طرق ازالة طلاء أظافر الجل التي تغنيك عن زيارة صالون التجميل

ازالة مناكير الجل

مصدر الصورة: موقع Freepik

ازالة مناكير الجل في ليس أمرًا صعبًا على الإطلاق، وفي إمكان أيّ واحدة منّا القيام بذلك حتّى ولو لم يكن لديها الخبرة وذلك بالاعتماد على أكثر من طريقة سهلة. وبالمناسبة، قد يهمّك الاطّلاع على نصائح لتطبيق طلاء الأظافر باحترافيّة.

ias

يرتفع الإقبال على تطبيق طلاء أظافر الجل بوتيرة سريعة، وذلك نظرًا للتأثير الرائع الذي يعطيه للظفر، والأهمّ ثباته عليه لأكثر من 10 أيّام، من دون أن يتقشّر اللون أو يبهت، حتّى ولو عرّضت يديكِ للمياه. وإذا أردت ازالة مناكير الجل في المنزل، في إمكانكِ الاعتماد على أيّ من الطرق التالية.

استخدام الأداة المخصّصة لازالة مناكير الجل

أسهل وأسرع طريقة لازالة مناكير الجل، هو القيام بذلك باستخدام الأداة الكهربائيّة المخصّصة لهذه الغاية، والتي تأتي مع عدّة رؤوس خشنة تزيل كل آثار طلاء الجل فور تمريرها على الظفر.

طرق ازالة مناكير الجل
مصدر الصورة: موقع Freepik

نقع الأظافر بقطن مغمّس بمزيل الطلاء

غمّس قطنة رقيقة بمزيل طلاء الأظافر، مدّيها على قطعة من ورق الألمنيوم، ثمّ لفيّها على ظفر:ِ وثبّتيها جيّدًا. كرّري ذلك لكلّ ظفر، وانتظري لمدّة 20 دقيقة. وبعد ذلك، أزيلي القطن عن الظفر مع الضغط والتوجّه من أسفل الظفر إلى أعلاه.

أخيرًا، إبدأي ببرد طلاء الأظافر حتّى تزيلين كلّ آثاره، ومن ثمّ إغسلي يديكِ وجفّفيهما.

نقع الأظافر بوعاء يحوي مزيل طلاء الأظافر

أفرغي الأسيتون في وعاء زجاجيّ صغير، ثمّ ضعيه في وعاء أكبر مملوء بالمياه الساخنة، ومن ثمّ إنقعي يديكِ في وعاء الأسيتون لمدّة 20 دقيقة، بعد إزالة طبقة طلاء الجلد اللامعة من خلال بردها. بعد ذلك، ستلاحظين أنّ طلاء الجل بدأ بالزوال، وحينها جفّفي يديكِ ونظّفي بقايا الطلاء على أظافرك بقطعة قطن مغمّسة بالأسيتون.

ختامًا، لا بدّ من تحذيرك من أنّ ازالة مناكير الجل هو من التقنيّات التي تسبّب تكسّر الأظافر، تمامًا كما تقنيّة الاظافر الزجاجيّة الرائجة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية