صيحات مكياج وشعر أسبوع الهوت كوتور الباريسي بين الكلاسيكية والغرابة!

صور صيحات مكياج وشعر اسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2025

صور صيحات مكياج وشعر اسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2025

نخبركِ اليوم عن صيحات مكياج وشعر أسبوع الهوت كوتور الباريسي، والتي بدت كلاسيكية وغريبة، وهو أمر اعتدنا على رؤيته في أغلب عروض الأزياء ومن مختلف العلامات العالمية.

ias

يعد أسبوع الموضة للأزياء الراقية حدث ينتظره عشاق الموضة بفارغ الصبر، ليس فقط لمشاهدة أبرز صيحات الفساتين التي تخطف الأنفاس، ولكن أيضًا لبروز الصيحات الجمالية التي تؤطر الموضة وتلهمنا في ابتكار إطلالاتنا في المناسبات الخاصة، فكيف بدت هذا الموسم؟

الآيلاينر المجنّح مع جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier

يفاجئنا دائمًا مصمم الأزياء الفرنسي الأشهر جان بول غوتييه Jean Paul Gaultier، بإطلالات جمالية غريبة وفريدة من نوعها. حيث لاحظنا في أسبوع الهوت كوتور في العاصمة الفرنسية باريس، لفتة مميزة من ناحية الآيلانير المجنح الأشبه بعيون القطط، فضلًا عن سيطرة الشعر المبلل والمسحوب إلى الخلف، وكنّا قد أجرينا الأسبوع الفائت لقاءا مع أماني السيبي سفيرة Jean Paul Gaultier في الشرق الأوسط.

CHANEL

أدّى مكياج الخبيرة العالمية ليزا بتلر Lisa Butler، الناعم والخفيف دورًا مهما في رومانسية إضفاء مجموعة دار الأزياء الفرنسية شانيل Chanel الأنثوية، والتي احتفت بمغنيات الأوبرا وراقصات الباليه. أما بالنسبة للشعر، فقد عزز مؤسس Blu & Green، مصفف الشعر العالمي جيمس بيسيس James Pecis، أهمية ربطة الشعر في فصل الخريف من خلال إبراز تسريحات على شكل ذيل الحصان المنخفضة الأنيقة للعارضات، مع ربطات كبيرة الحجم من الإكسسوارات على شكل “فيونكة” باللون الأسود الأنيق.

إيلي صعب Elie Saab

أما بالنسبة للمصمم اللبناني العالمي إيلي صعب Elie Saab، فدائمًا ما يبهرنا بعروض أزيائه الأنيقة والكلاسيكية، والتي أصبحت محط أنظار ترقب الجميع لها. من ناحية الجمال، خطفت العيون الدخانية الناعمة والهادئة الأضواء في عرض أسبوع الهوت كوتور الباريسي، إلى جانب البشرة الطبيعية، فضلًا عن الشفاه الممتلئة من دون أحمر الشفاه، والشعر المرفوع على هيئة الشينيون. مظهر الجمال المثالي هذا الذي اعتمده صعب، أضاف أناقةً ورقيا إلى العرض العالمي.

فيكتور أند رولف Viktor & Rolf

في حين أن قصة البوب ​​الحادة بزواياها العصرية والشبابية والتي تعتبر أهم صيحات الموضة لعام 2024، إلاّ أن دار الأزياء الهولندي الراقي من فيكتور أند رولف Viktor & Rolf، قد جنح بعيدًا إلى آفاق جديدة من خلال اعتماده القصة الكلاسيكية. حيث قام مصفف الشعر أوليفييه شوالدر Olivier Schawalder بتصفيف الشعر بمظهر جانبي يتحدى الجاذبية مع غرة قصيرة وكثيفة. أما بالنسبة للمكياج، ابتكر سام فيسر SAM VISSER، عيون دخانية مجنحة باللون البني الداكن مع شفاه متدرجة الألوان.

اليكسي مابي Alexis Mabille

من بين العروض المميزة التي شاهدناها في أسبوع الهوت كوتور، لموسم خريف وشتاء 2024، كان عرض المصمم العالمي اليكسي مابي Alexis Mabille، الذي اتخذ طريقة حديثة تمامًا لمعنى الأناقة والإطلالة الكلاسيكية. حيث تميزت العارضات بالشعر الجميل الطبيعي المنسدل على الأكتاف بطريقة ناعمة وكأنه غير مسرّح، بالإضافة إلى المكياج الخفيف الذي أضفى جماليةً لإطلالة العارضات.

جيامباتيستا فالي Giambattista Valli

امتدت تصاميم المصمم الإيطالي العالمي جيامباتيستا فالي Giambattista Valli ، التي تتسم بالزهور والورود المستوحاة من حدائق راجاستان شمال غرب الهند، لتشمل الإطلالات الجمالية للعارضات، حيث تألقت بشرتهن ببتلات ملونة ناعمة أضافت جمالًا للعرض الخلاب.

إيريس فان هيربن Iris Van Herpen

كان المكياج الخيالي الذي زين البشرة بالخطوط الرفيعة الناصعة البياض في عرض إيريس فان هيربن Iris van Hepern من تصميم Karin Westerlund، بمثابة امتداد لفساتين المجموعة الأقرب إلى الخيال والتي أودت بنا إلى عالم ال 3D الذي يبهر العيون.

إلى جانب الخطوط البيضاء المجردة المرسومة حول العينين لتقليد الأورغانزا، تضمنت إحدى الإطلالات أيضًا مجموعات من عقود اللؤلؤ التي تمتد من خط الشعر إلى أسفل العنق المشغولة بحرفية بارعة، مع الشعر المشدود إلى الخلف على هيئة الشينيون.

تمارا رالف Tamara Ralph

تشبه مجموعة تمارا رالف Tamara Ralph، قصص الحب الرومانسية التي تدور في العاصمة الفرنسية باريس، حيث تستحضر رقي وأناقة هذه المدينة في العديد من تفاصيل المجموعة الراقية.

عرضت تمارا رالف مظهرًا جميلًا، يتألف من أجنحة من بطانة سوداء فخمة تعكس العديد من اللمسات القوسية في الشعر والخياطة. كما تميزت التسريحات الباريسية في العرض بشرائط مخملية على شكل فيونكات، مستوحاة من عناصر الفروسية الجميلة.

جورج شقرا Georges Chakra

جلبت إطلالات المصمم اللبناني العالمي جورج شقرا Georges Chakra بعض الألوان إلى عرض الهوت كوتور في باريس، بالإضافة إلى لمسات من اللون الوردي البرونزي والتي وضعت على جفون العارضات، إلى جانب أحمر الخدود بلون الذهبي الوردي.

بالنسياغا Balenciaga

بتصاميم خارجة عن المألوف، قدمت دار الأزياء العالمية بالنسياغا عرضًا مختلفًا ومميزًا ضمن أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2024 .حيث تميزت المجموعة بقطع غير تقليدية ومبتكرة، مما أضفى عليها طابع من التمرد، كما اعتمدت دار بالنسياغا Balenciaga على الأسلوب الجريء، وعزز هذا الأسلوب الغير معتاد وجود الإكسسوارات التي جاءت بشكل مختلف.

كريستيان ديور Christian Dior

تصاميم أنيقة بتفاصيل تخطف الأنفاس برزت خلال عرض دار الأزياء الفرنسية الأشهر ديور Dior، ضمن أسبوع الهوت كوتور في باريس لخريف وشتاء 2025 2024، الذي أُقيم ضمن فعاليات أسبوع الموضة في باريس، حيث قدّمت ماريا غراتسيا كيوري Maria Grazia Chiuri، مجموعة متنوعة من الفساتين والأطقم ذات الطابع الكلاسيكي وبرزت بعض القصّات الدقيقة والتطريزات المحترفة.

وتنوعت التصاميم والألوان من الأسود إلى الأبيض والذهبي، وصولًا إلى تدرّجات الألوان المحايدة التي برزت على الكثير من التصاميم، من الرمادي والعسلي.

اللافت أن مدير الإبداع والصورة لدى Dior Beauty، بيتر فيليبس، ذهب إلى الميدالية الذهبية بكل معنى الكلمة، بعد إنشاء قاعدة متوهجة باستخدام Dior Forever Skin Glow وDior Forever Glow Star Filter الخاص بالعلامة التجارية، حيث قام بإلقاء الضوء على الجفون العليا للعارضات من خلال غبار الظل المذهّب من Diorshow 5 Couleurs Palette، كما أضافت الضفائر ذات المظهر الرطب من تصميم غيدو بالاو المزيد من الأجواء الرياضية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية