روبرتو كافالي ضيف شرف أسبوع دبي للموضة 2024

روبرتو كافالي ضيف شرف ختامي في أسبوع دبي للموضة 2025- الصورة من انستغرام دار روبرتو كافالي الرسمي

روبرتو كافالي ضيف شرف ختامي في أسبوع دبي للموضة 2025- الصورة من انستغرام دار روبرتو كافالي الرسمي

تواصل دبي خلال الفترة الحالية استعداداتها لإطلاق “أسبوع دبي للموضة” لعام 2024، والذي تسعى من خلاله إلى تعزيز مكانتها على الخارطة العالمية للأزياء، في ظلّ حرص هيئة دبي للأزياء، على مشاركة العديد من الماركات العالمية الفاخرة في هذا الحدث المهم، ولعلّ أبرزها دار الأزياء الإيطالية روبرتو كافالي Roberto Cavalli.

ias

وأعلنت دار الأزياء الإيطالية روبرتو كافالي أنها ستكون ضيفة شرف في الموسم المقبل من أسبوع الموضة في دبي، ومن المفترض أن يقام الحدث في الفترة ما بين 1 سبتمبر حتى 7 سبتمبر في حي دبي للتصميم.

مشاركة خاصة من علامة روبرتو كافالي في أسبوع دبي للموضة لمجموعة ربيع وصيف 2025

ومن المتوقع أن تشارك العلامة التجارية بمجموعة خاصة ومميزة من الدار الإيطالية، باعتبارها ضيف شرف للمهرجان، ولهذا سيقام العرض في ختام المهرجان، إذ ستكون هذه المجموعة حصرية للمرّة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

والجدير بالذكر، أن مشاركة العلامة الإيطالية روبرتو كافالي Roberto Cavalli في حدث هام يتعلق بالأزياء في الوطن العربي، يعد أمر غاية في الأهمية، خاصة وأن الدار لها جمهورها العريض في المنطقة العربية، ولديها العديد من الفروع في الشرق الأوسط، ولا يقتصر الأمر على الأزياء فقط بل يشمل العطور وأزياء الأطفال والديكورات المنزلية، وبإمكانك مشاهدة اجمل ساعات روبرتو كافالي لاطلالة راقية وانيقة.

توقيت مميز لمشاركة العلامة الإيطالية بعد رحيل روبرتو كافالي

ويعتبر توقيت مشاركة العلامة الإيطالية في أسبوع دبي للموضة 2025، مشاركة مميزة لتخليد ذكرى رحيل المصمم الإبداعي ومؤسس الدار روبرتو كافالي، الذي رحل عن عالمنا في 13 أبريل الماضي، عن عمر يناهز 83 عاماً بعد صراع مع المرض.

حياة روبرتو كافالي “بداية صعبة”

ولد كافالي في فلورنسا عام 1940، قُتل والده برصاص القوات النازية عندما كان كافالي في الثالثة من عمره فقط، مما أثر على حياته النفسية ولهذا كان يتلعثم قليلاً في الحديث، وبدأت والدته في الخياطة من المنزل واستعانت بخياطة لمساعدتها، وفي سن السابعة عشر التحلق كافالي بأكاديمية الفنون في فلورنسا لدراسة الفن والعمارة.

والجدير بالذكر أن نشأته في فلورنسا، التي تعتبر مركزاً لصناعة الجلود في إيطاليا، أثرت بشكل واضح في تصاميمه التي ركزت على الجلود المطبوعة، مثل نقوشات جلد النمر والثعبان.

غرق أول مصنع أنشأه!

كان كافالي ماهراً في الرسم على السترات المختلفة لأصدقائه، وفي عام 1960 قرر القيام بتصاميم خاصة به باستخدام المطبوعات الزهرية التقليدية، لتعليم نفسه تقنيات الطباعة على المنسوجات، وبدأت رحلته من الرسم على المنسوجات باستخدام طاولة طباعة بطول ستة أمتار اشترتها والدته، إلى بناء أول مصنع له، ومع الأسف غمرت المياه هذا المصنع في نوفمبر 1966.

ولم يقف كافالي عند هذا الأمر، ففي سبتمبر 1970 اقتحم حفلة في منزل مصمم الجلو ماريو فالنتينو، من أجل إبهار امرأة جميلة سألته عما يفعله، ليخبرها بأنه يطبع الجلود، لتقدمه لصديقتها، وليعجب ماريو بالتصاميم، حتى أن هيرميس أرادت الحصول على الحقوق الحصرية لهذه التقنية المميزة التي يتقنها كافالي.

روبرتو كافالي يفتتح أول متجر له وينضم لأسبوع الموضة في ميلانو

من هنا جاءت الشجاعة لروبرتو كافالي لافتتاح أول متجر له، حيث كان يشعر بالثقة كلما كانت النساء والعارضات يعجبن بتصاميمه، فأراد أن يفتتح متجراً ليقابل الكثير من العارضات والنساء بشكل عام.

في العام 1970، افتتح كافالي متجرًا صغيرًا، أطلق عليه اسم Limbo، في سان تروبيه، ووضع فيه تصاميم أطلق عليها “أزياء صيفية شابة ومجنونة”.

وسرعان ما توسع في مجموعته من خلال الجينز المرقّع، وقام كافالي بعرض ملابسه النسائية في فلورنسا عام 1972، وانضم إلى جدول أسبوع الموضة في ميلانو عام 1994 بعد ركود الأعمال في الثمانينيات، ويقال إن زوجته إيفا شجّعته آنذاك، وقد تزوجها عام 1977 بعد أن التقى بها في مسابقة ملكة جمال الكون، حيث تم اختياره كعضو في لجنة التحكيم.

تصاميم لها بصمة خاصة أعجبت بها أشهر النجمات

يعتبر روبرتو كافالي نجم الأزياء المفضل لدى العديد من نجمات السبعينيات على غرار صوفيا لورين وبريجيت باردو، ورفيق نجمات التسعينيات على غرار جينيفر لوبيز وفيكتوريا بيكهام، وكانت له بصمة رئيسية على السجادة الحمراء آنذاك، خاصة أن موديلات طبعات جلود الحيوانات كانت أساسية ولها بريقها في فترة التسعينيات، واستطاع كافالي أن يكون له بصمة لا تشبه غيره بهذا الأمر.

كذلك، اهتم كافالي بتصاميمه بإبراز قوام الأنثى، ولهذا لا نتعجب إذا كانت صوفيا لورين أو جينيفر لوبيز أو بيونسيه من أبرز معجباته، فكل هؤلاء النجمات يعشقن التصاميم التي تركز على إبرز قوامهن.

رحيل هادئ بعد مسيرة عظيمة

كان رحيل روبرتو كافالي عن عالمنا أمر صادم لمحبيه ولمحبي الموضة بشكل عام، ولكن تبقى مسيرته وأعماله الفنية موجودة ومستمرة للأبد.

كتب سيرجيو أزولاري، الرئيس التنفيذي لشركة روبرتو كافالي عبر “انستغرام” نعي مؤثر لرحيل مصمم الأزياء الإيطالي، لفت خلاله إلى أن إرثه سيبقى “مصدر إلهام دائم”.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية