فساتين أسطورية وألوان مبهجة.. ماذا شاهدنا في اليوم الثالث من أسبوع الموضة في دبي؟

اليوم الثالث من أسبوع دبي للموضة- الصورة من انستغرام @__the_vault___

اليوم الثالث من أسبوع دبي للموضة- الصورة من انستغرام @__the_vault___

حضور لافت وإقبال رائع شهدته عروض أسبوع الموضة في دبي مع بداية اليوم الثالث، خصوصاً مع وجود تصاميم أنيقة ومتنوعة، ومشاركات عالمية اختتمها مايكل سينكو، بينما كانت الافتتاحية عربية بمجموعة ديما عياد.

ias

وبين التصاميم الفضفاضة التي تناسب أجسام كل النساء من ديما عياد، والأزياء الفلكلورية والموديلات الناعمة بمجموعة مدرسة لندن، وصولاً إلى التصاميم الفخمة الأسطورية المطرزة من مايكل سينكو، نقدّم لكِ في ياسمينة أبرز ما جاء في هذا اليوم بالتفصيل، ويمكنكِ في البداية التعرف على تصاميم مستدامة وفساتين لكل النساء.. تفاصيل عروض اليوم الثاني من أسبوع الموضة في دبي.

ألوان مبهجة وتفاصيل أنثوية بمجموعة ديما عياد

افتتحت مصممة الأزياء اللبنانية ديما عياد اليوم الثالث من أسبوع الموضة في دبي، إذ قدمت مجموعتها الجديدة لربيع وصيف 2025، ومن الممكن أن نقول عن ديما أنها بالفعل سافرت بنا للصيف المقبل، حيث الألوان المبهجة والفساتين الفضفاضة.

وكانت عارضة الأزياء العالمية التونسية ريم السعيدي بطلة المجموعة، والتي شاهدناها متألقة بفستان رائع مزين بالورود، مع الكشكش الدرابية الطبقي.

والكثير من التصاميم اعتمدت بهذا الشكل، تذكرنا بملابس الجدّات قديماً، ولكن بلمسة عصرية، علاوة على الفساتين من دون أكمام مع رسمات أومبري متدرجة في اللون، لامرأة تشعر بالأنوثة والحرية والبهجة في صيف 2025.

قد يعجبكِ متابعة أناقة وفخامة.. إطلالات النجمات تخطف الأنظار في اليوم الثاني من مهرجان فينيسيا السينمائي 2024.

أزياء فلكلورية وموديلات ناعمة من London School of Trends

قدمت مؤسسة London School of Trends لتعليم الأزياء مشاركة مميزة من التصاميم الأنيقة والفلكلورية جاءت متناسقة كلياً مع عرضها في أسبوع الموضة في دبي، وهذا ما أخبرناكِ عنه في توقعات ياسمينة لصيحات أسبوع الموضة في دبي 2024.

وجاء بالمجموعة الفساتين الواسعة من الشيفون الأورغانزا، مع توب بتطريزات عربية مستوحاة من أزياء سيدات القبائل الصحراوية، ونفس الرسومات اعتمدت عليها المجموعة مع الجاكيت الفستان، والكشكش، بجانب التنانير الواسعة الفضفاضة مع البليزر الكورساج.

كما لفتتنا الفساتين البيضاء الناعمة، المزينة بالنقوشات الملونة، كالفستان الأبيض مع الياقة العريضة الزرقاء، والفستان الأبيض مع النقشات على الجزء العلوي.

الذوق الكلاسيكي الفخم مع تصميمات هندسية رائعة بمجموعة أنايا ANAYA

كشفت علامة أنايا عن مجموعتها الراقية لربيع وصيف 2025، واستوحت المصممة شاتوري المديرة الإبداعية للدار هذه المجموعة من أعمال المهندس المعماري الإسباني أنتوني غاودي، ولهذا سنلاحظ الكثير من التصاميم التي تعتمد على الستايل الهندسي، كالفساتين مع الشراشيب التي تأتي بخط مائل، مع التصميمات مع الدرابيه المتدرج بطريقة انسيابية، تضفي لمسة فنيّة خالصة للتصاميم.

علاوة على الفساتين بألوانها المبهجة كالفساتين باللون الأزرق السماوي الفاقع من خامات الستان الحريري، وبقصّات مستقيمة واضحة، مع ذيل طويل.

وسنلاحظ في المجموعة لمسة سحرية لوجود تصاميم بقصّات مختلفة انسيابية لكنها لم تكن عفوية، ومع ذلك حافظت المصممة شاتوري على الروح الأنثوية للمجموعة.

دليلكِ لفساتين السهرة لموسم صيف 2025 على طريقة هبه الجسمي

قدّمت المصممة الإماراتية هبه الجسمي مجموعتها الراقية لربيع وصيف 2025، وكانت الموديلات بمثابة كتالوج خاص لأجمل فساتين السهرة لربيع وصيف 2025، إذ قدّمت لنا باقة من الموديلات الراقية بألوان خاطفة تناسب أجواء الصيف.

وركزت هبه الجسمي أكثر على الخامات الراقية للفساتين كاختيارها التول المنفوش، والدانتيل المطرز، والأورغانزا، والشيفون الحريري.

ومع كل هذه الأقمشة الراقية كان هناك تطريزات غاية في الروعة على مختلف الفساتين، كالفستان اللافندر بتطريزات كاملة على التول الشفاف، والفستان الأخضر المنفوش مع تطريزات الورود.

أعجبنا أيضاً قصّات الفساتين المتنوعة، كالفستان الأزرق مع قصّة الخصر المجنحة من الجانبين، والفستان اللافندر مع التول المنسدل من كلا الجانبين، أما الفساتين بقصّات مستقيمة فقد جاءت ضيقة قليلاً من ناحية الخصر لتبرز القوام.

الموديلات الكلاسيكية الفخمة من علامة HUMARIFF

قدّمت علامة HUMARIFF مجموعة فخمة من الفساتين التي تذكرنا بموديلات العصور الوسطى، إذ كانت تتألق النساء من الطبقة البورجوازية بتصاميم فخمة من الستان اللامع، مع الكورساج للجزء العلوي.

وبلمسة أكثر عصرية شاهدنا مجموعات متنوعة من الموديلات، على غرار الفساتين المخملية مع تطريزات الورود، والفستان الأسود الميرماد، وبلمسة أخرى شاهدنا الفساتين اللامعة المطرزة بالورود مع التوربان، وتصميمات الفساتين الكريب مع الكاب، وفساتين الزفاف مع الأوبليتات، والأخرى مع الدانتيل.

الفخامة والأجواء الأسطورية حاضرة بمجموعة مايكل سينكو Michael Cinco لربيع 2025

اختتم مصمم الأزياء الفلبيني مايكل سينكو بمجموعته الأنيقة لربيع وصيف 2025 اليوم الثالث من أسبوع الموضة في دبي.

ومن الممكن أن نقول عنها “ختامها مسك” إذ عرض المصمم العالمي تصاميم غاية في الفخامة تذكرنا بالفساتين الأسطورية للأفلام الخيالية، كالموديلات الميرماد مع التطريزات من الدانتيل يزينها قصّات الكاب، أو الفساتين المطرزة بالريش المتطاير، أو مع الأكمام الطويلة، والـ Set للتنورة المنفوشة المزينة بالكامل من الورود مع توب متطابق.

وجاء أكثر من موديل لفساتين الزفاف، بداية من الفستان اللافندر مع تطريزات براقة لامعة متدرجة بطريقة انسيابية، والفستان الأبيض مع تطريزات الريش، بجانب الفساتين الأقرب للستايل اليوناني بصيحات الكتف الواحد مع التول الدرابيه.

وبخصوص التصاميم الرجالية فلم تخلو أيضاً من الفخامة، للبدلة مع الجاكيتات بالأكتاف العريضة، وتصميمات الكاب المستوحاة من ملوك العصور القديمة، مع تطريزات ذهبية لامعة.

في الختام، ما رأيكِ في متابعة افتتاحية أنيقة.. إليكِ تفاصيل اليوم الأول من أسبوع الموضة في دبي لصيف 2025.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية