ستايل الثمانينات.. كيف اعتمدته النجمات ومدونات الموضة بنكهة عصرية؟

ستايل الثمانينات.. كيف اعتمدته النجمات ومدونات الموضة بنكهة عصرية؟ الصورة من انستغرام نوال الزغبي الرسمي

ستايل الثمانينات.. كيف اعتمدته النجمات ومدونات الموضة بنكهة عصرية؟ الصورة من انستغرام نوال الزغبي الرسمي

نلاحظ في هذه الفترة عودة الكثير من الستايلات لحقبات محددة، مثل بدء عودة ستايل الثمانينات المميز على الساحة من جديد، خصوصاً بعد أن سيطرت فترة التسعينيات على الأزياء منذ الفترة الماضية وحتى الآن.

ias

ولكن بنظرة أكثر دقة سنلاحظ وجود الفساتين مع القصّات الواسعة التي لا تبرز الخصر، والموديلات مع الكشكش ناحية الساق، بجانب أزياء الديسكو التي برزت في أواخر الثمانينيات، مع الموديلات بالألوان الفاقعة.

وبالفعل شاهدنا الكثير من النجمات ومدونات الموضة يعتمدن أسلوب وستايل الثمانينيات، فكيف تألقن به مع نكهة العصر الحالي خصوصاً بعد أناقة نجمات عربيّات بستايل التسعينيات.

أزياء الميتالك والديسكو على طريقة نوال الزغبي

برزت موضة أزياء الديسكو في أواخر الثمانينات، ولاقت استحساناً من فتيات هذا العصر آنذاك، كانت تعتمد بطبيعتها على البناطيل الميتالك اللامعة، أو الفساتين بقصّات قصيرة ميتالك، والبلوزات مع قصّات واسعة، ومع عودته هذا الموسم، أصبح الميتالك عنوان أناقتكِ لسهرات صيف 2024 تنافست به النجمات بأجمل اللوكا

وقد اخترنا لكِ طريقة نوال الزغبي باعتماد ستايل الثمانينات بهذا اللوك، بالبنطلون الميتالك اللامع باللون البنفسجي الداكن، مع بلوزة بأكمام واسعة تأتي مع الكشكش والتي كانت هي الأخرى رائجة في ذلك الوقت، وما لفتنا اختيارها للإكسسوارات كبيرة الحجم من أساور اليد الذهبية مع القلادة بنفس اللون الذهبي للمسة مستوحاة من فترة الثمانينيات بلمسة عصرية، خصوصاً مع تسريحة ذيل الحصان المرفوع، والمكياج البني الأنيق لهذا الوقت.

وبإطلالة أخرى، تألقت نوال الزغبي بالبلوزة الخضراء الباييت اللامعة، والتي جاءت أيضاً مع قصّة واسعة حيث كانت البلوزات تعتمد القصّات من هذا النوع في الثمانينيات، ربطتها على خصرها، ونسّقت معها بنطلون أبيض عالي الخصر، موضة هذا العصر.

إطلالات الدينم بأسلوب الثمانينيات من ديما الشخيلي

الجينز ليس فقط للبناطيل بل أصبح موضة رائجة على مر السنوات، وكات في الثمانينات تعتمده الفتيات مع الجاكيتات الجينز القصيرة، والبناطيل منخفضة الخصر مع قصّات مستقيمة، التي شاهدناها واسعة المقاس بعد ذلك في فترة التسعينيات.

وشاهدنا المدونة ديما الشخيلي بإطلالة مستوحاة من فترة الثمانينيات، اعتمدت فيها على بدلة جينز لجاكيت قصيرة وبنطلون بقصّة مستقيمة منخفض الخصر، نسّقته مع لمسة عصرية للتوب البيضاء، وحقيبة يد سوداء، وحذاء أرضي بنفس لون الحقيبة.

البدلة الواسعة على طريقة ديما الشخيلي

اعتمدت موضة البدلات في فترة الثمانينيات على الستايل الواسع، وكانت ترتديها النساء بأسلوب أكثر ذكورية، إلا أننا اخترناها لكِ بطريقة أكثر عصرية كهذه البدلة باللون الأحمر الأنثوي من وحي ديما الشخيلي، اعتمدتها مع جاكيت بليزر واسعة، وبليزر كات تحته، وبنطلون قماشي منخفض الخصر بقصّة واسعة جذابة.

الفساتين مع الكشكش من بعد الخصر بأسلوب ديما الأسدي

كما أوضحنا لكِ في السابق أن الفساتين التي لا تبرز الخصر كانت موضة رائجة في هذه الحقبة، ولهذا كان لدينا فساتين مع الكشكش من بعد الخصر ،تتألق بها امرأة الثمانينيات، كهذه الموديلات من وحي ديما الأسدي، كالفستان الأسود من علامة نينا ريتشي Nina Ricci مع الكشكش الفوشيا الزهري، والذي ينسدل بطريقة انسيابية من بعد الخصر، مع مزيج رائع باللونين ليضفي لمسة عصرية للموديل، نسّقت معه حقيبتها العريضة من هيرميس.

وبنفس الفكرة شاهدناها متألقة بفستان أقرب لقصّة الميرماد باللونين الأبيض والأسود، مع قصّة جيرسيه انسيابية مع الكشكش ناحية الساق، نسّقت معه حقيبة كبسول من علامة أختين.

الفساتين المزينة بالورود مع تنسيق عصري بطريقة العنود بدر

من الممكن أن نقول عن هذا اللوك من العنود بدر أنه ثمانيني من الدرجة الأولى، حيث أطلت بالفستان منخفض الخصر، منسدل وواسع، مع حمالات رفيعة، وقد زيِّن بالورود، مع قصّة ماكسي طويلة.

ونسّقت العنود فستانها مع السلاسل الطويلة التي كانت رائجة بهذه الفترة، وحقيبة الخوص التي تُحمل على الكتف، وصندل خوص مفتوح مع كعب البلاتفورم الشهيرة آنذاك.

الجاكيت البليزر الواسع مع القصّة القصيرة من عهود العنزي

كانت موضة البليزرات والفساتين القصيرة موضة رائجة بشكل أساسي في فترة الثمانينات، ولم ترتبط الموديلات القصيرة بأعمار النساء فحتى السيدات كبيرات السن كنّ يعتمدنها.

وقد اعتمدت المدونة السعودية عهود العنزي على هذه الفكرة، ولكنها نفذتها بطريقة عصرية، للجاكيت الفستان الواسع باللون الأبيض الكريمي، جاء الموديل قصير، نسّقت معه جورب مزركش بالورود، مع حقيبة هيرميس الميني، لإطلالة مونوكروم.

الفساتين القصيرة الملونة من العنود بدر

كما أوضحنا لكِ كيف كانت الفساتين القصيرة الملونة موضة عصرية في فترة الثمانينيات، وقد تألقت بها العنود بدر خلال هذا الصيف، ومع ملابس البحر، كهذا الفستان الانيق بطبعة Tie Die العصرية، مع رباط أنيق ناحية الصدر، نسّقته بطريقة أقرب لأسلوب الثمانينيات باختيار النظارة البيضاوية مع الإطار الذهبي، بجانب الحقيبة كبيرة الحجم والتي كانت رائجة أيضاً في هذا الوقت، مع صندل مفتوح بنفس لون الحقيبة، حيث كان دمج لوني الحقيبة والحذاء أمر أساسي بإطلالة فتيات الثمانينيات.

وفي النهاية أخبرينا عن رأيكِ، من طبّقت صيحة فترة الثمانينيات بشكل أفضل، وهل تفكرين في اعتمادها بستايلكِ بالفترة المقبل؟

وقد يعجبكِ أيضاً قراءة ستايل الغجر.. كيف أعادته النجمات إلى الأضواء في مسلسلات وأفلام حديثة؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية