أطلقت Miuccia Prada مجموعة Miu Miu لربيع وصيف 2020 بأسلوب عفوي، بعكس تصاميمها لـ Prada، بحسب قولها. فقد عبّرت المجموعة عن مقترح لأزياء المرأة الحرّة، كعملية حوار تتم بين الملابس ومرتديها. وفي المقابل بين العناصر المتباينة، والمزيج المتناقض بين المتعمد والمرتجل، والجاد والعفوي.
الحرية الإبداعية، كانت الأساس لتصميم هذه المجموعة التي تميّزت بالتقنيات المبتكرة. أصرّت Miuccia Prada على ابتكار التصاميم الخام على أن تُدخل المرأة بحرية التفاصيل الأخرى بحسب أسلوبها.
أتت الملابس على شكل مجموعات، صُممت بالقصات الكلاسيكية البسيطة ولكن بتقنيات مدروسة، على أن يتم إدخال قواعد الزينة بطريقة إرتجالية وعفوية، فبدت التصاميم وكأنّها غير مكتملة. وبعد أن شاهدنا عرض أزياء Miu Miu لشتاء 2019 وكانت مستوحاة من الستينات، تزيّنت الفساتين لصيف 2020 بنقشات الزهور المرسومة باليد والكشاكش والفرو أيضاً. في حين برزت بعض القصات المزيّنة بالأزرار على شكل سترات.
ولاحظنا في هذه المجموعة التي تحمل مغزى حول كيفية التأقلم مع القليل من الأغراض والملابس ولكن بأسلوب عصري جديد، لاحظنا رواج أقمشة القطن، والصوف، ومجوهرات مدموجة بتصميمها مع عناصر ريفية وصناعية.
وفي ما خص التناقض التي تحمله هذه المجموعة من حيث البساطة والتصميم المتقن في الوقت عينه، نجد أنّ التصاميم محددة رغم براءتها، وغير معقّدة من حيث الحياكة وإضافة التفاصيل. وتميل أكثر لأن تكون ملابس موحّدة من حيث الشكل. إذ لطالما عوّدتنا هذه العلامة على جمع الأضداد في صفاتها.
كما لفتتنا الألوان الحيوية التي أدخلت على تلك الحيادية، والأكسسوارات الملفتة بحيث أتت حقائب اليد بالجلد الفاخر وبعضها بخيطان الرافيا أو القش. وقد برزت الأحذية اللامعة من جزم وصنادل بألوان الفضي والأبيض والأسود.
وأخيراً، جرى العرض في قصر إيانا في باريس ضمن أجواء دافئة وديكور بسيط مصنوع من الخشب. وبدت الصالة موحّدة اللون والمشهد انعكاساً لأسلوب المجموعة الذي ارتكز على مبدأ البساطة.