طريقة نوم العرسان وأهم النصائح لعلاقة زوجية ناجحة

طريقة نوم العرسان وأهم النصائح لعلاقة زوجية ناجحة

مصدر الصورة: موقع freepik

إن كنت تتساءلين عن طريقة نوم العرسان، ستقدم لك ياسمينة في المقال التالي أهم هذه الطرق والنصائح التي من الضروري اتباعها لعلاقة زوجية ناجحة.

ias

لا شك أن هناك الكثير من الأسئلة التي تدور في بال العروس المقلبة على الزواج والتي تعتبر في غاية الأهمية, ومن بين هذه الأسئلة هي “ما هي طريقة نوم العرسان” فمن المعروف أن العروس في الفترة الأولى تكون في غاية الخجل من زوجها وتحبث عن الأجوبة التي تساعدها في تسهيل الأيام الأولى من شهر العسل، ومن هنا سنجاوبك على كافة أسئلتك ونقدم لك أهم النصائح التي عليك اتباعها لإنجاح العلاقة وهذا بعدما عرفناك على طريقة تحضير جهاز العروس.

طريقة نوم العرسان

في ما يلي أبرز طرق ووضعيات نوم العرسان ومعانيها :

  • النوم وجهًا لوجه: تعتبر وضعية النوم وجهً لوجه من الطرق التي تدل أن الشريكين سعداء كثيرًا بالعلاقة، ورغم أنها ليست مثالية وتعيق راحة الشريكين، إلا أنها تدل على أنهما متصالحان مع بعضهما كثيرًا.
  • النوم على شكل ملعقة: من المعروف أن وضعية المعلقة هي من بين أكثر وضعيات النوم شهرة بين الأزواج، فهي تتمثل بقيام الزوج بدور الملعقة الكبيرة التي تُحيط بالزوجة من الخلف. تمنح هذه الوضعية الأمان للمرأة والقوّة للرجل.
  • وضعية العقدة: ترتكز هذه الوضعية على شبك الأرجل وغالبًا ما ينفصل الزوجان بعد مرور 10 دقائق من النوم ما يدلّ على حبٍّ عميق بينهما وشغف للآخر بالرغم من الاستقلالية الضرورية والحتمية.
  • الظهر على الظهر: هي من الوضعيات الأكثر شهرة أيضًا والتي تُعرف هذه الوضعية أيضًا باسم تقبيل الظهر، ويُقال إنّها وضعية نوم مريحة للغاية. على الرغم من أنها قد لا تكون علامة على التقارب، إلا أنّها الأكثر شيوعًا بين الأزواج الجدد لأنّ تحمل بعضًا من اللمس رغم النوم المعاكس.

نصائح لحياة زوجية من دون مشاكل

لا يمكننا أن ننكر أنه من الطبيعي أن يمر أي ثنائي بمشاكل وخلافات زوجية، ولكن الأهم هي استدراك وحل هذه المشاكل واتباع نصائح لتجنبها، ومن هنا سنقدم لك أهم هذه النصائح التي تضمن لك حياة زوجية سعيدة:

  • الحفاظ على التواصل: يكمن سر العلاقة الزوجية السعيدة في التواصل البناء أي المفتوح والصادق لذا حاولي دائمًا أن تعبري عن مشاعرك واحتياجاتك ومخاوفك بصراحة ومن دون أي مبالغة أوتردد ولا تتدعيها تتراكم. وبدورك استمعي أنت أيضًا إلى زوجك بفهم واهتمام والأهم لا تحكمي عليه أو تتصدي له، بل عامليه بأنوثة وود!
  • تجنب الإفراط في استخدام السوشال ميديا: باتت مواقع التواصل الإجتماعي تهديد كبير ومن أكبر مصادر الإلهاء اليت تبعدك عن حياتك الإجتماعية وخصوصًا عن زوجك، ومن هنا ننصحك بتجنب الإفراط في استخدامها وتخصيص وقت لزوجك قد يعود سبب معظم الخلافات الزوجية لجوء الأزواج إلى وسائل التواصل الاجتماعي في وقت فراغهم عوضًا عن الجلوس مع عائلتهم وتبادل الأحاديث مع شريك حياتهم مما يخلق نوعًا من الفتور العاطفي وبالتالي يؤدي إلى مشاكل مختلفة.
  • الرومانسية: لا شك أن الرومانسية هي من أسس نجاح العلاقة الزوجية، وللقيام بذلك اعتني بمظهرك الخارجي الذي يجب دائمًا القيام به لتعزيز الانسجام، قومي بدعوته من وقت لآخر للخروج بنزهة أو لعشاء رومنسي تكونان فيه بمفردكما بعيدًا عن ضجيج وهموم الحياة. واستمتعا بوقتكما ولا تدعي أي شيء يعكر مزاجكما!

نصائح ليلة الدخلة

الى جانب هذه النصائح ووضعيات النوم المناسبة، إليك أهم نصائح ليلة الدخلة التي عليك اتباعها:

  • التعبير: في الليلة الأولى، احرصي ان تعبري للشريك عن مشاعرك الصادقة ومدى حبك له من دون خجل ولا تترددي في لمسه وتقبيله في الأماكن المفضلة لديه.
  • المصارحة: من الطبيعي أن يروادك في هذه الليلة مشاعر من الخوف والقلق والتوتر، فلا تحصري هذه المشاهر في داخلك وشاركيها مع الشريك الذي سيتفهم خوفك ويطمئنك.
  • الملابس: لا شك أن ملابس النوم المثيرة والمناسبة لهذه الليلة هي من أهم تجهيزات العروس، فإحرصي على إرتداء الملابس المناسبة والتي تثير الزوج وتجعله يستمتع بهذه الليلة.
  • الكريمات: من النصائح التي يقدمها الأطباء لك في هذه الليلة هي إستخدام الكريمات التي تُرطب المهبل وتُخفف الشعور بالألم أثناء الجماع.
  • التواصل: لكي تتمنكي من الإستمتاع بهذه الليلة أنت وزوجك، تواصلي معه لتتعرفي أكثر على رغباته وما يريد منك ونفذي طلباته من دون خجل.
  • الحمام الدافئ: يُعتبر الحمام الدافئ من أساسيات ليلة الدخلة، فحاولي أن تأخذي حمام دافئ مع وضع القليل من الزيوت والمعطرات للإسترخاء والتخلص من القلق والتوتر. ولعيش لحظات رومانسية في هذه الليلة، ادخلي للحمام أنت وزوجك بعد الإنتهاء من العلاقة الحميمة لتعزيز رابط الحب أكثر.

ممنوع في ليلة الدخلة

إليك الأمور التي يجب عليك تجنبها في ليلة الدخلة:

  • لا تتهربي من زوجك أو تكذبين عليه من خوفك من العلاقة الحميمة بل صارحيه بمشاعرك وخوفك وبالطبع سيتفهم ويساعدك.
  • تجنبي التكلم عن سلبيات العرس أو عن الأمور التي لم تعجبك خاصةً عن أهله.
  • تجنبي كثرة الأحاديث في هذه الليلة وأظهري له خجلك وأنوثتك وعاميليه برومانسية.
  • لا تستعجلي في ممارسة العلاقة الحميمة، فعلى الرغم ان الجماع هو من أساسيات هذه الليلة، إلا انه من الضروري ان يبدء الشريك بهذه الخطوة.
  • تجنبي التحدث عن الماضي والعلاقات السابقة أو عن الأمور المادية وتكاليف الزفاف.
  • تخلصي من الخجل الزائد في هذه الليلة ولكن مع الحفاظ على نعومتك وأنوثتك وأظهري له حبك ومشاعرك له.
  • إياك ان تنامي من دون حمام بعد الإنتهاء من هذه الليلة، فمن الضروري ان تحافظي على نظافتك الشخصية من خلال الاستحمام بشامبو ذو رائحة جميلة ووضع كريم مرطب للحفاظ على بشرة ناعمة الملمس.

وأخيرًا، إليك نصائح ليكون زفافك الأروع في العالم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية