سيروم الرموش فعّال لكن هناك ما يجب معرفته عنه!

سيروم الرموش فعّال لكن هناك ما يجب معرفته عنه!

سيروم الرموش فعّال لكن هناك ما يجب معرفته عنه!

في عصرنا هذا، قد تكون الرموش القصيرة لا تناسب متطلبات المرحلة الجمالية، وهو ما يدفع أغلب النساء لاعتماد طرق بديلة للحصول على رموش كثيفة وطويلة.

ias

هذا الأمر يدفعنا للحصول على سيروم الرموش وتجربته، لاعتقادنا بأنه خيار أكثر أمانًا من الرموش المركبة، فهل سنشهد انتهاء حقبة الرموش الاصطناعية إلى الأبد؟

وجهة نظر علمية

سؤال يتردد بكثرة من قبل عاشقات الجمال: هل سيروم الرموش فعّال؟ الخبر السار هو: نعم، يمكن لسيروم الرموش أن ينجح في مهامه، لكنه ليس دائمًا مضمونًا. تقول طبيبة الأمراض الجلدية المعتمدة بيرثا باوم: “يمكن أن تختلف فعالية سيروم الرموش من شخص لآخر ومن علامة تجارية لأخرى”. “قد تعاني بعض النساء من تحسينات ملحوظة في طول الرموش وسمكها بعد استخدامها باستمرار. وفي المقابل، قد ترى أخريات نتائج قليلة أو معدومة. من الضروري وضع كافة التوقعات، حيث قد تستغرق النتائج عدة أسابيع إلى أشهر حتى تصبح واضحة.” وكنا أخبرناكِ بالفيديو، عن الخطوات الصحيحة لتركيب الرموش الإصطناعية بطريقة سهلة للمبتدئات.

سيروم الرموش فعّال لكن هناك ما يجب معرفته عنه!
سيروم الرموش فعّال لكن هناك ما يجب معرفته

ما هو سيروم الرموش؟

تقول طبيبة العيون المعتمدة من البورد ديان هلال كامبو: “إن سيروم الرموش عبارة عن علاج هدفه الحصول على رموش أكثر صحة وامتلاء باستخدام مجموعة متنوعة من المكونات لتغذية وتعزيز سماكة الرموش ونموها”. “يتم تطبيق السيروم عمومًا على طول خط الرموش العلوي أو على طول الرموش.” وتوضح الدكتورة هلال كامبو، وهي أيضًا مؤسسة العلامة التجارية للعناية بالعين، توينتي/توينتي بيوتي، أن أغلب السيرومات تحتوي على مكونات تعمل على تقوية الرموش وترطيبها وتغذيتها.

على حد تعبيرها، “تشمل المكونات المفيدة زيت الخروع، الذي يرطب الرموش ويزيد من تدفق الدم إلى قواعد الرموش، وينقلها من مرحلة الراحة إلى مرحلة النمو، وزيت الأرغان، الغني بحمض اللينوليك الذي يكسو الرموش ويرطبها ويزيد سمكها، فضلًا عن الببتيدات، التي يُعتقد أنها تحفز نمو الشعر في البصيلات، والكيراتين، وهو بروتين طبيعي موجود في الشعر يقويه، ويساعد في نموه.” علمًا أننا عرفناك على طريقة تركيب الرموش المؤقتة.

سيروم الرموش فعّال لكن هناك ما يجب معرفته عنه!
سيروم الرموش فعّال

السيروم الطبي فعال أكثر

المكونات الموجودة في سيروم الرموش التي لا تحتاج إلى وصفة طبية ليست قوية مثل تلك الموجودة في تركيبات الوصفات الطبية، مما يعني أنها قد تكون أيضًا أقل فعالية، كما يوضح مساعد الطبيب المعتمد نيفادا نوريس، في بنسلفانيا. يقول نوريس: “غالبًا ما تحتوي أمصال الرموش التي لا تستلزم وصفة طبية على مكونات أقل فعالية ولا تزال توفر بعض الفوائد لصحة الرموش ومظهرها، ولكنها عادة ما تكون أقل قوة من الأمصال الموصوفة طبيًا”. يقول الدكتور باوم: “تختلف أمصال الرموش الطبية، مثل Latisse، عن الخيارات المتاحة دون وصفة طبية (OTC) لأنها تحتوي على مكونات فعالة طبيًا”. “لاتيس Latisse، على سبيل المثال، تمت الموافقة عليه من قبل إدارة الغذاء والدواء (FDA) وقد ثبت أنه يزيد من طول الرموش وسماكته بشكل فعال. ومع ذلك، قد يكون لديه أيضًا بعضًا من الآثار الجانبية، مثل احمرار أو تهيج العيون”.

سيروم الرموش فعّال لكن هناك ما يجب معرفته عنه!
هل سيروم الرموش فعّال

الآثار الجانبية لسيروم الرموش

على الرغم من أن الأمصال الموصوفة طبيًا أو بدون وصفة طبية آمنة للاستخدام لأي نوع من أنواع البشرة، توصي طبيبة الأمراض الجلدية جانيت غراف بتجنبها إذا كانت المرأة تعاني من التهاب الجفن، (وهو التهاب في منطقة الملتحمة حيث تنشأ الرموش)، أو جفاف العين لأن المنتجات قد تؤدي إلى تفاقم الأعراض. ويشير الدكتور باوم أيضًا إلى أنه في حالات نادرة، تم ربط عقار Latisse (الاسم العام bimatoprost) بتغير لون الجلد وتغيير لون القزحية عند استخدامه من قبل النساء ذوات العيون الفاتحة. ومع ذلك، فإن هذا التأثير الجانبي الأخير لا يمثل سوى مصدر قلق فقط عند وضع البيماتوبروست في العين، وليس حولها. يوضح الدكتور باوم: “إنه أحد الآثار الجانبية التي تم اكتشافها خلال التجارب السريرية لقطرات بيماتوبروست للعين الموصوفة لمرضى الجلوكوما. وحوالي واحد بالمائة فقط من الأشخاص في تجربة قطرات العين الخاصة بالجلوكوما شهدوا تغيرًا في لون العين”.

يضيف الدكتور هلال كامبو أن البيماتوبروست ومشتقاته (نظائر ألفا PGF2، والتي يمكن بيعها دون وصفة طبية) يمكن أن تساهم أيضًا في ضمور الدهون حول الحجاج، مما يسبب عيونًا غائرة بالإضافة إلى جفاف العين المزمن نتيجة تلف غدد الميبوميان.

سيروم الرموش فعّال لكن هناك ما يجب معرفته عنه!
آثار جانبية

كيفية تطبيق سيروم الرموش

سواء كنتِ تودين استخدام سيروم طبي أو سيروم بدون وصفة طبية توصي الدكتورة هلال كامبو بإجراء اختبار قبل البدء بتطبيق السيروم، حيث تؤكد بقولها: “يمكن لأي سيروم للرموش أن يسبب رد فعل تحسسي، لذا يجب عليك اختبار المصل لمدة 24 إلى 48 ساعة على الجزء الداخلي من الذراع قبل الاستخدام”. إذا سار الاختبار بشكل جيد، يمكنك البدء في تطبيقه”.

ستنصحك معظم التعليمات على عبوات سيروم الرموش بوضعه يوميًا، لكن اتبعي أيضًا التعليمات الأخرى الموجودة على العبوة الخاصة بعناية. يقول الدكتور باوم: “من المهم أيضًا ملاحظة أنه بمجرد التوقف عن استخدام السيروم، فإن نمو شعر الرموش المتزايد الناتج عن استخدام السيروم سيتوقف أيضًا”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية