عروض أكثر حداثة مع لمسة أنثوية.. إليكِ تفاصيل ختام أسبوع الموضة في نيويورك 2024

جزء من عرض فريدريك آندرسون من ختام أسبوع الموضة في نيويورك صيف 2025- الصورة من انستغرام fashionboydiary

جزء من عرض فريدريك آندرسون من ختام أسبوع الموضة في نيويورك صيف 2025- الصورة من انستغرام fashionboydiary

اختُتمت فعاليات أسبوع الموضة في نيويورك لموسمي ربيع وصيف 2025 بأجواء مليئة بالستايلات العصرية، حيث أذهلت العروض الختامية الحضور بتصاميمها التي تتسم بالحداثة وتعكس لمسة أنثوية قوية.

ias

وكان ختام اليوم السادس من أسبوع الموضة في نيويورك بمثابة احتفال كبير بالموضة المعاصرة، حيث قدم المصممون مجموعات عصرية تواجه التطورات الحالية، مع تركيز خاص على إظهار القوة والنعومة في آن واحد.

وبالحديث عن هذه النسخة لأسبوع طويل شاهدنا خلاله مجموعات كبيرة من العروض، من الممكن أن نقول عنه “أسبوع حافل” حيث قدّمت دور الأزياء لمسات جديدة ومتنوعة من الأقمشة الفاخرة والألوان الجريئة بجانب التفاصيل الدقيقة.

وقبل الذهاب إلى توقعات أسبوع الموضة في لندن، نقدّم لكِ تفاصيل اليوم الأخير والختامي من أسبوع الموضة في نيويورك.

تصاميم متنوعة تضم صيحات الموضة الرائجة بمجموعة فريدريك آندرسون Frederic Anderson

أطلّت مجموعة فريدريك آندرسون لهذا الموسم بجاذبية لا تضاهى، مقدمةً تصاميم تجمع بين صيحات الموضة الرائجة والتفاصيل الفنية الرائعة، حيث تنوعت المجموعة بشكل لافت لتشمل مجموعة واسعة من الأزياء التي تعكس الاتجاهات الأكثر أناقة في عالم الموضة اليوم.

برزت في المجموعة تصاميم الشراشيب والكروشيه للفساتين السوداء التي أضفت حركة وحيوية على المجموعة، للمسة تجمع بين الأناقة والمرح.

كما لفتت الأنظار فساتين طبعات جلد النمر، التي تعزز من جرأة المظهر وتضيف لمسة من الفخامة لإطلالة المرأة، أما الفساتين الميدي الطويلة، فقد جاءت بلمسة لامعة تمنحها بريقًا خاصًا يضفي على الإطلالة طابعًا عصريًا وجذابًا، كل هذا بجانب التنانير بقصّة مستقيمة مع فتحات الساق، والشورت القصير مع البلوزات بنفس اللون لإطلالة تركز على صيحات المونوكروم الرائجة، بجانب الفساتين الجلد الخفيف التي نتوقع أن تصبح أكثر تداولاً في ربيع 2025.

تصاميم مستوحاة من خيالنا عن المستقبل بعلامة Jane Wade

شهدت عروض علامة Jane Wade لهذا الموسم انطلاقة جديدة تعكس رؤية مستقبلية جريئة تتناغم مع خيالنا عن عالم الأزياء في المستقبل، مع لمسة من الإبداع والرؤية المستقبلية، قدّمت العلامة تصاميم تدمج بين الستايل العصري واللمسات غير التقليدية بالقصّات.

عكست المجموعة التوجه الخاص الذي تتصوره الدار عما ستكون عليه الأزياء المستقبلية، كي تصبح اليوم واقع ملموس، للفساتين القصيرة مع القصّات المتداخلة، وفساتين الكورساج بلمسة حديثة، والقمصان الرجالية مع ربطات العنق بنفس اللون.

وللمزيد من التجديد، لاحظنا كيف حمل عارضو الأزياء أجهزة اللاب توب وحقائب العمل باليد، للتعبير أكثر عن أجواء التكنولوجيا الرقمية التي نعيشها، ومدى تأثرنا بها في المستقبل، ومن خلال هذه التصاميم، تقدم Jane Wade تصورًا مبتكرًا للأزياء المستقبلية، حيث تلتقي العملية مع اللمسة العصرية لتلبية تطلعات المرأة العصرية التي تبحث عن إطلالة أنيقة وعملية في كل مناسبة.

نتوقع أن يعجبكِ متابعة: انطلاقة حافلة لـ أسبوع الموضة في نيويورك قبل الموعد الرسمي: أجواء ملهمة وتصاميم مبتكرة

تصاميم تعكس الروح الأميركية في كل عصورها بعلامة Ronald Van Der Kemp

جاء عرض Ronald Van Der Kemp في ختام أسبوع الموضة في نيويورك بمثابة احتفال للأزياء الأميركية، حيث قدّمت المجموعة تصاميم مستوحاة من العلم الأميركي، للفستان الكريمي يزينه النجوم الزرقاء، وبوت الساق بنفس النقشات، مع البناطيل الجينز الرجالية التي تحمل طبعات العلم عليها.

وفي لمسة أخرى كان هناك حضور للأزياء الأميركية البوهيمية التي دائماً ما تكون حاضرة بالأفلام الأميركية، كالبنطلون الواسع الأسود يزينه بلوزة مطرزة بالريش.

كذلك كان هناك لمسة من الفخامة للفساتين الكلاسيكية كالفستان باللون الأصفر اليقطيني يزينه حزام الخصر النحاسي العريض، علاوة على الفستان الأسود الجاكيت الطويل بفتحة الساق الجانبية.

لفتنا أيضاً الفساتين مع القصّات والألوان المتداخلة الرائجة حالياً، كالفستان الأسود مع الأكتاف المرفوعة، تزينها التنورة الملفوفة باللون البنفسجي، والفستان الأخضر الدانتيل مع الشيفون الكشكش.

ما رأيك في متابعة: أسلوب جديد من الفخامة.. هكذا كان اليوم الخامس من أسبوع الموضة في نيويورك.

تصاميم فنيّة تعبّر عن علاقة الروح بالجسد في مجموعة Melitta Baumeister

قدّمت علامة Melitta Baumeister أول مجموعة لها في أسبوع نيويورك، حيث كانت هي العرض الأخير في اليوم الختامي.

ولفتت المجموعة انتباه الحضور، فلطالما عُرفت تصاميم Melitta Baumeister بتركيزها على أسلوب نحت الملابس، واستخدام قصّات غريبة وغير تقليدية.

لهذا كان هناك البلوزات المنفوخة التي تخفي قليلاً جسد المرأة، بجانب القمصان الرياضية مع قصّات ضيقة، وتنسيقها مع تنورة ستان منسدلة.

كذلك لفتنا اختيار الـ Set بألوان مستوحاة من كتابات الشوارع، تأتي مع قصّات واسعة للبلوزة الضخمة المنفوخة، مع البنطلون الواسع القصير، علاوة على الفساتين الطويلة التي تزينها قصّة منفوشة من بعد الخصر من دون أكمام.

لعبت أيضاً الإكسسوارات دوراً كبيراً، حيث ركزت المجموعة على أحذية الـ Loafers وأحذية السنيكرز المبطنة الضمة مع الجوارب الطويلة، بجانب حقائب اليد الكبيرة.

كل هذا اجتمع مع تسريحات الشعر التي تعتبر هي الأغرب من نوعها في العرض، لتسريحات ذيل الحصان المشدود بطريقة غير تقليدية، والشعر المسحوب لأعلى.

وفي الختام، لا تنسي أن تخبرينا أي صيحات الموضة لفتت انتباهكِ وتطلعاتكِ إلى أسابيع الموضة القادمة، وحتى لا يفوتكِ أي جديد من الممكن أن تتابعي ما ننشره في أسابيع الموضة العالمية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية