رحلت في مقتبل العمر... تعرّفي على الكويتية جواهر قبل وبعد المرض

من حساب الممثلة الراحلة جواهر الكويتية على "إنستغرام" @jawaheralkuwait

من حساب الممثلة الراحلة جواهر الكويتية على “إنستغرام” @jawaheralkuwait

رغم رحيل الممثلة الكويتية جواهر بعد صراعها الطويل مع سرطان المعدة منذ أقل من عام تقريبًا، مخلفّة 3 أبناء ورصيد كبير من الأعمال الفنية، يبحث الكثيرون عن صورها قبل المرض وبعده. يمكنكِ الإطلاع أيضًا على خبر إيقاف علاج السرطان عن الفنانة الكويتية جواهر بطلب من أسرتها.

ias

تحتوي حياة النجمة الكويتية على العديد من المحطات الفنية البارزة، ورغم أن المنية وافتها في مقتبل عمرها، إلا أنها استطاعت ترك بصمة كبيرة في مجال الفن.

معلومات عن حياتها الشخصية

جواهر الكويتية، اسمها الحقيقي منال المسفر، توفيت عن عمر 45 عامًا، بعد صراع طويل مع سرطان المعدة، ولدت في عام 1978، تزوجت مرتين، ولديها 4 أبناء هم مريم ويعقوب ومنى وابنتها الصغرى إيلان، أبقت حياتها الشخصية بعيدة عن الاضواء، ولم تتكلم عن أزواجها إطلاقًا، توفيت جواهر يوم 1 نوفمبر وذلك قبل عيد ميلادها الموافق يوم 4 نوفمبر بثلاث أيام. 

بدأت التمثيل من خلال أدوار صغيرة أبرزها مشاركتها في مسرحية أبطال السلاحف، كماشاركت في العديد من الأعمال الفنية أبرزها مسلسل جار القمر 2013، البشر والبشر 2002، خط الحب المستحيل 2012، ويعد مسلسل سامحني خطيت آخر أعمالها وعرض في عام 2018. 

أصيبت جواهر بمرض سرطان في المعدة في عام 2019 ثم انتقل للكبد، تم تشخيص حالتها بشكل خاطئ في البداية بسبب خطأ في الفحوصات، وأعلنت إصابتها بالسرطان في شهر فبراير عام 2020، كما تلقت أكثر من 51 جرعة كيماوي منذ عام 2020.

تم إعلان وفاة جواهر، من قبل الإعلامية مي العيدان، التي نشرت عبر حسابها عبر تطبيق “إنستغرام”، فيديو للراحلة خلال وجودها في لندن للعلاج، لتكتب مي عن أن الإهمال الطبي هو من أودى بحياتها، وكتبت في منشورها ما يلي: “للاسف هذي مشكلة الطب عندنا بالكويت . . التشخيص كل دكتور وكل مستشفى يقولون شي غير وعلى مايلاقي المريض الدكتور اللي يشخص صح يحون تفشى المرض بجسده ودخل مرحله صعبه… لا تهملون بالكشف المبكر الله يرحمها عدت عليها فتره قالوا انها تشافت ومابقالها الا فتره بسيطه بلندن وترجع وكانت فرحانه واهي تكلمني من لندن بس انتكست الحاله صدق من سمى هالمرض الخبيث .. ادعولها الى ان يصل الدعاء منتهاه فالدعاء رزق الميت”. يمكنكِ الإطلاع أيضًا قرار جديد في قضية فاطمة المؤمن.

إيقاف علاج السرطان عن الفنانة الكويتية جواهر وهذا ما طلبته أسرتها

تدهورت الحالة الصحية للفنانة الكويتية جواهر بعد توجُّهها إلى لندن من أجل تلقي العلاج فيها، إذ أعلنت عائلتها أن الأطباء أوقفوا علاج السرطان عنها، وطلبوا من محبيها الدعاء لها في هذه الأوقات العصيبة. واكتشفي معنا نصائح تضمن لك نجاح رحلة العلاج من سرطان الثدي.

وكتبت أسرتها عبر “سناب شات”: “نسألكم الدعاء، لعل أحدكم قريب إلى الله.. أوقفوا عنها العلاج، وهي تحت رحمة رب العالمين، واسمحوا لنا بألا نرد على الاتصالات. نطلب منكم الدعاء، فهي في أمسّ الحاجة له”. من هنا تعرفي على نصائح مهمة بعد الشفاء من سرطان الثدي.

كذلك نشرت “بوستر” في “إنستغرام”، وعلَّقت قائلةً: “لا حول ولا قوة إلا بالله، وقدر الله وما شاء فعل. نسألكم الدعاء، فهي في أمسّ الحاجة له”. وكانت جواهر نشرت مقطعاً مصوَّراً قبل ثمانية أيامٍ، ظهرت فيه مع ممرضةٍ وهي تعالجها، وتطمئن الجمهور على صحتها.

وقالت الممرضة لجواهر في الفيديو: “أنتِ جيدة ومشرقة اليوم، وبخير”. فردَّت عليها: “شكراً على كل شيء. شكراً لأنك أظهرتِ للعالم أن السرطان مرضٌ يتعايش معه المرضى. نحن نحبك. وأقول لجميع مرضى السرطان نحن هنا من أجلكم”. وكانت الفنانة جواهر كشفت بعض جوانب معاناتها مع مرض السرطان فور تشخيصها به عام 2019، وصولاً إلى جلسات العلاج الكيميائي في أحد مستشفيات لندن.

وذكرت في أحد البرامج، أن الخطأ في تشخيص المرض سببه الإبطاء بإجراء الفحوصات اللازمة من أشعة ومناظير قبل اكتشاف الإصابة بسرطان المعدة الذي انتقل إلى الكبد، مبينةً أنها تلقَّت 51 جرعةً كيميائيةً منذ بداية العلاج عام 2020 . واطلعي أيضًا على الفرق بين التهاب الغدد اللمفاوية والسرطان.

إلهام الفضالة تكشف وصية جواهر الكويتية

كشفت الفنانة الكويتية إلهام الفضالة منذ فترة عن وصية مواطنتها وزميلتها جواهر التي وافتها المنية أمس (الأربعاء) عن عمر ناهز 45 عاماً، بعد صراع مرير مع السرطان.

وأكّدت الفضالة أن جواهر الكويتية أوصت بعدم نشر لقطات لها من دون حجاب، فقالت: “ارتدت حجابها كاملاً أول ما تعبت ودخلت العناية المركزة، وهي حالياً، إن شاء الله، أخذها بصفحة نظيفة، ودخلت الغيبوبة بحجابها”. وأضافت: “كانت وصيتها أن النعي ما ينزل بصورة كاشفة فيها شعرها، ولن تكون راضية ولا أهلها سيكونون راضين لو تم إنزال صورة كاشفة فيها شعرها، وإذا نعيتموها انعوها بكلمات وليس بصورة، هي الآن في دار الحق عند رب العالمين، وتحمّلت الكثير”.

وكان الأطباء قد أوقفوا العلاج الخاص بالممثلة الخليجية بعد استعصاء المرض ووصول حالتها إلى طريق مسدود، ما دفعها للعودة من مستشفيات العاصمة البريطانية لندن إلى الكويت.

وكشفت الإعلامية ⁧‫الكويتية مي العيدان‬⁩ تفاصيل التطورات الخطِرة في نهاية حياة جواهر، قائلةً في مقطع فيديو نشرته عبر “يوتيوب” إن حالة جواهر الصحية تدهورت بعد تعرّضها لنزيف حاد في المعدة، والأطباء عاجزون عن إنقاذها. وأضافت: “جواهر فقدت الكثير من وزنها وأصبحت جلداً على عظم، مما عقّد الوضع كثيراً. جواهر ستغادر المستشفى في لندن وستعود إلى الكويت، ولكن للأسف، سبب عودتها هو عجز الأطباء عن مساعدتها وليس لاستكمال علاجها”، مؤكدةً أن ‏الأطباء أخبروا الفنانة الكويتية أنهم باتوا عاجزين عن مساعدتها ولم يعُد في إمكانهم إنقاذها بعدما استنفدوا كل الحلول الطبية المعروفة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية