عروس 2024: فساتين زفاف النجمات يخبرونكِ الكثير عن فستان أحلامكِ

فساتين عروس- الصورة من حساب سلمى أبو ضيف الرسمي على انستغرام salmaabudeif

فساتين عروس- الصورة من حساب سلمى أبو ضيف الرسمي على انستغرام salmaabudeif

هل تستعدين لتكوني عروس 2024؟ وتحضرين لحفل زفافكِ هذه الفترة؟ إن كنت كذلك، فلا بد أن أول ما يشغل بالكِ هو تصميم فستان الزفاف الذي ستتألقين به في يوم أحلامكِ. ومع التصاميم والموديلات المختلفة ربما تقعين في حيرة أي تصميم ستعتمدين لهذا اليوم المهم!

ias

وقد تلهمك خيارات النجمات لفساتين زفافهن، وتساعدكِ لمعرفة أكثر الصيحات رواجاً، وتقدم لكِ أفكاراً عن موديلات متنوعة تناسب شكل جسمك. لذا، تعرفي معنا على تفاصيل اطلالات النجمات اللواتي دخلن القفص الذهبي في العام 2024.

جميلة عوض: فستان أنيق مطرز بالكامل بالدانتيل

اختارت الفنانة المصري جميلة عوض، قماش الدانتيل المطرز كخامة أساسية لفستان زفافها، الذي حمل توقيع مصمم الأزياء اللبناني رامي قاضي Rami Kadi، وبدا الفستان وكأنه من قطعتين، جزء علوي اعتمدته مع قصّة الكورساج، بحيث يكون ضيق جداً يبرز نحافتها، وقَصّة مكشوفة قليلاً ناحية الصدر، بينما يأتي الجزء الآخر من بعد الخصر بقَصّة ضيقة أيضاً، مع القماش الشفاف.

وجاء الموديل مع ذيل طويل مُطرز بالكامل، ويبدو هذا الموديل فكرة رائعة للفتاة قصيرة القامة، حيث يمنحها الذيل الطويل مظهراً تبدو معه أطول، علاوة على الطرحة الطويلة المطرزة أيضاً، مع أطراف الدانتيل المنقوشة بطريقة رائعة.

أما بخصوص الأكمام، فبدت كقطعة مستوحاة من عصر النهضة في القرون الوسطى، مع الدانتيل المطرز، وقصّة منفوشة مع الكشكش.

وهذا الموديل نقترحه بشكل كبير للفتيات النحيفات وقصيرات القامة، خاصة مع فكرة الطرحة الطويلة، ولهذا اختارت جميلة عوض مع الموديل تسريحة شعر الكعكة المرفوعة، مع لمسة شعر الـ Wet Look وغرّة منسدلة من أحد الجانبين، لتبدو مرتاحة أكثر مع الطرحة الطويلة، خاصة وأنها لم تتخلَ عن الطرحة في أوقات مختلفة من حفل الزفاف.

سلمى أبو ضيف: فستان أنيق ذات طابع غربي

أما سلمى أبو ضيف فقد اعتمدت على ستايل يحمل الطابع الغربي، وهو  اختيار جرئ وأنيق، خاصة وأننا اعتدنا على فساتين الزفاف المنفوشة وكثيرة التطريز، لكن سلمى اعتمدت تصميم يأتي مع قصّة الـ A Line منسدل بطريقة انسيابية، من توقيع المصمم زهير مراد Zuhair Murad، مع حمّالات عريضة من الدانتيل والشيفون الناعم، مكشوف من ناحية الصدر مع تطريزات أنثوية لأطراف الدانتيل بالجزء العلوي، لتصميم غاية في النعومة. ويُعدّ هذا التصميم ذكياً ومثالياً إن كنت ستعتمدين حفل زفاف بسيط بحضور العائلة والأصدقاء، أو إذا رغبتِ بارتداته في حفل “كتب الكتاب”، وقد اعتمدته سلمى مع وشاح من الشيفون الناعم، حملته حول يديها، ووضعته في بعض الأحيان على رقبتها.

ومع هذا الموديل المميز، اختارت سلمى أبو ضيف تسريحة شعر مرفوع بالكامل، لتسريحة الكعكة، مع ستايل الـ wet look أيضاً، إذ ستلاحظين أن هذا النوع هو الأكثر رواجاً للعروس، مع مكياج عيون بالأيلاينر العريض، وأحمر شفاه بني، ولمسة لامعة للمكياج البرونزي.

دانييلا رحمة: فستان فخم مُطرز بالكامل باللؤلؤ

اختارت دانييلا رحمة فستاناً ناعماً وفخماً في الوقت نفسه، حمل توقيع نيكولا جبران Nicolas Jobran، وجاء مع قصّة انسيابية، ضيقة من الخصر، وهو مصنوع من الدانتيل المُبطن، ومطرز بأحجار اللؤلؤ البيضاء للمسة غاية في الفخامة، ولاحظنا وجود رباط أو كشكش ناحية الخصر، للمسة ذكية مع قوام دانييلا العريض من الجزء السفلي، حيث برز خصرها الرفيع، وبدا قوامها كالساعة الرملية، وأبرز التصميم أنوثتها بشكل أكبر.

وكشف التصميم عن الأكتاف مع تصميم الـ أوف شولدر Off Shoulder المنسدل، مع أكمام الدانتيل الطويلة المطرزة باللؤلؤ، ما أضفى على الاطلالة توازناً بين الجزء العلوي مع الجزء السفل.

ولمزيد من الفخامة اعتمدت دانييلا على طرحة طويلة جداً، وضعتها على الرأس بطريقة تبدو عفوية، ولاحظنا في بعض الصور أنها لم تكن موجودة، حيث أن دانييلا تتمتع بطول القامة ولم تكن بحاجة لارتدائها طوال حفل الزفاف.

وبخصوص تسريحة الشعر، اعتمدت على تسريحة الكعكة الضخمة، مع شينيون بسيط، دون غرّة، لتسريحة بسيطة جاءة مميزة مع الفستان المطرز بالكامل، واختارت مكياجاً ناعماً، مع ظلال الجفون البنية، والأيلاينر والكحل الأسود، وأحمر الشفاه والبلاشر البني.

ريم سامي: فستان كلاسيكي من الستان الحريري

في المقابل، أطلّت ريم سامي بفستان كلاسيكي من الستان الحريري، وهو خيار رائج في هذا الموسم، حيث عادت موضة فساتين الستينيات والخمسينيات التي كان الستان الناعم هو عنوانها.

واختارت ريم الفستان من توقيع المصمم زهير مراد Zuhair Murad وجاء مع قَصّة مستقيمة، وضيقة قليلاً من ناحية الخصر، مع حمالات رفيعة، وقَصّة ضيقة ناحية الصدر، وأكثر ما ميز فستاتها، كان تصميم الذيل والكشكش المسحوب من ظهر الفستان المكشوف، وقد جاء من نفس خامة الستان، بينما اعتمدت اكسسواراً للشعر، سُحبَت منها الطرحة الدانتيل الطويل، المزينة بالورود المندثرة، مع الدانتيل المطرز على الأطراف، والذي جاء متماشياً مع القفازات الطويلة المصنوعة من الدانتيل التي اعتمدتها ريم، لستايل مخملي ناعم، مستوحى من الزمن الجميل.

وهذا الموديل عادة ما ننصح به الفتيات النحيفات، خاصة وأن قماش الستان الناعم يبرز عيوب الجسم، لهذا فهو يليق أكثر بالمرأة غير ممتلئة القوام.

وبعد قراءتك لهذا الموضوع نتوقع أنكِ ستحبين أجمل عبارات عن العروس لتهنئتها في يوم زفافها!.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية