صمّمت فستان زفاف كيت ميدلتون... Givenchy تعيّن سارة بيرتون مديرة إبداعية جديدة لها

Givenchy تعيين سارة بيرتون مديرة إبداعية جديدة لها

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لجيفنشي givenchy@ على انستغرام

أعلنت دار Givenchy جيفنشي العالمية، عن تعيين سارة بيرتون مديرة إبداعية لها، حيث ستكون مسؤولة عن التوجيه الإبداعي لجميع مجموعات الدار النسائية والرجالية. وكانت الدار قد عينت ماثيو أم ويليامز مديرًا إبداعيًا جديدًا بعد كلير وايت.

ias

بعد انتشار العديد من الشائعات التي تفيد بانتقال سارة إلى الدار، وتردد العديد من التكهنات حول المنصب الذي ستتولاه، حسمت جينفشي الأمر بإعلانها الرسمي.

علاقتها بأميرة ويلز

اختارت الدار العالمية أن تعلن من خلال منشور على صفحتها الشخصية عبر تطبيق “انستغرام” عن انضمام سارة بيرتون إلى صفوفها ابتداءًا من 9 سبتمبر 2024.

سارة هي مصممة إنكليزية، حصلت على درجة البكالوريوس من جامعة سنترال سانت مارتينز في لندن. معروفة بمساهمتها الكبيرة في ألكسندر ماكوين بالإضافة إلى عملها كمديرة إبداعية للدار، خاصةً عند توليها العمل منذ عام 1997 إلى عام 2023، حيث كانت لمسات بيرتون على الدار بارزة بشدة.

الجدير بالذكر أن أحد تصميماتها التي حظيت بتقديٍر كبير اثناء عملها السابق، هو تصميم فستان زفاف أميرة ويلز، كيت ميدلتون، على دوق كامبريدج، الأمير ويليام، في عام 2011. حيث حصلت سارة بيرتون أيضًا على إشادة واسعة من النقاد، كما حصلت على جائزة “مصمم العام” وجائزة “Trailblazer” من مجلس الأزياء البريطاني. تم تعيينها أيضًا “ضابطة وسام الإمبراطورية البريطانية” (OBE) في عام 2012.

هل سنشهد مجموعة إبداعية في مارس 2025؟

وحول انتقالها للعمل في دار جيفنشي، أوضحت بيرتون سعادتها بقولها: “إنه لشرف عظيم لي أن أنضم إلى هذه الدار الرائعة التي هي جيفنشي، جوهرة حقيقية. أنا متحمسة جدًا لكتابة الفصل التالي في تاريخ هذه الدار الشهيرة ولتقديم رؤيتي وإحساسي وقناعاتي إلى جيفنشي”.

والجدير بالذكر أن سارة ستقدم مجموعتها الأولى للدار في مارس 2025، كما أعلنت جيفنشي في تصريحها الرسمي.

وفي الختام، ما رأيكِ أن تتعرفي على 6 أفلام سلطت الضوء على حياة أيقونات الموضة.

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية