ظلال الجفون الثلجية والمكياج المُلوّن.. صيحات مكياج أعجبتنا من أسبوع الموضة في لندن

صيحات مكياج أعجبتنا من أسبوع الموضة في لندن - مصدر الصورة انستغرام علامة Harris Reed الرسمية

صيحات مكياج أعجبتنا من أسبوع الموضة في لندن – مصدر الصورة انستغرام علامة Harris Reed الرسمية

قدّم أسبوع الموضة في لندن على مدار خمسة أيام في الفترة ما بين 12 إلى 17 سبتمبر، مجموعات متنوعة من التصاميم بمشاركة أكبر دور الأزياء الإنجليزية في العالم.

ias

وإلى جانب الأزياء، شهدنا العديد من صيحات المكياج التي برزت على منصات العروض، حيث عاد استخدام ظلال الجفون الثلجية، وأحمر الشفاه اللامع الغلوس، بالإضافة إلى صيحة اللامكياج الطبيعي ولمسة البلاشر الوردي التي أضفت حيوية على الإطلالات، مما جعل هذه الصيحات العصرية تتناغم مع الرؤية الشاملة للموسم، بجانب صيحات أخرى نعرضها لكِ بالتفاصيل، يمكنكِ أن تستمتعي بقراءتها.

صيحة المكياج الثلجي تضفي المزيد من اللمسات المنعشة

قدّمت علامة Harris Reed صيحة المكياج الثلجي مع مجموعته لأسبوع الموضة في لندن صيف 2025، تصاميم فخمة تتسم بالطابع الكلاسيكي، مع ألوان جذابة لأسلوب الأزياء المسائي.

استخدمت الدار ظلال الجفون الثلجية، التي غلبت على العديد من إطلالات العارضات، باختيار لون الأيشادو باللون الأبيض الثلجي المسحوب، اعتُمد مع الرموش الكثيفة، وأحمر الشفاه الغلوس برسمة قلب لتصغير الشفاه، لأسلوب رائع تناغم مع فساتين الباليرينا المنفوشة التي شاهدناها بالعروض.

كذلك استخدمت علامة Tolu Coker الأيلانير العريض بنفس الدرجة مع الأيلانير الغرافيتي باللون الأسود، كظل بارز على الجفن العلوي والجفن السفلي، للمزيد من الاتساع للعيون، وتمنح العارضات لمسة كلاسيكية رائعة، مستوحاة من فترة الستينيات والخمسينيات.

رسمة العيون البارزة بالكحل الأسود والأيشادو لإطلالة برّاقة

رغم وجود العديد من إطلالات العارضات التي اعتمدت على المكياج الناعم وصيحات اللامكياج، كانت أيضاً رسمات العيون البارزة بالكحل الأسود والأيشادو الداكن، لافتة في بعض المجموعات.

شاهدنا بعرض سيمون روشا Simon Rocha اعتماد رسمات عيون بالأيشادو الأسود، تم سحبها بطريقة دراماتيكية مع خط سميك وعريض يبرز العيون المُلوّنة، ويمنحها المزيد من الاتساع، مع رموش متوسطة، تم اعتمادها في بعض الأحيان مع أحمر الشفاه بنصف لمعة، وبستايل آخر مع المكياج النيود، للمسة أنيقة يمكن اعتمادها مع فساتين السهرة، وإطلالات المساء بشكل عام مستوحاة من فترة التسعينيات وأواخر الثمانينات.

كذلك شاهدنا صيحة المكياج مع رسمة العيون بالكامل بالكحل الأسود بمجموعة Mark Fast، شاهدنا فيها العارضات متألقات بالكحل الأسود مع بلاشر بيج خفيف، وأحمر الشفاه النيود، للمسة غنيّة خصوصاً مع الأزياء الكاجوال التي ركزت عليها المجموعة، ولهذا نتوقع أن تصبح هذه الصيحة رائجة بإطلالات الفتيات اليومية في صيف 2025.

وننصحكِ بالاطلاع على تنسيقات ألوان ستعجبكِ لإطلالتكِ في خريف 2024.

المكياج المُلوّن بلمسات غير تقليدية بارزة تضفي أجواء من الحيوية بالعروض

كان المكياج المُلوّن بلمساته غير التقليدية من أبرز الصيحات الرائجة في أسبوع الموضة في لندن، حيث اعتمدته دور الأزياء بطرق متنوعة تميزت كل منها بطابع خاص.

تألقت العارضات بمكياج العيون الملوّنة المزينة بالغليتر، مما أضفى لمسة من البريق والحيوية على الإطلالات، كالذي شاهدناه بمجموعة Chopova Lowena مع العيون الواسعة التي تزينها الألوان في كلتا العينين، تم تنسيقها مع لمسة سومون من البلاشر وأحمر الشفاه.

كما لفتتنا مجموعة Yuhan Wang خلال أسبوع الموضة في لندن بتركيزها البارز على البلاشر الوردي وأحمر الشفاه اللامع، فهذه الإطلالات الجمالية أضافت لمسة من الحيوية والأناقة، حيث انسجم البلاشر الوردي بشكل مثالي مع أحمر الشفاه اللامع ليخلق تناغماً جذاباً يعكس روح الشباب والطاقة العصرية، والتي نتوقع أن تصبح لمسة أنيقة لوجه الفتيات في صيف 2025.

وإليكِ تصاميم حيوية بأسلوب عصري.. بداية مُشرقة في أول يومين من أسبوع الموضة في لندن لصيف 2025.

صيحة اللامكياج طابع بسيط هيمن على الإطلالات الجمالية في أسبوع الموضة في لندن

هيمنت صيحة اللامكياج، التي تتسم بالبساطة والطبيعية، على الإطلالات الجمالية خلال أسبوع الموضة في لندن لصيف 2025، إذ كانت الإطلالات خالية من التعقيد، مما أبرز جمال البشرة الطبيعي مع لمسات خفيفة من المكياج لتعزيز الصفاء والإشراق، وتجسّد هذه الصيحة روح الأناقة البسيطة التي تتماشى مع التوجهات العصرية، حيث تركز على إبراز الجمال الطبيعي دون تبرج زائد، مما يضيف لمسة من النقاء والتألق إلى عروض هذا الموسم.

شاهدنا هذه الصيحة بمجموعة ERDEM التي اعتمدت على بلاشر خفيف يضفي لمسة حيوية للبشرة، وأحمر شفاه وردي بسيط، مع بلاشر بيج وردي خفيف جداً، عكس الروح الانيقة للتصاميم البسيطة.

كذلك برزت هذه الصيحة بمجموعة S.S.DALEY، التي اختارت درجات ألوان من كريم الأساس والبلاشر حسب لون البشرة، حيث شاهدنا اعتماد لمسة من اللون البيج مع البشرة الداكنة، بجانب أحمر الشفاه البيج، بينما تم اعتماد المكياج الوردي الخفيف مع أحمر الشفاه النيود، دون اعتماد ظلال جفون بارزة لصيحة لامكياج دقيقة، تضفي لمسة من البراءة لوجه العارضات.

كذلك، اعتمدت دار بربري Burberry هذه الصيحة بمجموعتها الأنيقة التي استوحتها من أزياء المستقبل وأسلوب الماتريكس، وقد تناسب معها اعتماد صيحة اللامكياج، حيث يبدو أن أزياء المستقبل ستركز أكثر على الجمال الطبيعي، والدعوة إلى الثقة بالنفس، والتركيز على حرية المرأة، دون استخدام الكثير من مستحضرات التجميل.

وفي الختام، قد تعجبكِ متابعة انطلاق أسبوع الموضة في ميلانو الذي رسمت خلاله بيوت الأزياء الكبرى مستقبل الأزياء لصيف 2025.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية