شريط كينيسيو اللاصق بديل طبيعي يغنيك عن البوتوكس

بدائل البوتوكس الطبيعية

بدائل البوتوكس الطبيعية

مع حلول عام 2024 أصبح للبوتوكس بدائل آمنة وفعالة، دون آثار جانبية من بينها شريط كينيسيو اللاصق للوجه والذي أصبح من بين البدائل الطبيعية لإزالة التجاعيد.

ias

رغم أن تلك الخطوط تحتاج لسنوات حتى تظهر بوضوح، فإن النساء غالبًا ما يلحظنها فجأة، الكثير منهن يغالبهن الإحباط أو الخوف من التخلص من تلك الخطوط، لذلك أصبحت تلجأن إلى بدائل طبيعية للبوتوكس، من بينها شريط كينيسيو اللاصق وغيرها من البدائل وياسمينة اليوم ستعرفك عليها تباعًا.

بدائل طبيعيّة فعالة

تتعدد وسائل تخلص النساء من تجاعيد الوجه، بداية من الكريمات، ومرورًا بالوصفات الطبيعيّة، واستخدام حقن البوتوكس، وتمارين اليوغا للتخلص من ترهلات الذقن وتجاعيد الرقبة لتفادي العمليات التجميلية!

لا داعي للقلق من تجربة البدائل الطبيعية للبوتوكس لأنها حتمًا لن تشكل ضررًا على بشرتك!
لا داعي للقلق من تجربة البدائل الطبيعية للبوتوكس لأنها حتمًا لن تشكل ضررًا على بشرتك!

الكثيرات منا تجهل البدائل الطبيعية المتاحة للحقن التجميلية أي البوتوكس للتخلص من التجاعيد الظاهرة في ملامح وجهها فتبحث عن بوتوكس منزلي سحري بمكون واحد فقط. كما تخاف الكثيرات منا من وجود آثار جانبية للبدائل الطبيعية التي من الممكن أن تكون في متناول اليد، أو بسبب خوفهن من تجربتها وعدم الحصول على نتيجة جيدة، قد تفسد أكثر مما تصلح خاصة البوتوكس.

حمض الهيالورونيك بديل للبوتوكس

اعتمدت منظمة الغذاء والدواء حمض الهيالورونيك عام 2006 كدواء يصلح للحقن. فهو مادة موجودة بالجسم تنتجها الخلايا بشكل طبيعي ويتم توزيعها بين الجلد والكولاجين ليحافظ على نضارة ورطوبة البشرة، حيث يعمل على الاحتفاظ بالمياه داخل البشرة وإخفاء التجاعيد والوقاية من ظهور المزيد منها.

يعتبر هيالورونيك اسيد من بدائل البوتوكس التي يمكنك ادخالها في روتين العناية لبشرتك!
يعتبر هيالورونيك اسيد من بدائل البوتوكس التي يمكنك ادخالها في روتين العناية لبشرتك!

ورغم وجوده بالعديد من الكريمات الموضعية، فإن أثرها لا يضاهي الحقن تحت الجلد التي تمنح البشرة نتيجة فورية ومستمرة حتى ستة أشهر، وقد تستمر في بعض الأنواع لعام كامل، وهي مدة لا يصمد فيها البوتوكس نفسه. ورغم أن البوتوكس يبدو مألوفا فإن حمض الهيالورونيك تم حقنه لأكثر من 204 ملايين حالة حتى عام 2016 طبقاً لإحصاءات الجمعية الأميركية لطب التجميل. ولم ترصد أضرار جانبية تذكر، باستثناء المحاذير المعروفة الخاصة بالحمل والرضاعة، غير أن تكلفة الحقن تصل إلى ستمئة دولار أميركي، وربما تجعل البوتوكس خيارا أرخص، لكنه ليس الأفضل. لذلك تلجأ الكثيرات الى اعتماد حمض الهيالورونيك في روتين العناية بالبشرة.

الإبر الصينية للتخلص من تجاعيد الوجه

من بين خلطات طبيعية تعطيك مفعول البوتوكس خلال أيام تأتي الوخز بالإبر طريقة علاج صينية معروفة، يتطلع العالم إليها لكونها مجدية، فيما يتعلق بالعديد من المشكلات الطبيّة، التي من بينها تجاعيد الوجه والرقبة، وهو ما قامت به دراسة نشرت على موقع المكتبة العامة للطب ومعاهد الصحة الأميركية ضمت نساء بين أربعين و59 ربيعا تلقين خمس جلسات من الوخز بالإبر الصينية، استمرت على مدار ثلاثة أسابيع.

من البدائل الأخرى للبوتوكس تأتي الإبرة الصينية فعالة للتخلص من التجاعيد!
من البدائل الأخرى للبوتوكس تأتي الإبرة الصينية فعالة للتخلص من التجاعيد!

فكانت النتائج مبهرة، حيث إن أكثر من 50% من النساء وجدن تحسنًا كبيرًا في مرونة البشرة ونضارتها، وتحديداً -كما ذكرت الدراسة- وجدن تحسنا في “طبوغرافيا الوجه” ويقصد بها المرتفعات في الجلد الناتجة عن التجاعيد أو فراغات خلفتها الخطوط الرفيعة أو حتى اتساع في المسامات. ويرجع ذلك إلى تحفيز البشرة على إنتاج المزيد من الكولاجين الطبيعي بالإضافة إلى تحسين الدورة الدموية، مما جعل الأطباء يعتمدون على الوخز بالإبر الصينية بطرق في علاج التجاعيد بصورة آمنة، والتي من الممكن لك اختيارها كبديل للبوتوكس أيضًا!

أشرطة كينيسيو اللاصقة لإزالة التجاعيد

تعتبر اللواصق التجميلية أحد معالم الثورات الطبية الحديثة التي عرفت في بداية استخداماتها كمسكنات، والآن تستخدم للتجميل منها السيليكون والريتينول والكولاجين أو حمض الهيالورونيك.

شريط كينيسيو اللاصق للتخلص من التجاعيد من التقنيات الفعالة والمبتكرة في عالم الجمال!
شريط كينيسيو اللاصق للتخلص من التجاعيد من التقنيات الفعالة والمبتكرة في عالم الجمال!

ينتشر على وسائل التواصل الاجتماعي حاليًا، اتجاه يعرف بلصق الوجه بشريط كينيسيو وهي عبارة عن أشرطة مطاطية طبية‏ من القطن المرن مع لاصق إكريليك يضمن التصاقها على الجلد، من أجل القضاء على التجاعيد. فما هذا الاتجاه وما مدى فعاليته؟
للإجابة عن هذه الأسئلة، قالت الدكتورة “أوتا شلوسبيرغر”، إن هذا الاتجاه يعتمد على أشرطة كينيسيو اللاصقة، التي يستخدمها الرياضيون أو التي تُستخدم لعلاج آلام الظهر، في التخلص من التجاعيد الأنفية الشفوية وخطوط العبوس والتجاعيد الأخرى أثناء النوم.

وأوضحت طبيبة الأمراض الجلدية أنه يتم لصق هذه الأشرطة طوال الليل، ثم إزالتها في الصباح، مشيرة إلى أن هذا الاتجاه يقوم على فكرة أن أشرطة كينيسيو الرياضية تساعد في تعطيل بعض عضلات الوجه مؤقتا، وبالتالي يتم تقليل أو حتى منع التجاعيد، التي تنشأ من العبوس اللاواعي. فهي مثل الحقن أو الأقراص، حيث تحتوي على العديد من العلاجات، ويتم اختيار الأنسب طبقا لنوع ومكان التجاعيد الذي يحدد أكثر المواد فعالية لها. فاللواصق ميزتها أنها سهلة الاستخدام، وأسعارها زهيدة مقارنة بالبوتوكس. وقد يحتاج الأمر لإعادة استخدامها، لكن مع البوتوكس يحتاج لتجديد كل عدة أشهر لذلك يمكنك اعتمادها للتوفير ماديًا!!

الفيتامينات للتخلص من التجاعيد

فيتامين إي وسي (E وC) والكاروتينات ومضادات الأكسدة لها تأثير جيد على تحفيز البشرة لإنتاج الكولاجين سواء تم حقنها تحت الجلد أو تناولها في هيئة أقراص.

لا تترددي من ادخال الفيتامينات إلى روتينك اليومي!
لا تترددي من ادخال الفيتامينات إلى روتينك اليومي!

ورغم أن الحقن الموضعي له تأثير أقوى من تناوله كأقراص فإن تلك الطريقة لا تنافس بشدة نظيراتها التي قد تختفي فيها التجاعيد تماما. تعتبر طريقة صحية وجيدة ومناسبة للتجاعيد الخفيفة والمتوسطة، أو كوقاية مبدئية تجنبًا لظهور تجاعيد واضحة، يمكنك حتمًا تطبيقها على وجهك ذون الخوف من الآثار الجانبيّة التي من الممكن أن تسببها على وجهك لأنها فعالة وستلاحظين الفرق إذا ما قمتي في اعتمادها بشكل يومي!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية