روجينا تتعرض لحروق بالغة في الوجه وهكذا حذّرت المتابعين!

روجينا تتعرض لحروق في الوجه

مصدر الصورة: الحساب الرسمي لروجينا rogenaofficial@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن روجينا تتعرض لحروق بالغة في الوجه وهكذا حذرت المتابعين، حيث شاركت الفنانة المصرية متابعيها عمّا حصل معها أثناء تعرّضها للشمس.

ias

فاجأتنا النجمة روجينا، بصورها الجديدة، والتي بدت فيها وكأنها إمرأة أخرى، حيث بدت منتفخة الوجه، مصابة بالعديد من الحروق، فما تفاصيل القصة!

رحلة لم تنتهِ بطريقة سعيدة!

يبدو أن رحلة الفنانة المصرية مع أسرتها، خلال عطلة عيد الأضحى، بالساحل الشمالي، لم تسر على نجوٍ جيد، حيث تعرّضت لإصابات بالغة شملت وجهها، بسبب تعرضها لأشعة الشمس.

الأمر الذي شاركته روجينا مع متابعيها، عبر صفحتها الشخصية على تطبيق انستغرام، وظهرت الفنانة في الصورة وقد التهب وجهها، وعلّقت عليها قائلةً: “الحمد لله والشكر لله اتحرقت في العيد من الشمس وأنا بقضي إجازة العيد مع الدكتور”.

كما أكدت أن أشعة الشمس كانت قوية للغاية، وهو ما جعلها تعدل رأيها وتكتفي بساعة واحدة فقط، ومع كل هذه الإحتياطات المتخذة من قبلها، إلا أنها لم تسلم من أضرار الشمس الحارقة، لتتفاجئ لاحقًا بتأثر وجهها وبشرتها بشكل كبير صاحبه ألم شديد بمنطقة الوجه ثم تورم ضخم مما اضطرها لاستشارة طبيب مختص.

وذكرت أن الطبيب أكد لها أن ما حدث كان بسبب الأشعة الضارة والقوية، وطالبها بالاستعانة بالكريمات والمرطبات وأدوية الحروق حتى لا تحدث أيه مضاعفات. وكنا قد أخبرناكِ عن الممثلة روجينا التي ظهرت أصغر بكثير من عمرها والجمهور يُشبهها بممثلة هندية.

كيفية الوقاية والعلاج من اشعة الشمس الحارقة

بعد خبر إصابة الفنانة روجينا بالحروق جراء التعرض لأشعة الشمس، فضلًا عن كوننا في موسم الصيف الحارق، سنقدم لكِ اليوم طرق بسيطة للعلاج من اشعة الشمس الحارقة.

تذكري جيدًا أن أول خطوة يجب اتخاذها عند الإصابة بحروق الشمس هي الابتعاد الفوري عن أشعة الشمس ثم محاولة تبريد الجلد عن طريق الحمام البارد أو وضع المناديل المبللة بالماء على البشرة. أما مرضى القلب والدورة الدموية فينصحون باستخدام الماء الفاتر وليس البارد.

كما يمكنكِ اتخاذ اجاء يعتبر ضمن الخطوة التالية، تتمثل في استخدام بعض المنتجات البسيطة مثل الزبادي وكمادات الشاي البارد ووضعها على البشرة.

ولا تنسي دهن الوجه بالكريمات التي تحتوي على الصبار أو الكافور أو المنثول.

وقومي باستشارة الطبيب، قبل تناول مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية، مثل الأيبوبروفين أو النابروكسين، لتخفيف تورم وألم الوجه الناتجين عن حروق الشمس.

وقومي بشرب كمية وفيرة من الماء، للحفاظ على ترطيب الجسم والوقاية من الجفاف.

والأهم، قومي بتجنب أشعة الشمس، حتى تشفى حروق الوجه نهائيًا.

التعرض للشمس في الصيف أمر روتيني وهام في الوقت نفسه، ولكي نتجنب الوقوع في اضرار أشعة الشمس، قومي باستخدام منتجات الحماية من الشمس مع عدم تعريض جلدكِ لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة والحرص على ارتداء النظارات الشمسية والقبعة للحماية من الأشعة الضارة.

كما سنقدم لكِ معلومة بالغة الأهمية، قد لا نعلمها، وهي أن خطورة الإصابة بحروق قد لا تأتي نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس فحسب، بل إن الرمال الفاتحة والمسطحات المائية تعكس الأشعة فوق البنفسجية بدرجات مختلفة، إذ إن رمال الشاطئ تعكس ما يصل إلى 25% من إشعاع الشمس، فحاولي عدم نسيان هذا البند وحماية بشرتكِ بطريقة صحيحة.

كريمات الوقاية
كريمات الوقاية

كريم واقي الشمس ضروري جدًا

تعتبر الشمس اليوم، رغم فوائدها العديدة، تحمل في طياتها العديد من المخاطر على بشرتنا، فأشعتها فوق البنفسجية، فضلًا عن ثقب طبقة الأوزون، تعرض الجلد للعديد من المخاطر، لذا اصبح من الضروري استخدام كريم الحماية للتخفيف من أضرارها.

يعتبر واقي الشمس أحد أهم المستحضرات في عالم البشرة وهو من أهمّ الخطوات للتمتّع ببشرة شابة وأكثرها شيوعًا واستخدامًا بين النساء اليوم، وهو تركيبة كيميائية أو فيزيائية قد تكون على شكل كريم، أو بخاخ، أو محلول، أو بودرة.

تعدى استخدام واقي الشمس فقط في فصل الصيف، بل أصبح من الضروري استخدامه ووضعه في جميع المواسم وفصول السنة لحماية الجلد من تأثيرات أشعة الشمس الضارة الناتجة عن الأشعة فوق البنفسجية، مثل الحروق، والحساسية، وظهور التجاعيد المبكر، والإصابة بسرطان الجلد. وكنا قد أخبرناكِ إن كان واقي الشمس يفتح البشرة.

كريمات الوقاية
كريمات الوقاية

خطوات فعّالة لوضع كريم الحماية من الشمس

لضمان الحصول على النتيجة المثالية من كريم الحماية من الشمس، اتبعي هذه الخطوات بالتسلسل، فكريم الحماية يعتبر أهم خطوات روتين العناية بالبشرة، ولاحظي الفرق بنفسك:

  • قبل وضع كريم واقي شمس على بشرتكِ، قومي بتنظيفها وغسلها بشكٍل جيد بواسطة منظف الوجه. هذه الخطوة ستساعدكِ في إزالة كل الأوساخ العالقة، ما يساهم في الإستفادة من كريم واقي شمس.
  • الخطوة التالية تتمثل بانتقاء كريم الحماية من الشمس، المناسب تمامًا لبشرتك، إن كانت دهنية أو جافة أو عادية، وحذاري استخدام كريم لا يناسب نوع بشرتك.
  • اختاري كريم يوصي به أطباء الجلد باستخدام واقي شمس بمؤشر 30 أو ما فوق من أجل حماية البشرة من أضرار الأشعة والحدّ من حروق الشمس.
  • ضعي كريم الحماية بعد وضع الكريم المرطب اليومي للبشرة، والذي تستخدمينه بشكل روتيني.
  • ضعي كمية قليلة من كريم الحماية، والتي تعتبر كحبة البازلاء على كل نقطة من وجهك، ثم ادمجي هذه النقط ودلكيها بنعومة على بشرتك، لضمان امتصاص الكريم بطريقة صحيحة.
  • لا يكفي أن تطبّقي واقي شمس على وجهكِ فحسب، بل يجب أن تضعيه على مناطق أخرى من جسمكِ، مثل اليدين لأنّهما معرّضتان للأشعة خصوصاً عند قيادة السيارة. أمّا إذا كنتِ على الشاطىء، فاحرصي على تطبيق الواقي على كامل جسمكِ وذلك تفادياً للحروق والتصبّغات، وقومي بإعادة وضعه كلّ ساعتين، لحماية بشرتكِ من أضرار الشمس.
  • النصحية الأخيرة، والمهمة جدًا، تتمثل بوضع كريم الحماية قبل 15 أو 20 دقيقة من تعرضكِ المباشر للشمس.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية