صديقاتي يعتبرن أن شريكي نرجسي للغاية فهل هنّ على حق؟

صفات الشريك النرجسي في العلاقة العاطفية

صفات الشريك النرجسي في العلاقة العاطفية

صديقاتي يعتبرن أن شريكي نرجسي للغاية فهل هنّ على حق؟ سؤال قد يعترضنا نحن النساء خاصةً في علاقتنا العاطفية، فما العلامات التي تدل على نرجسية الحبيب؟

ias

كل علاقة عاطفية، تمر بالعديد من المطبّات التي قد تكون أحيانًا من الصعب السيطرة عليها، لكن التعامل مع الشخص النرجسي قد يكون من أصعب هذه العلاقات. وكنا قد أخبرناكِ عن نظرات الغيرة عند الرجل.

ماهي صفات الشريك النرجسي؟

غالبًا ما نصادف في علاقتنا العاطفية، العديد من الأنواع المختلفة للشركاء، فمنهم العاطفي جدًا، الغيور كثيرًا، العصبي بشكل لا يحتمل، وأيضًا النرجسي.

ويبدو أن الشخص النرجسي من اصعب الأنواع التي يمتاز بها الرجل، فهو شخص يرى الأمور من منظوره الخاصة، لا يمتلك المنطق في تفكيره وكلامه، يسعى جاهدًا لأن يكون له رأي مخالف ومغاير عن آراء الاخرين، فهذا الأمر بالتحديد يشعره بالفخر الداخلي والإعتزاز بالنفس بشكل مبالغ فيه، فضلًا عن كون هذا الأمر ما يزيده غرورًا بطريقة غير محببة، ويزيده انانية فوق أنانيته. من هنا تعرفي على أسباب وعوامل تزيد من الغيرة لدى النساء

صفات الشريك النرجسي في العلاقة العاطفية
صفات الشريك النرجسي

كما سيكون الشريك النرجسي اناني وبحب ذاته إلى أقصى الحدود فهو لا يفكر بأي أمر يصب في مصلحة الأخرين إنما فقط في الأمور التي تصب دائمًا في مصالحه هو شخصيًا. كما سيكون هذا الرجل فضولي بطريقة مستفزة، يحب أن يعلم كل التفاصيل عن حياة الأشخاص الأخرين، ولكنه لن يتيح الفرصة أمام الأخرين كي يتعرفوا على تفاصيل حياته فهو شخص كتوم متى تعلق الأمر بتفاصيل حياته الخاصة، ولن يتمكن أي أحد من الإنخراط في تفاصيل حياته فهو شخص منغلق على نفسه عندما يكون الأمر متعلق بتفاصيل حياته الخاصة، وباسراره.

ولا تنسي أن النرجسي هو رجل منعزل ومنغلق لا يستطيع الاستمرار في العلاقة العاطفية، كما أنه فاشل في العلاقات الاجتماعية التي تعتبر شبه معدومة في حياته.

علامات إن وجدت، فأنتِ على علاقة برجل نرجسي وهي:

الغيرة الغير منطقية

قد يعتبر اي شريك في العلاقة العاطفية، لديه ميول إلى الغيرة، وهذه المشاعر قد تكون ناجمة أغلبها عن مشاعر الحب القوية، لذا قد لا نبالي أحيانًا بهذه التصرفات، وقد تدفعنا بعض الأحيان لتبريرها بطرق منطقية.

لكن عندما تكون الغيرة مفرطة من الشريك، وبدون اي مبرر، فحتمًا نحن أمام شريك نرجسي، بإمكانه تدمير العلاقة مهما كانت قوية.

لذلك نادرًا ما نجد علاقة عاطفية مستمرة لفترة من الزمن عندما يكون النرجسي طرفًا فيها، وننصحكِ بشدة أن تفكري مليًا بالإبتعاد عن الإرتباط بشريك نرجسي، لأن نهاية العلاقة الفشل حتمًا. واكتشفي   مخاوف تستفيق في المرأة بعد الارتباط

صفات الشريك النرجسي في العلاقة العاطفية
العلاقة العاطفية

التواصل معه غالبًا مفقود

في هذه العلاقة بالتحديد، سيطون شريككِ منفتحًا للتواصل معكِ عندما يجد ذلك مناسبًا. وفي المقلب الآخر، لن يكون على تواصل معك بالنسبة لخططكِ المستقبلة، أو معرفة ما تريدين فعله في حياتكما المشتركة.

فالشريك النرجسي يتفاخر دائمًا بنفسه وانجازاته، لكنه لا يظهر الإهتمام بمن حوله، سعادته تأتي من مصادر خارجية مثل المكانة في العمل والمال، لكن على الارجح أنه غير قادر على الشعور بالحب الرومانسي أو الاتصال العاطفي.

صديقاتكِ يحذرن منه دائمًا

ستجدين بشكٍل مستمر أن صديقاتكِ لديهن العديد من الشكوك حوله، خاصةً على الطريقة التي يعاملكِ بها أمام الآخرين، في المحصلة، ستجدين أن أغلب الأحاديث معهن سستتركز على الشريك “النرجسي” الذي سيعتبر نقطة الخلاف فيما بينكن.

تصرفات لن تتغير على الإطلاق

تصرفات النرجسي لا تتغير على الإطلاق فهي ثابتة، حيث يعتبر النرجسيون في العلاقات العاطفية بأنهم ليسوا على استعداد للتغيير لأن هذا يعني الاعتراف بوجود خطأ ما داخل أنفسهم، ولا يعترف النرجسيون أبدًا بمثل هذه الأشياء. ومن ناحية أخرى، سوف يعترف البعض بفخر بأنهم نرجسيون، لكنهم يزعمون في الوقت ذاته بأن المشكلة هي تعامل الجميع معهم. إذا لم يكن شريكك على استعداد لتغيير سلوكه، فأنتِ على علاقة بشخص نرجسي، فحذاري منه.

صفات الشريك النرجسي في العلاقة العاطفية
الشريك النرجسي

لديه مستوى مختلف من التعاطف

يميل الشريك النرجسي إلى النضال من أجل التماهي مع مشاعر واحتياجات الأشخاص من حوله، وفي أوقات أخرى، يمكن أن يكون متناغم للغاية مع ردود أفعال الآخرين تجاهه. وقد نجده يستخدم ردود الفعل هذه لقياس شعوره بالذات وقيمته بناءً على كيفية إدراك الآخرين له. وهذا الأمر ينطبق تمامًا على كيفية تعامله معك في العلاقة العاطفية.

سيشعركِ بأنك غير محبوبة على الإطلاق

سيشعركِ هذا الشريك، بأنكِ امرأة غير محبوبة، وصديقة لا تحبذ الصديقات الالتقاء بكِ، هذه الامور ستبدأ بعد مرور فترة من علاقتكما العاطفية، ففي بداية معرفتكِ بالشريك، ستكون الأمور مختلفة تمامًا، حيث سيجعلك تبدين الشخص الأكثر روعة في العالم.

مع مرور الوقت سيبدأ الشريك بالتقليل من قيمتك، وتجاهلك بشكٍل لافت، كما سيقوم بإلقاء اللوم عليك في كل شاردو وواردة في علاقتكما العاطفية.

صفات الشريك النرجسي في العلاقة العاطفية
صفات النرجسي

الصمت هو سيد الموقف في العلاقة

يستخدم شريكك الصمت كوسيلة للسيطرة عليكِ في العلاقة، وقد تعتقدين أن هذا التصرف هو عقلاني في بعض مراحل العلاقة، لكن هذه المعاملة ليست جزءًا من علاقة صحية ومحترمة على الإطلاق. واقرئي ايضا الغيرة تقتل الحبّ، تحكّمي بها!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية