طائرات طيران الرياض تُحلّق في سماء المملكة في أولى رحلاتها التجريبية

طائرات طيران الرياض تُحلّق في سماء المملكة في أولى رحلاتها التجريبية

مصدر ااصورة: الحساب الرسمي لطيران الرياض على منصة إكس RiyadhAir@

بعد مرور أشهر من الترقب ها هي طائرات طيران الرياض “المشغل الجويّ” الجديد في المملكة تُحلق في أولى رحلاتها التجريبية.

ias

أعلنت شركة طيران الرياض عن انطلاق أولى رحلاتها الجوية التجريبية للحصول على رخصة المشغل الجوي، وستنطلق الرحلة من مطار الملك خالد الدولي في الرياض إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة، ولك أن تتذكري أن طيران الرياض قد استقبل أول دفعه من المهندسات السعوديات لدورة صيانة الطائرات في مطلع أبريل الماضي.

المشغّل الجوي السعودي الجديد يستعد لإنطلاقته الرسمية

يأتي إنطلاق هذه الرحلة التجريبية الأولى في سماء المملكة في إطار استيفاء متطلبات الهيئة العامة للطيران المدني للحصول بشكل رسميّ على شهادة المشغل الجوي، وقد أوضحت شركة طيران الرياض أن هذه الرحلات التجريبية ستستمر لمدة أشهر، وستنطلق إلى عدد من الوجهات المحلية والدولية، ولكن بدون وجود ركاب أو مسافرين على متن الرحلة، ويأتي ذلك استعدادًا لبدء عمليات التشغيل الرسمية التي ستكون في عام 2025م.

وكانت شركة طيران الرياض قد سبق وأن كشفت صورًا لطائرات أسطولها الجديد حيث جمع تصميم الهوية البصرية ما بين الحداثة والعصرية وأناقة المظهر. وتم إنتقاء ألوان التصميم استيحاءً من ألوان أزهار الخزامى التي تغمر أرض المملكة العربية السعودية، التي أضيفت لها ظلال باللون النيلي التي ترمز لجمال سماء الرياض.

وتتميز طائرات الناقل الوطني الجوي السعودي الجديد بوجود أحدث التقنيات الرقمية الحديثة، وبتطبيق أعلى مواصفات كرم الضيافة، حيث ستكون داعمة بجانب “الخطوط السعودية”لجذب 100 مليون سائح سنويًا.

أما في إطار التحضيرات التي سبقت مرحلة إطلاق الرحلات التجرريبية، فقد تم الإعلان عن تعاون بين طيران الرياض والمصمم السعودي محمد آشي لتصميم خط أزياء لطاقم طائراته، وجرى إظهار الصور الأولية لتصاميم المضيفين والمضيفات والطياريين من خلال الحساب الرسمي لـ “طيران الرياض”، وتمتعت التصاميم بجمال اللون الأزرق الملكي وبالقصات الكلاسيكية الرائعة التي شملت كلًا من البزات الرسمية، والمعاطف، والفساتين،التي برز بها شعار “طيران الرياض” بشكل جميل وأنيق.

ولمزيد من التفاصيل حول أزياء طاقم “طيران الرياض” تابعي المصمم السعودي محمد آشي يختتم أسبوع الموضة في باريس ويكشف عن أزياء طيران الرياض.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية