شواطئ وجزر ساحرة لن تصدقي أنها في السعودية!

شواطئ وجزر ساحرة لن تصدقوا أنها في السعودية

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لمنتجع thestregisredsea@

ستأخذك ياسمينة في رحلة لإكتشاف شواطئ وجزر ساحرة لن تصدقي أنها في السعودية، فتمتعي معنا بجمال مناظرها وخططي لزيارتها.

ias

إنها ليست جزر الكاريبي أو جزر المالديف بل هي جرز وشواطئ موجودة في أراضي المملكة العربية السعودية، وهي واحدة من الكنوز السياحية التي سنسلط الضوء عليها في هذا المقال، وسبق لنا أن استعرضنا لك شواطئ نسائية في جدة لا تفوتي زيارتها في عطلة صيف 2024.

شاطئ أملج

تتميز شواطئ أملج بالجزر الممتدة على طول سواحلها، والتي تُعد احدى محافظات منطقة تبوك المطلة على البحر الأحمر، كما تُعبر من المدن السياحية الغنية بالأحياء البحرية والشعب المرجانية، لذا تُعد مقصدًا لعُشاق البحر من السياح والمؤثرين والمكتشفين.

يقصد الكثيرون في فصل الصيف مدينة أملج للسياحة من كافة أنحاء المملكة لممارسة الهوايات البحرية بأنواعها، تبعاً لكونها تتميز بمياه بحرها الصافية ذات اللون المزرق، والتي تعكس ما بداخلها من شعاب مرجانية، وأسماك متنوعة مثل الدلافين، إضافة لرمال شواطئها الذهبية، ذلك ما يجعل هذه المدينة السعودية اشبه بالشواطئ الاستوائية، وتقع أملج تحديداً بين مدينة الفجة شمالاً، وبين مدينة يُنبع جنوباً، وتتميز هذه المدينة أضافة إلى شواطئها وجزرها الخلابة إلى عمقها التاريخي والتراثي، حيث كانت تُعرف في القدم باسم الحوراء، كما صُنف شاطئ أملج ضمن قائمة أفضل الشواطئ في العالم محتلًا المركز الـ41 في جوائز الشاطئ الذهبي لعام 2024.

جزر فرسان “مالديف السعودية”

تقع جزر فرسان قبالة شاطئ محافظة جازان الجنوبية، وتتكون من 84 جزيرة، والتي أهمها وأكبرها جزيرة فرسان، والسقيد، وقماح، ودمسك وغيرها، وتتميز سواحل جزيرة فرسان بكونها غنية بالحياة المرجانية لوجود 50 نوع من المرجان فيها، إضافة لوفرة الأسماك ومصائد اللؤلؤة، كما تُعتبر من المناطق الغنية بمادة العنبر الخام، وتضم عدّة سواحل من أهمها ساحل عبرة، وساحل القفوة، وساحل العشة، وشاطئ رأس القرن ومنطقة القندل.وتحتوي جزيرة فرسان على عدد من الأثار كالقلعة البرتغالية، ومنزل الرفاعي، وقلعة لقمان.

تعانت وزارة السياحة السعودية بإبراز هذه الوجهة السياحية الساحلية المُبهرة، التي تحتوي على كآفة المقومات السياحية، لتلائم مختلف الفئات، وتضم الجزيرة عدد من المنتجعات والفنادق المطلّة على البحر لعيش تجربة استثنائية مع الطبيعة.

جزيزة أمهات

تعتبر جزية أمهات إحدى الجزر التي تم تسليط الضوء عليها أخيرًا، وذلك من خلال العرض الأول لملابس السباحة في السعودية ضمن أسبوع البحر الأحمر للأزياء، وشاهد العالم هذا الحدث منبهرين بجمال شواطئ هذه الجزر الفريدة ذات اللون الفيروزي، وتقع جزية امهات في عرض البحر الأحمر على الساحل الغربي من منطقة تبوك في السعودية، وتضم 3 جزر رئيسية ضمن الأرخبيل.

تضم جزيرة أمهات منتجعين من أفخر المنتجعات الساحلية حول العالم، حيث يمكن لزوار التمتع بجمال وسحر البحر الأحمر بأقصى درجات الرفاهية والفخامة، من خلال الإقامة بالفلل العائمة التي تُقدم إطلالات بانورامية استثنائية، وهذه المنتجعات هي منتجع “سانت ريجيس البحر الأحمر” ومنتجع “نجومه، محمية ريتز- كارلتون”، وهناك يتوفر للزوار فرصة الإستمتاع بأجمل الأنشطة المائية المثيرة مثل: ركوب الأمواج، وركوب القوارب الشراعية، وحتى رحلات الكاياك عبر غابات القرم الساحرة.

جزر بياضة

بالقرب من شواطئ جدة الساحرة على البحر الأحمر تبعد جزر بياضة مسافة 35 إلى 40 دقيقة، والتي تكتسب مكانة استثانئية في قلوب محبي أجواء البحر، لاستكشاف الحياة البحرية والشعاب المرجانية، والاستمتاع بالسباحة والإستجمام، وتجربة النشاطات البحرية المتنوّعة من السنوركل، والغوص، والألعاب المائية، وصيد الأسماك.

وتُقدم العديد من المراكب السياحية رحلات خاصة لهذه الجزر بأسعار مغرية، شاملة خدمات مختلفة لقضاء أمتع الأوقات برفقة الأصدقاء أو العائلة.

جزيرة شيبارة

مقابل محافظة الوجه السعودية على البحر الأحمر تقع جزيرة “شيبارة”، الذي به منتجع “شيبارة” لشركة “البحر الأحمر الدولية”، والذي يُقدم أفضل الخدمات في مجال الضيافة السعودية، فضلًا عن استحداث معايير عالمية جديدة في مجال التنمية المسؤولة والعلميات التشغيلية المستدامة.

ويتمتع منتجع جزيرة شيبارة بتصميمه الفريد المستوحى من المستقبل، من خلال الفلل الفولاذية العائمة على مياه البحر الأحمر، ومن المقرر افتتاح هذا المشروع قريبًا بحسب إعلان شركة البحر الأحمر الدولية.

تأتي هذه الشواطئء الساحرة إلى جانب العديد من شواطئ المدن الساحلية الشهيرة في المملكة، مثل: جدة، وينبع، والدمام، والتي تتميز كل واحدة منها بسحرها الخاص، كما تضم مياه المملكة العربية السعودية مئات الجزر المتناثرة في كلًا من البحر الأحمر والخليج العربي، والتي لا تزال أغلبها غير مأهولة، ولكن يتم حاليًا انشاء مشاريع ضخمة لتسخير هذه الجزر لتكون ضمن منظومة السياحة لاستقطاب الزوار من أنحاء المملكة والعالم.

يجدر بنا الذكر في الختام، أن المملكة العربية السعودية تسير في خطى تصاعديه ثابته في كسب مكانتها كوجهة سياحية مميزة في الشرق الأوسط، وحول ذلك لك أن تتذكري أن الهيئة السعودية للسياحة قد أطلقت برنامج صيف السعودية 2024 بأكثر من 550 منتج سياحي.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية