صديقة حبيبك "الأنتيم": 5 طرق ذكيّة للتعامل معها من المهم إتباعها!

صديقة حبيبك "الأنتيم": 5 طرق ذكيّة للتعامل معها من المهم إتباعها!

صديقة حبيبك “الأنتيم”: 5 طرق ذكيّة للتعامل معها من المهم إتباعها!

لا بد أنك تشعرين ببعض الغيرة من صديقة حبيبك “الأنتيم” ولكن لا يمكنك الاعتراف بذلك، اليك 5 طرق ذكيّة للتعامل معها من المهم إتباعها.

ias

هل هي فعلًا صديقته وحسب؟ أم أن مشاعره تجاهها ومشاعرها تجاهه تتخطى الصداقة البريئة بحكم الزمن والمعرفة الطويلة التي تجمعهما! كلها افكار قد تراودك وربما تشعرين انك مكبلة امام هذه الحالة فماذا لو كانا مجرد صديقين بحق؟ بالتالي اكتشفي حقيقة مشاعرك للشريك فهذا هو الفرق بين الحب والعشق

خطوات ذكية اتبعيها

1- احذري من الغيرة الظاهرة

ضعي حدود منظقية لغيرتك، فهي من أبرز أسباب فشلك في العلاقات العاطفية، اذ يمكن لهذا الشعور ان يدمر العلاقة بينك وبين الشريك فيؤدي الى هدم حياتكما. لا تسيئي الظن به بدون مبررات خصوصًا فيما يتعلق بعلاقته بصديقته الأنتيم فربما تكون فقط صديقة طفولة يشاركها أفراحه وأحزانه ويعتبرها تمامًا كفرد من العائلة.

2- كوني صريحة معه

إذا شعرت بأنّك منزعجة من تواصل زوجك مع صديقته أو لم ترتاحي لها وشعرت بأنها تؤثر سلبًا على علاقتكما فعليك عندها مصارحته بهذا المضوع بدون تردد. برأي هذا الأسلوب المناسب للتواصل السليم بين الشريكين وحل الخلافات بينهما فإذا كان يحبك بصدق سيجد طريقة بناءة لحل هذه المشكلة فيكون الطرفين مرتاحين.

التفاهم اساس العلاقة الناجحة
التفاهم اساس العلاقة الناجحة

3- كوني الداعمة الأكبر له

نصيحتي الذهبية لك أن تكوني الداعمة الأكبر لحبيبك، فلو وجدك سندًا له ورفيقة قبل أن تكوني حبيبة بحيث يشكو لك همومه بدون خجل ويشاركك مخاوفه بدون تردد ويمضي معك أجمل اللحظات، سيبتعد عن كل الناس وليس فقط عن صديقته الأنتيم وسيلجأ اليك حتى بدون تفكير.

4- كوني صديقته الحميمة

يجب أن تكوني صديقة قبل أن تكوني حبيبة أو زوجة، فإنّ شريكة الحياة المثالية هي تلك التي تكون رفيقة! تحدثي معه دائمًا ولا تسمحي للبرود بأن يبني حاجزًا بينكما، وإيّاك وأسلوب التحقيق معه وكثرة طرح الأسئلة عليه. ابتعدي عن النكد لأنّ هذا كله سيجعله يبحث عن امرأة أخرى لكي يتحدث إليها كصديقة فقط فيلجأ لصديقته الأنتيم. لذا عليك ملأ هذا الفراغ بطريقة ذكية وهكذا تجعلين اي رجل يحبك.

5- صادقيها ولكن ضعي حدود

يمكنك التقرب من صديقة حبيبك الأنتيم لتصبح صديقتك أيضًا فبهذه الطريقة يمكنك معرفة نواياها تجاهه ولكنني أنصحك بأن تتركي مسافة وأن ترسمي حدودًا فلا يمكن أن تكون أعز أصدقائك خصوصًا في حال كنت منزعجة منها.

العلاقة بين الرجل والمرأة: هل يمكن أن تكون مجرد صداقة بريئة؟

هل يمكن أن تكون العلاقة بين الرجل والمرأة مجرد صداقة بريئة؟ ربما هو السؤال الأول الذي يتبادر الى أذهاننا عند مشاهدة رجل وامرأة يجتمعان تحت عنوان الصداقة. ولكن هل حقًا هما صديقان فقط أم ان علاقة حب تجمع بينهما. ام ربما ستتحول صداقتهما الى عشق مع الأيام. فما هو الحب الا التفاهم المتبادل والاحترام والمودة والتفاعل الايجابي مع الآخر في الأحزان والأفراح…

علاقة صداقة
علاقة صداقة

وفي دراسة بريطانية أجريت على حوالي 5000 رجل وإمرأة أعرب البعض منهم عن وجود بعض السلبيات الناتجة عن صداقة الرجال والنساء للعديد من الأسباب ومن ضمنها:

  • تحوّل الصداقة الى حب مع الأيام
  • عدم تشجيع الآخر للبدء بعلاقات عاطفية خوفًا من خسارته
  • الغيرة
  • الإنجذاب 

أمّا البعض الآخر، فقد أكّد وجود العديد من الإيجابيات في هذا النوع من العلاقات، ومن ضمنها:

  • الراحة من الضغوطات العاطفية
  • صداقة بدون مقابل
  • قضاء أوقات مرحة 

العلاقات العاطفية

أن تعيشي علاقة عاطفية لا يعني دائمًا أن هناك علاقة حميمة جسدية، أو ارتباط عاطفي، أو التزام. ينخرط الناس في العديد من أنواع العلاقات المختلفة التي لها خصائص فريدة ومنها

  • العلاقات الأسرية
  • الصداقات
  • المعارف
  • العلاقات الرومانسية
  • علاقات العمل
  • العلاقات الظرفية
علاقة حب
علاقة حب

يمكن أن تختلف هذه العلاقات اختلافًا كبيرًا من حيث الشكل، وهناك أيضًا أنواع فرعية مختلفة من العلاقات داخل كل نوع من هذه الأنواع الأساسية. تتضمن بعض أنواع العلاقات المختلفة التي قد تختبرينها في مرحلة ما من حياتك ما يلي:

العلاقات الأفلاطونية

العلاقة الأفلاطونية هي نوع من الصداقة التي تتضمن رابط وثيق وحميم بدون علاقة حميمة أو رومانسية.

العلاقات الرومانسية

العلاقات الرومانسية هي تلك التي تتميز بمشاعر الحب والانجذاب لشخص آخر. في حين أن الحب الرومانسي يمكن أن يختلف، إلا أنه غالبًا ما ينطوي على مشاعر الاعجاب والالتزام.

علاقات الاعتماد المشترك

هذه العلاقة المترابطة هي نوع غير متوازن من العلاقات التي يكون فيها للشريك اعتماد عاطفي أو جسدي أو عقلي على الشخص الآخر.

 قواعد تمنح العلاقة العاطفية الثقة والترابط

اليك بعض القواعد التي عليك اتباعها لتحافظي على علاقة وطيدة وايجابية مع الشريك:

الاصغاء

لا تترددي عزيزتي في خوض محادثات بناءة مع الشريك ولكن تعلمي الاصغاء بشكل جيد، فلا بد لك من الاستماع الى اخبار حبيبك ومده بالاهتمام التي هو بحاجة اليه.

الثقة

لا بد لك من اظهار ثقتك بالشريك بشكل واضح وعلني، فلا يمكن ان تكون العلاقة ناجحة اذا كانت الثقة مفقودة. لذا حاولي ان تكوني صريحة مع حبيبك وان تعبري عن مخاوفك لازالة كل العراقيل التي قد تبدد ثقتك به.

الاهتمام

من ابرز القواعد التي عليك اعتمادها لتكون حياتك مع الشريك ناجحة هي التعبير عن الاهتمام بالتالي ما عليك سوى اظهار المودة والحب والدعم لتكون حياتك مثالية مع حبيبك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية