رسميًا: انطلاق "جدارات" المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف في السعودية

انطلاق _جدارات_ المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف رسميًا في السعودية

مصدر الصورة: الحساب الرسمي صندوق التنمية البشرية HRDFKSA@

رسميًا تنطلق منصة “جدارات” المنصة الوطنية الموحدة للتوظيف في السعودية، لتشكّل مرحلة جديدة في سوق العمل.

ias

بحفل تدشين أقيم يوم الأحد 18 أغسطس، أطلقت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة “جدارات”، التي تهدف إلى توحيد وتوثيق بيانات طلبات التوظيف في القطاع العام والخاص، وسبق لنا أن لفتنا نظركِ إلى منصات سعودية تتيح لك وظائف من البيت!

آلية عمل منصة “جدارات”

تقوم منصة التوظيف الجديدة “جدارات” على أساس توفير وظائف للشباب والشابات السعوديات بكل شفافية وعدالة للمتقدمين، وتمكين الكوادر الوطنية وتعزيز مشاركتها في سوق العمل لتقديم رحلة مهنية متكاملة تشمل جميع خدمات التوظيف من خلال هذه المنصة الرقمية التي تأتي ضمن مساعي رؤية المملكة 2030 للتحوّل الرقمي.

وستقوم منصة “جدارات” برفع بيانات المتقدمين للوظائف من خلال إنشاء ملف احترافي متكامل للباحثين عن عمل واستقبال ومعالجة طلبات التوظيف، لتسهيل وصول الكفاءات الوطنية للفرص الوظيفية التي يتم تحديثها بشكل مستمر.

ويمكن للباحثين عن عمل التسجيل بمنصة “جدارات” بكل يسر وسهولة من خلال:

  1. الدخول وتسجيل البيانات على منصة جدارات http://gadarat.sa/.
  2. انشاء ملف احترافي.
  3. البحث عن فرص وظيفية.
  4. التقديم على الوظائف.

وتمكنت منصة “جدارات” خلال مرحلتها التجريبية من توظيف أكثر من 114 ألف من الباحثين عن عمل، وتسجيل أكثر من 148 ألف جهة حكومية وخاصة في سجلات المنصة، وتوفير أكثر من 70 ألف وظيفة شاغرة خلال الفترة الحالية.

ويأتي تدشين هذه المنصة بالتزامن مع إعلان هيئة الإحصاء عن إنخفاض معدل البطالة بين السعوديين إلى 7.6% في الربع الأول من 2024، مقارنة بـ 7.8% من نهاية الربع الرابع من عام 2023، كما تم رصد ارتفاع مشاركة المرأة السعودية في سوق العمل إلى 35% خلال الربع الأول من 2024.

وبحديثنا عن المنصات الإلكترونية للتقديم على عمل، تابعي منصات وظائف بالساعة في السعودية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية