روبرتو كافالي يختتم أسبوع الموضة في دبي 2024 بعرض ملحمي

ختام أسبوع دبي بتقديم عرض روبرتو كافالي- الصورة من انستغرام عارضة الأزياء Diana Sanz الرسمي

ختام أسبوع دبي بتقديم عرض روبرتو كافالي- الصورة من انستغرام عارضة الأزياء Diana Sanz الرسمي

اختُتم أسبوع الموضة في دبي 2024 بأجواء من البريق والإبداع، بعد أن تجسدت روح الابتكار والتنوع في عروض أزياء شهدت حضوراً لافتاً لأبرز مصممي الأزياء العالميين والمحليين.

ias

وعلى مدار 6 أيام تألق حي دبي للتصميم كمركز أساسي للعروض بتقديم أحدث الصيحات والتوجهات في عالم الموضة، مما أتاح للزوار فرصة استكشاف تشكيلات فريدة تعكس تفاعلاً حيوياً بين الثقافات والاتجاهات العالمية، بداية من التصاميم المبتكرة والأقمشة الفاخرة، وصولاً إلى عرض دار الأزياء الإيطالية روبرتو كافالي الذي قدّم مجموعته الأنيقة، كختام راقٍ لـ أسبوع الموضة في دبي 2024.

تنوّع راقٍ بين التصاميم قدّمه المدير الإبداعي فاوستو بوغليسي Fausto Puglisi بمجموعة كافالي لصيف 2025

منذ الإعلان عن مشاركة علامة روبرتو كافالي Roberto Cavalli الإيطالية العالمية بحدث هام مثل أسبوع الموضة في دبي، زاد الشغف بهذا الحدث الذي قدّم لكِ باقة رائعة من المصممين والمُلهمين في عالم الموضة والأزياء.

وأجمل ما جاء في المجموعة التي قدّمها المدير الإبداعي للدار فاوستو بوغليسي Fausto Puglisi، هو تحقيق مبدأ التنوع لعرض مختلف به الكثير من التفاصيل الأنيقة التي تناسب كل النساء، لا سيما ما نقصد به اعتماد تصاميم محتشمة ووجود عارضة أزياء محجبة بين العارضات كالعارضة Rawdah، بجانب التصاميم الكاشفة والأكثر الجرأة التي تشتهر بها الدار.

أصالة تصاميم روبرتو كافالي تتجسد في عرض ربيع وصيف 2025

قدّم المدير الإبداعي للدار فاوستو بوغليسي Fausto Puglisi مجموعته الأنيقة لموسمي ربيع وصيف 2025 خلال أسبوع الموضة لدبي لهذا الموسم، والتي تميزت بالتركيز على الأسلوب الأصيل والشهير للدار، يتميز بالفساتين مع القصّات الإنسيابية وطبعات جلود الحيوانات، والقمصان الناعمة، مع الستايل السيمي كاجوال، كل هذا بجانب قبعة الـ Cow Boy التي اعتمدها كإكسسوار أساسي رفيق لغالبية العارضات خلال تقديم المجموعة.

فخامة البدلات الكلاسيكية بستايل مونوكروم بطبعات جلود الحيوانات

واحدة من أكثر التصاميم الأيقونية التي قدّمتها الدار، هي موديلات البدلات الكلاسيكية مع طبعات جلود الحيوانات، كالبدلة بطبعة الحمار الوحشي، والتي تأتي مع قصّات جاكيت مستقيمة، مع أكتاف عريضة، وبنطلون بقصّة Slim ضيقة، تزينها حقيبة يد منفوخة متطابقة مع البدلة، والتركيز على القميص بطبعة الحمار الوحشي.

كذلك أعجبنا اختيار المعاطف الطويلة، مع قصّات الياقة العريضة، يزينها حزام الخصر، بطبعة الحمار الوحشي، ليمنح المرأة إحساساً رائعاً بالستايل الـ Wild الذي تتميز به الدار، خصوصاً مع تنسيقه بهذه الطريقة الكلاسيكية الفاخرة لبوت الساق الجلد، وقبعة الـ Cow boy باللون الأسود تتماشى مع لون البوتس.

قد يعجبكِ قراءة: ستايل الثمانينات.. كيف اعتمدته النجمات ومدونات الموضة بنكهة عصرية؟

فساتين العبايات الواسعة باللون الأخضر البحري

بجانب الموديلات الـ Wild الأنيقة، قدّمت علامة روبرتو كافالي مجموعة غنية لأكثر من تصميم فضفاض بنقشات باللون الأخضر البحري، لاختيار أنيق مميز لأجواء البحر، كالفستان العباية مع قصّة الفراشة، والفستان مع القصّة المستقيمة وفتحة الساق الجانبية، والفستان مع قصّة الشورت الواسعة، المنسدل من أحد الجانبين، يزينه الحزام الذهبي المستوحى من الفترة الذهبية للدار بأوقات التسعينيات حيث قدّمت الدار بهذه الفترة مجموعات راقية من الموديلات الـ Wild، بجانب التنسيق اللافت لأحذية البلاتفورم مع الكعب العالي.

تصاميم محتشمة للبدلة والمعطف الأسود بمجموعة روبرتو كافالي

من أبرز العارضات التي لفتت الحضور في هذه المجموعة، هي العارضة المحجبة روضة Rawdah التي شاهدناها متألقة ببدلة سوداء بتنسيق مونوكروم، اعتمدت فيه على جاكيت من الستان الناعم، مع بليزر كات تحته، وتوب أسود يغطي منطقة الرقبة، بجانب بنطلون بقصّة ذكورية مستقيمة، مع تنسيق بسيط للحجاب باللون الأسود وقبعة كلاسيكية عريضة.

كذلك لفتنا وجود معطف الترينش الأسود المصنوع من الجلد المكشكش، مع ياقة عريضة، وتم تنسيقة مع بنطلون بطبعة الحمار الوحشي، وحذاء بنفس الطبعة لإطلالة غنيّة فاخرة.

الجينز وأسلوب التسعينيات حاضراً بمجموعة روبرتو كافالي صيف 2025

بما أننا نتحدث عن الإرث الأيقوني للدار، وكيفية تركيز المصمم الإبداعي فاوستو بوغليسي Fausto Puglisi على الستايلات الأيقونية للعلامة، فهذا يعود بنا إلى فترة التسعينيات حيث كانت الدار متألقة بالموديلات الجينز منخفض الخصر مع القصّات الواسعة، والفساتين الانسيابية مع قصّات منسدلة بفتحات الساق الأنيقة، بجانب التنانير الجينز القصيرة وتنسيقها مع بلوزات واسعة مزركشة برسومات الدار الأيقونية وبوت الساق الجلد والحقيبة مع اليد الذهبية.

كذلك لفتتنا الفساتين الطويلة الماكسي مع القصّات الضيقة، والأكمام الطويلة الواسعة، لتذكرنا حيث كانت تتألق نجمات ومحبّات كافالي بالمناسبات الهامة.

ما رأيك في قراءة توقعات ياسمينة لأسبوع الموضة في نيويورك 2024: صيحات مستمرة من العام الماضي تعرّفي عليها!

الفساتين بطبعات الورود بجانب البدلات الجلد بطبعات جلد الثعبان

اللون الأحمر الوردي كان من الخيارات الأيقونية اللافتة التي قدّمتها العلامة الإيطالية بمجموعتها في ختام أسبوع دبي للموضة، كالفستان الطويل باللون الأحمر الوردي المزيّن بطبعات ورسمات الورود، مع موديل آخر بنصف أكمام يحمل نفس الرسمة وتنسيق رائع لبوت الساق الجلد مع رسمة الثعبان، وبمشهد آخر شاهدنا دمج مُلفت للتنورة برسمة جلد القعبان مع توب برسمة الورود، كما شاهدنا الجمبسوت من الستان الناعم مع جاكيت مطابق برسمة الورود، لدمج مقصود بين اللمسة الأنثوية الناعمة، والستايل الـ Wild للدار لفت حضور الجميع خلال ختام أسبوع دبي للموضة 2024.

في الختام قد يعجبكِ قراءة أزياء التسعينيات وموديلات عملية مريحة.. هكذا كانت أجواء اليوم الخامس من أسبوع دبي للموضة 2024

إقرئي أيضاً

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية