خصائص شكل البشرة الدهنية وكيفية العناية بها

شكل البشرة الدهنية

مصدر الصورة موقع Freepik

سنكشف لك اليوم عن خصائص شكل البشرة الدهنية ونعرّفك على كيفية العناية بها لتتخلصي من الشوائب وتستعيدي صحتها ونضارتها، علمًا أننا عرفناك على كيفية تقشير البشرة الدهنية بسهولة.

ias

تتميّز البشرة الدهنية بخصائص تجعل العناية بها دقيقة، خصوصًا لناحية زيادة إفراز الزيوت الطبيعية من الغدد الدهنية في الجلد، ما يتسبب بظهور لمعان زائد على البشرة وظهور المسام الواسعة، وقد يكون له تأثير سلبي على مظهر البشرة وصحتها. ومع ذلك، يمكن اتباع بعض الخطوات البسيطة للعناية بالبشرة الدهنية والمساعدة في تحقيق بشرة صحية ومتوازنة، من خلال بعض النصائح.

تنظيف البشرة بانتظام

احرصي على غسل الوجه بلطف مرتين في اليوم، صباحًا ومساءً، باستخدام منتج مناسب للبشرة الدهنية. يفضل اختيار منتج يحتوي المكونات المضادة للبكتيريا والتي تنظم إفراز الزيوت مثل حمض الساليسيليك وزيت شجرة الشاي، وتجنبي استخدام منتجات تحتوي مواد كيميائية، حيث يمكن أن يؤدي إلى جفاف زائد وتحسس في البشرة.

طريقة العناية بالبشرة الدهنية
مصدر الصورة موقع Freepik

تقشير البشرة

ينصح بإجراء تقشير للبشرة بانتظام لإزالة الخلايا الميتة والشوائب التي تسد المسام. استخدمي منتجًا خفيفًا للتقشير يحتوي حمض اللبنيك أو حمض الجليكوليك. ومع ذلك، يجب تجنب الإفراط في التقشير، حيث يمكن أن يؤدي ذلك إلى زيادة إفراز الزيوت.

استخدام منتجات خفيفة ومائية

يفضل استخدام منتجات خفيفة قائمة على الماء بدلاً من المنتجات الدهنية والثقيلة، واختاري منتجات خالية من الزيوت، والتي لا تتسبب بانسداد المسامات.

الترطيب المناسب

على الرغم من أن البشرة الدهنية تفرز الزيوت بكثرة، إلا أن ذلك لا يعني أنها لا تحتاج إلى ترطيب. اختاري مرطبًا خفيفًا وغير دهني يحتوي مكونات مثل حمض الهيالورونيك والألوفيرا، ليساعدك على منع جفاف البشرة وبالتالي تقليل إفراز الزيوت الزائدة.

استخدام واقي الشمس

استخدامي واقي شمس خفيف وغير دهني مناسب للبشرة الدهنية بشكل يومي حتى في الأيام غير المشمسة، خصوصًا وأن البشرة الدهنية قد تكون أكثر عرضة للبقع الداكنة والتصبغات.

تجنب لمس الوجه بشكل زائد

تجنبي لمس الوجه بشكل زائد باليدين لأنه يمكن أن يزيد من نقل الزيوت والبكتيريا إلى الوجه وتسبب الاحتقان وتهيج البشرة.

التغذية الصحية والمياه

تأكدي من تناول نظام غذائي صحي يشمل الفواكه والخضروات والبروتينات الصحية، واحرصي على شرب الكمية الكافية من الماء لترطيب البشرة والتخلص من السموم.

مع هذه المجموعة من النصائح ستتمكنين من التخلص من شوائب البشرة الدهنية واستعادة نضارتها، واطلعي أيضًا على أفضل مرطب للبشرة الدهنية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية