روايات رومانسية جريئة تحاكي الحب والعشق

روايات رومانسية جريئة تحاكي الحب والعشق

روايات رومانسية جريئة تحاكي الحب والعشق

تبحث الكثير من النساء عن روايات رومانسية جريئة، حيث ظل الأدب الرومانسي في أوروبا والعالم كله متربعًا على عرش الأدب العالمي، بل وُصف من البعض كروايات لفيكتور هوغو بأدب الجمال، ذلك الأدب الذي يعكس علاقة الإنسان بالطبيعة من حوله. وقد يهمكِ الإطلاع على رواية “الأسير الصغير” السعودية تشق طريقها نحو السينما.

ias

في هذا المقال سنعرض لكِ أهم الروايات الرومانسية والجريئة في العالم، والتي تعبر عن مشاعر يحاول البعض التعبير عنها، كالغضب والحب والحنين والنفور والثورة والأحلام، ليُصبح ذلك اللون أدبًا شعريًا، أي يُسلط قلمه نحو مشاعر الإنسان تجاه كل ما يحيط به في الحياة.

رواية “الرواية الملعونة” أمل جراح

من ضمن الروايات الرومانسية الجريئة إليكِ رواية “الرواية الملعونة ” لأمل جراح، حيث أن الكاتبة ترددت كثيرًا قبل نشر تلك الرواية، وقد ماتت قبل أن تُنشر، ولم تكن قد اختارت ذلك العنوان.

ورغم أن الرواية كُتبت في الستينات، غير أنها لم تنشر إلا في مطلع الألفيات عن دار الساقي في لبنان، فما قصة تلك الرواية التي خشت صاحبتها تناثر حمم البركان عليها؟

في خمسينات وستينات القرن العشرين وجدت أفكار فرويد صيتًا في الوطن العربي، وبطبيعة الحال كانت أفكار فرويد تتمحور حول غريزة الجنس لدى الكائنات الحية، خاصةً البشر، ومن تلك الأفكار والاستنتاجات النفسية عُقدة أوديب والكترا.

وهما قصتان إغريقيتان، تتناول كل منهما علاقة محرمة، فالأولى بين ابن وأمه بعد موت الأب، والثانية بين الابنة وأبيها بعد موت الأم، وغالبًا ما تنتهي القصتان نهاية مأساوية.

تأثرت الكاتبة أمل جراح بالأسطورة الثانية، أو النظرية الثانية، عُقدة الكترا، وحاولت صياغة رواية تتمحور حولها، تحكي الرواية عن فتاة تموت والدتها منذ عامين، فيدخل الوالد في حالة من الاكتئاب والحزن على فقد زوجته. وتعرّفي على أكثر المسلسلات التركية رومانسية.

روايات رومانسية جريئة تحاكي الحب والعشق
روايات رومانسية جريئة

رواية “اسمه الغرام” علوية صبح

رواية من ضمن أهم الروايات الرومانسية ال والتي تعتبر جريئة وتدور داخل إطارين، عام وخاص، أما العام فعن الحرب الأهلية، أما الخاص فعن امرأة تبحث عن الحب قدر الإمكان في مجتمع ذكوري لا يعرف سوى الجنس.

كتبت تلك الرواية الصحفية اللبنانية “علوية صُبح”، تدور أحداثها حول شخصية نهلة ذات الخمسين عامًا، والتي تختفي فجأة تاركةً لصديقتها سيرتها طالبة منها نشرها، حتى تُعرف الحقيقة؛ نهلة نشأت داخل مجتمع ذكوري في لبنان، وحين تكبر تبدأ حياتها في الانعطاف خاصةً وأن غرائزها الجنسية بدأت في الفوران من حين لآخر.

فتدخل في علاقات جنسية مع العديد من الرجال، إلى أن تقع في حب شاب على غير دينها اسمه “هاني”، وتدخل معه في علاقة جنسية، ويقرران الزواج إبان الحرب الأهلية في لبنان بين المسلمين والمسيحيين، فكيف سيتعامل الأهل مع الاثنين، وهل سيهربان أم ينتحران؟

رواية “ذاكرة الجسد” أحلام مستغانمي 

تعد من ضمن الروايات الرومانسية الجريئة التي عشقها الجمهور، رواية أحلام مستغانمي، تُعد من أهم الأعمال الأدبية لها، إن لم تكن أهمها، خصوصًا وأنها حُولت إلى مسلسل تلفزيوني، حيث تدور أحداث الرواية حول ما نسميه بـ الحب المستحيل.

يذهب خالد بن طوبال أول الرواية عائدًا من فرنسا إلى الجزائر لدفن أخيه الشهيد، ثم يبدأ بكتابة مذكراته ليتخلص من عبء في ذاكرته يحمله أينما ذهب.

فحين كان خالد شابًا كان مناضلًا مع فرقة السيد طاهر، الذي استشهد على يد الاستخراب الفرنسي، فتكفل خالد بعائلة السيد طاهر، ويُسجل ابنة السيد طاهر حياة الطفلة حديثة الولادة في السجل المدني.

فقد كان لها أبًا، وتمر الأيام ويُسافر خالد إلى فرنسا ليعرض لوحاته ويصبح فنانًا مشهورًا هناك في المعارض الفرنسية، وتأتي له فتاة جزائرية منفجرة الأنوثة فيتعرف عليها، ليكتشف أنها حياة ابنة السيد طاهر، الذي كان يُلاعبها ويرعاها في صغرها.

لكن المشكلة أنه وقع في حبها، فأنى له أن يقع في حب من رباها وهي صغيرة! فيحاول التخلص من ذلك الحب بأي شكل، لكنه لا يستطيع، وسَرعان ما تعود حياة حبيبته التي تصغره بـ 25 سنة إلى الجزائر لتتزوج رجلًا من رجالات الدولة الفاسدين، فيشعر خالد حيال الأمر بطعنتين؛ الأولى من حبيبته والثانية من وطنه.

رواية “امرأة وخمسة رجال” شاهندة سمير

تصنف هذه الرواية من ضمن روايات رومانسية جريئة وتدور أحداث الرواية حول امرأة جميلة تتعرف في حياتها على خمسة رجال وتقيم مع كل واحد منهم علاقة جنسية، لكل واحد من الخمسة غرائزه المُختلفة، وأسلوبه الجنسي المُميز عن الآخر، وكذلك هي لها غرائزها ونشوتها والوضعيات التي تُفضلها أثناء العلاقة الحميمية.

لكن يبقى السؤال الحاضر في ذهنها وفي الرواية، مَن مِن هؤلاء الخمسة وقع في حبها حبًا صادقًا، ومن منهم كان على استعداد التضحية بكل ما يملكه في سبيل سعادتها، وهل وقعت هي في حب أحدهم، أم أن غريزتها قتلت معنى الحب؟ فالرواية تُناقش أسمى معاني الحب، وكيف أن الغريزة حين تتحول من وسيلة إلى غاية تقتل الحب بغاية الشهوة. وفي الختام، إليكِ أفضل مسلسلات كورية رومانسية لتجربة مشاهدة فريدة. في

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية