عندما تلتقي الرفاهية بالإنتاجية: الوجه المتغير للسفر والعمل

عندما تلتقي الرفاهية بالإنتاجية: الوجه المتغير للسفر والعمل

عندما تلتقي الرفاهية بالإنتاجية: الوجه المتغير للسفر والعمل

أصدرت شركة بلاك لين لخدمات السائقين أحدث تقرير لها بعنوان “عندما تلتقي الرفاهية بالإنتاجية: الوجه المتغير للسفر والعمل”، والذي يتناول تأثير تخطيط السفر على إنتاجية المسافرين بغرض الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة. وبينما تشير التوقعات إلى أن الإنفاق على سفر الأعمال في المنطقة قد يرتفع بنسبة 11.2% في عام 2024، يبحث تقرير بلاك لين في كيفية تطور العوامل المؤثرة على سفر الأعمال من حيث الصحة العامة والإنتاجية، ناهيك عن دور تطوير المرافق الفاخرة لتعزيز تحسين الكفاءة العامة للمسافرين من رجال الأعمال. وفي السياق ذاته يمكنكِ الإطلاع على كيف تحصلين على تذاكر طيران رخيصة لرحلة ممتعة؟

ias

ضغوط السفر تؤثر بشكل كبير على الأداء


ويخلص التقرير إلى أن الغالبية العظمى (94%) من المسافرين من رجال الأعمال يعتقدون أن الخدمات الفاخرة، مثل النقل مع سائق ورحلات درجة رجال الأعمال، تساهم بشكل كبير في زيادة إنتاجيتهم، وهو ما يفسر الطلب على العقارات الفاخرة في المنطقة. ويكشف التقرير أيضاً أن ضغوط السفر تؤثر بشكل كبير على الأداء، حيث أفاد 86% من المسافرين بغرض الأعمال في جميع أنحاء العالم أنهم فقدوا ما لا يقل عن ساعة من الإنتاجية أثناء السفر. وفي دولة الإمارات العربية المتحدة، يواجه 83% من المسافرين تحديات مماثلة، حيث يخسر أكثر من الثلث (36%) من 4 إلى 8 ساعات، أي ما يعادل يوم عمل كامل، بسبب ضغوط السفر. وفي هذا السياق، أفاد المسؤولون التنفيذيون الذين يسافرون أكثر من أي وقت مضى أنهم تعرضوا لخسارة كبيرة في الإنتاجية، حيث يعاني 38% منهم من هذا التأثير.
بهدف تحسين إنتاجية العمل، يتبنى عدد متزايد من المسافرين بغرض الأعمال (ما يصل إلى 97%) مزيجًا من العمل والترفيه، ويبحثون عن تجارب فاخرة مثل خدمات النقل مع سائق للاستمتاع برحلة عمل سلسة وفعالة في المطار. نفس الوقت. علمًا أنه يمكنك التعرف على أفضل مواقع حجز طيران.

عندما تلتقي الرفاهية بالإنتاجية: الوجه المتغير للسفر والعمل
عندما تلتقي الرفاهية بالإنتاجية: الوجه المتغير للسفر

الارتقاء بالتجارب الفاخرة: مفتاح لتحسين الإنتاجية


تُظهر بيانات BlackLane أن الطلب على تجارب السفر الفاخرة عند مستويات عالية باستمرار. وفي هذه الحالة، يشير التقرير إلى أن عدداً متزايداً من المسافرين من رجال الأعمال في دولة الإمارات العربية المتحدة يبحثون عن خدمات راقية عند التخطيط لرحلاتهم. بالنسبة لكل 2 من كل 5 مسافرين (39%)، يعد توفر وسائل الراحة الفاخرة مثل رحلات درجة الأعمال وخدمات النقل مع سائق عاملاً أساسيًا عند اختيار السفر في رحلة عمل. علاوة على ذلك، تعد الخصوصية والأمان (33%) والالتزام بالمواعيد (31%) والراحة (31%) من الأولويات الرئيسية لهذه الفئة من المسافرين.
علاوة على ذلك، تكشف بيانات بلاك لين في دولة الإمارات عن أنماط مختلفة في حركات السفر، حيث تعكس التوقعات العالية للمسافرين من رجال الأعمال وملاءمتهم لبيئة الأعمال النابضة بالحياة في دبي. لا يزال مطار دبي الدولي هو أكثر المطارات ازدحاماً، حيث تم تسجيل أكثر من 12000 رحلة طيران هذا العام، ويبلغ متوسط ​​الوقت الذي يقضيه الضيوف في المطار 47 دقيقة. يؤكد هذا الحجم الضخم من النشاط مكانة المدينة كمركز تجاري عالمي. تعكس أوقات الذروة، التي تحدث في الصباح والمساء من الأسبوع، جداول المديرين التنفيذيين أثناء سفرهم بين المواقع الرئيسية في المدينة مثل مركز دبي المالي العالمي ووسط مدينة دبي. ولذلك، تسلط هذه الاتجاهات الضوء على الدور الحيوي الذي تلعبه وسائل الراحة الفعالة والفاخرة المصممة لتلبية متطلبات بيئة الأعمال سريعة الخطى في دبي.
أصبح الطلب على المرافق الفاخرة واضحًا، حيث يتوقع حوالي نصف المشاركين في الاستطلاع الحصول على إقامة في فندق خمس نجوم (51%) وخدمة نقل خاصة من وإلى المطار (44%) كمعايير الامتيازات المصاحبة للأعمال. رحلات. وتشير هذه التفضيلات إلى التحول نحو تجارب عالية الجودة تدعم المسافرين كثيري الانشغال من خلال توفير أعلى مستويات الراحة لهم وتخفيف ضغوط السفر.

عندما تلتقي الرفاهية بالإنتاجية: الوجه المتغير للسفر والعمل
عندما تلتقي الرفاهية بالإنتاجية: الوجه المتغير

بالإضافة إلى ذلك، يدرك هؤلاء المسافرون أن وسائل الراحة الفاخرة لا تقلل من التوتر فحسب، بل تدعم الإنتاجية أيضًا. وأشار ما يقرب من 4 من كل 10 (42%) إلى أهمية وجود شبكة Wi-Fi أثناء السفر، بينما أعطى آخرون الأولوية لرحلات درجة رجال الأعمال (40%) ووجود سائق خاص للتجول في المدينة وتنفيذ المهمات (39%). تكشف هذه المعلومات عن اتجاه نحو الحلول الشخصية والفعالة التي تساعد المحترفين على تحقيق أقصى استفادة من وقتهم.

عندما يجتمع العمل مع الترفيه


إن الجمع بين العمل والترفيه، أو “المتعة”، يجذب اهتماماً متزايداً في الشرق الأوسط. ووجد تقرير ماستركارد للسفر الفاخر 2024 أن الأشخاص الأثرياء في المنطقة، وخاصة أولئك الذين تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 34 عامًا، هم تقريبًا ضعف المتوسط ​​العالمي لتمديد رحلات العمل لأغراض الترفيه. ويؤكد تقرير بلاكلين هذا التحول، حيث يوضح أن 96% من المسافرين بغرض الأعمال إلى الإمارات العربية المتحدة يجمعون بين العمل والترفيه. وأفادت الغالبية العظمى (95٪) أيضًا بقضاء الوقت في الأنشطة الشخصية والاسترخاء أثناء رحلات العمل.
وعندما سُئل المسافرون إلى الإمارات عن تأثير الجمع بين العمل والترفيه أثناء رحلتهم، أجاب 88% منهم بأنه يزيد من إنتاجيتهم، بينما قال 66% منهم إنهم يشعرون بمزيد من الإنتاجية خلال هذه الرحلات. كما أشار عدد كبير من الأشخاص (56%) إلى أن توفر الأنشطة الترفيهية الممتعة يحفزهم على العمل بجدية أكبر ويساعدهم في الحفاظ على التركيز.
ولا توجد دلائل تشير إلى تباطؤ هذا الاتجاه؛ وأعرب 49% من المسافرين بغرض الأعمال في الإمارات عن حماسهم لقطاع السفر المزدهر الذي يجمع بين العمل والترفيه، في حين توقع 37% منهم زيادة في سفر رجال الأعمال الفاخر في السنوات الخمس المقبلة. في المقابل، يتوقع 32% منهم إمكانية تطبيق قواعد أكثر صرامة فيما يتعلق بالسفر الذي يجمع بين العمل والترفيه، مما يشير إلى ضرورة تحقيق التوازن.

عندما تلتقي الرفاهية بالإنتاجية: الوجه المتغير للسفر والعمل
عندما تلتقي الرفاهية بالإنتاجية

لذلك، تحافظ شركة بلاك لين على التزامها بتقديم تجربة عالية الجودة، حيث تقدم مجموعة متنوعة تشمل خدمات النقل من وإلى المطار، وخدمات النقل من مدينة إلى أخرى التي تربط المناطق الرئيسية، وخدمات القيادة كل ساعة وداخل المدينة سافر لتلبية جميع احتياجاتك وتعتبر من أفضل الشركات العالمية التي تقدم خدمات النقل الأكثر أمانا وخير دليل على ذلك أنها تتعرض لحوادث أقل بنسبة 60٪ مقارنة بخدمات سيارات الأجرة.

وفي الختام، اطلعي على أفضل برنامج سياحي في دبي لمدة ٣ أيام.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية