طريقة تجديد الهوية الوطنية إلكترونيًا في السعودية

تجديد الهوية الوطنية إلكترونيا

سنطلعك اليوم على طريقة تجديد الهوية الوطنية إلكترونيًا في السعودية من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة التي تسهل مهمتك، علمًا أنه يمكنك الترف على طريقة تجديد جواز السفر في السعودية.

ias

تحرص حكومة المملكة بشكلٍ مستمر على تسهيل التعاملات اليومية للمواطنين، من خلال الاعتماد على الخدمات الإلكترونية ومنها تجديد الهوية الوطنية.

تسجيل الدخول إلى أبشر

إبدأي بتسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي على منصة أبشر، وهي البوابة الإلكترونية الرسمية التي أطلقت وزارة الداخلية السعودية لتسهيل مختلف الخدمات.

البحث عن خدمة تجديد الهوية

بعد تسجيل الدخول إلى حسابك الشخصي، ابحثي عن خدمة تجديد الهوية الوطنية من بين الخدمات المتاحة على المنصة.

تعبئة النموذج

بعد الدخول إلى خانة تجديد الهوية الوطنية، ستحتاجين إلى تحديد موعد لزيارة مكتب الأحوال المدنية لتقديم الوثائق اللازمة، وسيطلب منك ملء النموذج الإلكتروني ببياناتك الشخصية والمعلومات المطلوبة لتجديد الهوية.

الدفع الالكتروني

بعد تعبئة النموذج، سيطلب منك تحميل الوثائق اللازمة مثل الصور الشخصية أو الصورة عن الهوية الوطنية، كما ستحتاجين إلى الدفع الإلكتروني لرسوم التجديد.

تأكيد الموعد والانتظار

بعد تقديم الطلب وتأكيد الموعد، يجب أن تنتظري للحصول على الموافقة على طلب تجديد الهوية الوطنية، وستصلك رسالة نصية أو إشعار من تطبيق أبشر بالموافقة مع موعد استلام الهوية الجديدة.

مع هذه المجموعة من الخطوات ستتمكنين من تجديد الهوية الوطنية السعودية سريعًا، واطلعي أيضًا على نصائح لالتقاط صورة جميلة لبطاقة الهوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية