ماغي بو غصن كانت أكثر عصرية، بدايةً من لون الفستان الأنيق، مع تطريزات أقرب لرسمة الفراشة ناحية الخصر، مع قصّة ضيقة تنسدل بعد ذلك مع التنورة المستقيمة. واختارت ماغي مع فستانها مكياجًا نيود ناعم، مع تسريحة شعر ناعم منسدل للوراء، والفرق من المنتصف.

كارمن بصيبص: الفستان الكلاسيكي مع قصّة الـ A- line

ندرك جميعاً كم كانت موضة الفساتين الكلاسيكية المنفوشة رائجة بقوّة في زمن الستينيات والخمسينيات، لتعود لنا بقوّة هذا العصر، وتعتمدها النجمات بكل ثقة في المناسبات الهامة، على غرار هذا الموديل للفستان الكلاسيكي الذي اعتمدته كارمن بصيبص، من توقيع إيلي صعب، مع قصّة A- line لموديل منفوش ومطرز بالورود من الدانتيل و”الجوبير” المبطن بالتول. وقد نسّقته كارمن مع حقيبة سوداء من علامة لويس فويتون، وصندل مفتوح باللون الأسود، وعقد وسوار أنيق ذهبي من بولغاري.

بعد قراءة هذا الموضوع قد يعجبكِ: سلاسل حقيبة CHANEL من حياة كوكو في الميتم: معاناة مصممي الأزياء الشخصيّة أنتجت اتجاهات موضة استثنائيّة!

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية