ظهور مثير بعد طلب الطلاق.. جنيفر لوبيز تضيء مهرجان تورنتو السينمائي والسعودية تثبت حضورها

نجوم عالميين يلمعون في إنطلاق مهرجان تورونتو السينمائي الدولي بدورته الـ24 والسعودية تثبت حضورها

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لمهرجان تورونتوالسينمائي على إنستغرام tiff_net@

انطلق مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بدورته الـ49 بحضور نجوم العالم على السجادة الحمراء، في وقت تثبت خلاله المملكة العربية السعودية حضورها بالمشاركة بعدد من الأفلام.

ias

يُعد مهرجان تورنتو السينمائي الدولي واحدًا من أبرز المهرجانات السينمائية الدولية، والتي يتواجد بها صُناع الأفلام والنقاد ونجوم السينما من أنحاء العالم، يأتي الإنطلاق بالتزامن بتوقيت ختام مهرجان فينيسيا السينمائي بنسخته الـ81.

نجوم برزوا على السجادة الحمراء في اليوم الأول

افتتح المهرجان السينمائي دورته الـ49 في مدينة تورنتو الكندية يوم 5 سبتمبر، مستمرًا بفعالياته حتى يوم 17 سبتمبر الجاري، ومن اليوم الأول للمهرجان لمع نجوم السينما والفن على سجادته الحمراء، وكانت من أبرزهم النجمة جينيفر لوبيز التي تواجدت لحضور العرض الأول لفيلمها “Unstoppable”، والتي ظهرت بإطلالة تُشبه “المرأة الحديدية” فستان باللون الفضي اللامع وبربطات مخملية سوداء على طول جوانب الفستان، ويعتبر هذا الظهور هو الظهور الأول لها بعد طلبها للطلاق رسميًا من بن أفليك.

ومن بين النجوم الذين برزوا خلال الافتتاح، الممثل الأميركي الكوميدي بن ستيلر الذي تواجد بخفة في العرض الأول لفيلمه “كسارات البندق”، وكذلك الممثلة فلورنس بيو، التي أطلت بفستان باللون الوردي مع الممثل أندرو غارفيلد لعرض فيلمهما الجديد We Live In Time.

كما برزت أيضًا في لحظات الافتتاح الممثلة والعارضة باميلا أندرسون التي تواجدت لعرض فيلمها The Last Showgirl، والتي انتقت اطلالة رجالية، مكونة من سروال أسود وقميص أسود، مع قفازات باللون الأسود، وتواجدت أيضًا الممثلة والكاتبة الأميركية الشهيرة جيمي لي كرتيس.

ومن المتوقع أيضًا أن يحضر ما يُقارب الـ700 نجم ونجمة للمهرجان، الذي سيتم فيه عرض أكثر من 270 فيلم، ومن الممثلين الذين نترقب حضورهم خلال الأيام المُقبلة: دنزيل واشنطن، ونيكول كيدمان، وبيل موراي، وبروس سبرينغستين، وآدم درايفر، كما تم الإعلان عن تكريم كلًا من: كيت بلانشيت، وأنجلينا جولي، وأيمي آدمز، وصانع الأفلام من تورنتو ديفيد كرونينبيرج بجوائز المهرجان.

الجناح السعودي في مهرجان تورنتو

على صعيد آخر أعلنت هيئة الأفلام السعودية مشاركتها في مهرجان تورنتو الكندي السينمائي الدولي، وذلك من خلال جناح خاص يضم معرضًا سينمائيًا، سيعرض قائمة بأبرز الأفلام السعودية التي تمكنت من تحقيق جوائز عالمية ومبيعات عالية في شباك التذاكر، والتي سيكون من أهمها فيلم نورة الذي يواصل تحقيق نجاحاته بالمشاركة بـ 4 مهرجانات سينمائية عالمية.

وتهدف هيئة الأفلام من خلال هذه المشاركة إلى تعزيز مكانة المملكة على الساحة السينمائية الدولية، وتسليط الضوء على الإمكانيات الكبيرة لصناعة الأفلام السعودية، وهذا ما ظهر في وقت سابق في حضور سعودي لافت في مهرجان فينيسيا السينمائي في دورته الـ81.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية