زواج نوال الكويتية وأسرار تكشف للمرة الأولى

زواج نوال الكويتية وأسرار تكشف للمرة الأولى

مصدر الصورة: حساب نوال على إنستغرام

أثار زواج نوال الكويتية جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الإجتماعي وهذا بعدما كشفت عن تفاصيل حياتها الشخصية والمهنية، بما في ذلك قصة زواجها وعلاقتها مع ابنتها “حنين”، إلى جانب اهتماماتها المنزلية.

ias

أولًا، سنقدم لك لمحة سريعة عن نوال الكويتية التي ولدت في الثامن عشر من نوفمبر من العام 1966، ظهر شغف الفن عليها منذ سنوات الطفولة، من خلال التأثر الواضح بالأصوات الجميلة التي كانت تصغي إليها. وشغف الطفولة ترجم دراسة أكاديمية في السنوات اللاحقة، حين دخلت المعهد العالي للفنون الموسيقية في الكويت لدراسة “الصولفيج”، كما تعلمت العزف على الة الناي والبيانو. تعرّفت الملحنين الكويتيين أبرزهم الملحن الراحل راشد الخضر الذي ساعدها فىي بداية مشوارها الفني من خلال إعطائها ألحان عدّة، وسجلّت في مسيرتها الفنية العديد من الأغاني الناحجة، ومن هنا إليك قصة زواجها مع أهم المعلومات والأسرار.

بداية مسيرتها الفنية

إعتلت الفنانة خشبة المسرح عندما كانت في السابعة عشرة من العمر، ورغم القلق والخوف، إلا أنّها قدمت مجموعة من الأغنيات بكل ثقة وبشكل طبيعي حائزة إعجاب الجمهور بشكل لافت، صدر ألبومها الأوّل في العام 1984، وقد صدر لها حتى الأن ستة عشر ألبوماًـ التي تطلق عليها أسماء السنوات، وليس الأغنيات. ومن المحطات المهمّة في مسيرتها الفنيّة، مشاركتها في مهرجان الجنادرية بمناسبة مرور 66 عاماً على تأسيس المملكة العربية السعودية في العام 1998، لتكون أول امرأه تغني في أوبريت وطني سعودي في السعودية. كا حصلت نوال على العديد من الجوائز في الكويت وخارجها. 

كان لها تجربة حافلة بالديوهات الغنائيّة، أبرزها مع الفنان الخليجي عبد الله رويشد، كما حصدت العديد من الألقاب مثل قيثارة الخليج، فنانة العرب،سيدة الغناء الخليجي، وغيرها. من الناحية الشخصيّة  عقدت قرانها على الملحن الكويتي مشعل العروج في الرابع من مارس 2009، وفي 17 سبتمبر 2010 رزقت بابنتها “حنين”. 

زواج نوال الكويتية

شاركت الفنانة نوال في بودكاست “بيج تايم” مع الإعلامي عمرو أديب والفنانة أصالة نصري، أكدت نوال أنها تزوجت من الفنان مشعل العروج بعد علاقة صداقة استمرت لثلاثة عشر عامًا، حيث كان يدير أعمالها الغنائية. كما وأشارت أنه ساعدها في تطوير مهاراتها الغنائية، وتقديم أغاني خليجية بأنماط متنوعة. كما أوضحت أيضًا أنها تشعر بالراحة والاطمئنان عندما يكون بجوارها، سواء خلال الحفلات أو البروفات.

وأشارت نوال إلى أن الصداقة والتعاون الفني مع العروج تحولا إلى حب وزواج، وأنها تقدر خصوصياتهما المشتركة. وقالت إنها تتيح له الفرصة للسفر مع أصدقائه للتجديد في العلاقة بينهما، وتعطيه الحرية الفنية للعمل على مشروعاته الخاصة أثناء رحلاتها المشتركة.

وفيما يتعلق بابنتها “حنين”، وصفتها بأنها “قلبها وروحها وعمرها”. وتحدثت نوال عن العناية الخاصة التي قدمتها لابنتها خلال سنواتها الأولى، وعن شخصيتها المحبوبة والذكية والمسؤولة. وأضافت أن حنين تحظى بشعبية بين زملائها ومعلميها في المدرسة، مشيرة إلى أنها تمتلك قيمًا وأخلاقيات عالية وتشارك حتى في تنظيف المدرسة.

أسرار خاصة

وفي مقابلة سابقة، كشفت النجمة نوال عن أهم المجريات التي كانت سبباً في دخولها المجال الفني وتمثلت في شخصين عزيزين عليها وهما اللذان قدماها للوسط الفني وهم الملحن راشد الخضـر والشاعر عبد اللطيف البناي ، حيث قالت نوال إنها لم تتوقع أنها ستكون يوماً من الأيام نجمة نظر٢اً لارتباطها بالدراسة في تلك الفترة ، وبرغم جمالية صوتها الذي يشعر المستمع بالحنين إلا أن هذا الإحساس لم يأت من الفراغ. فقد نشأت نوال من عائلة وبيئة موسيقية حيث تعتبر أختها نجاة دكتورة في الموسيقى .

مقابلتها مع داوود الشريان

وقد حلّت منذ سنوات سابقة ضيفة مع الإعلامي داوود الشريان وكشفت العديد من الأسرار ومنها أنها عشقت الموسيقى منذ صغرها حيث تم اكتشاف موهبتها عندما بلغت سنة الـ4 وتعلمت الموسيقى على يد معلمة تدعى “أبلة ميسى” مصرية، وأن شقيقتها جنات سبقتها إلى دخول مجال الفن، حيث درست في معهد الموسيقى.

بالإضافة الى هذا أوضحت نوال الكويتية أنها لم تكن تخطط في البداية لاحتراف الغناء حيث كانت تهتم فقط بالموسيقى، لكن الملحن راشد الخضر نصحها بضرورة أن تغني لأن صوتها مميز، ةالأغنية الأولى لها كان من المفترض تسجيلها وعمرها 13 عاما.

قالت نوال أيضًا إن والدها ووالدتها يتمتعون بأصوات حلوة، وكذلك أشقائها جميعهم يغنون بطريقة حلوة، وأنهم كانوا يشجعونها دائما على الغناء، وأن عائلتها مغرمة بالموسيقى. وقد كشفت في صراحة وشفافية أنها م تحب أغنيتها “سفر سفر” من أول ألبوم غنائي أصدرته في مشوارها الفني

كشفت نوال الكويتية عن أنها وجدت صعوبة في الغناء باللهجة اللبنانية لأن طريقة نطقها غير صحيحة كما وعبرت عن سعادتها بالعمل مع فضل شاكر في الأغنية المشتركة “أحاول” وقالت إن العمل خرج بصورة مميزة رغم أنها ترى ان طبقة اللحن ظلمت المطرب اللبناني.

وأخيرًا، كانت الفنانة نوال قد صدمت المتابعين بإطلالتها الجديدة بعد التغيرات التجميلية التي أجرتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية