راديكا ميرشانت زوجة ابن أغنى رجل في آسيا تعيد إحياء فستان من ديور قبل 65 عامًا

راديكا ميرشانت تعيد إحياء فستان من ديور قبل 65 عامًا

مصدر الصورة: حساب radhika.merchant_@ على انستغرام

نخبركِ اليوم عن راديكا ميرشانت زوجة ابن أغنى رجل في آسيا أنانت أمباني، وهي تعيد إحياء فستان من دار الأزياء الفرنسية الأشهر ديور قبل 65 عامًا.

ias

قرر أغنى رجل في الهند وآسيا موكيش أمباني الاحتفال بزواج ابنه الأصغر أنانت من راديكا ميرشانت وهي ابنة الملياردير “شري ميرشانت” الذي ُيعتبر ثاني أغنى رجل في الهند مما ذكرنا بالبذخ والفخامة في حفلات زفاف الأثرياء العرب.

إعادة إحياء فستان ديور

يبدو أن الجولة التالية من الاحتفالات المقررة لزفاف الثنائي الأشهر في العالم، أنانت أمباني من راديكا ميرشانت، قد انطلقت جولتها في بورتوفينو بإيطاليا، حيث لفتت العروس بإطلالاتها الساحرة أنظار العالم.

اختارت راديكا فستانًا زهري اللون من علامة ديور العالمية، لكن اللافت أن هذا الفستان من مجموعة الأزياء الراقية لخريف وشتاء 1959 من كريستيان ديور DIOR، والتي صممها إيف سان لوران، لتكون بذلك قد أعادت إحيائه بروح مغايرة وعصرية بعض الشيء.

وجاء شكله أنيقًا للغاية، ضيق في منطقة الصدر، مع حمالات عريضة، مربوط عند الخصر بفيونكة كبيرة، لينسدل وكأنه تنورة منفوشة ميدي.

استكملت راديكا هذه الإطلالة بانتقائها حقيبة Hermès Mini Kelly، باللون الوردي والأبيض المرصع بالجواهر من مانولو بلانيك المفضل لدى كاري برادشو.

اللوك بمجمله حاز على إعجاب المتابعين، فضلًا عن كونه من توقيع ماركة عالمية شهيرة بابتكار “المظهر الجديد” الذي أضفى إحساسًا بالأناقة والبذخ على الملابس النسائية البسيطة، من خلال إضافة قطع تسلط الضوء على الشكل الأنثوي، فغالبًا ما تميزت تصاميم ديور بالتركيز على إبراز خصر الساعة الرملية، وصدريات تعكس الجاذبية.
معظم تصميمات سان لوران لديور موجودة في المتاحف اليوم. حيث تولى إدارة دار ديور من عام 1958 لمدة عامين فقط حتى عام 1960، وتمثل القطع التي تم إنشاؤها خلال فترة وجوده اتحاد اثنين من المصممين الفرنسيين الأسطوريين وتحمل قيمة رائعة. يعد فستان ميرشانت جزءًا من مجموعة خريف وشتاء 1959، ولا عجب أنه تم بيعه بالمزاد بمبلغ 3840 دولارًا في عام 2016.

واعتبر خبراء الموضة بأن ميرشانت ارتدت فستانًا له تاريخ في الموضة، فهذه القطعة المتوسطة ​​الطول بدون أكمام جمعت بين اتجاهين سيطرا على دوائر الموضة هذا العام.

ساري هندي من توقيع مصمم عربي

اختيار راديكا الساحر لم يكن اللافت الوحيد، بل أطلت سابقًا بتصميم مستوحى من الساري الذي أخذنا بحرفته من عالم الكوتور المليء بالقصات المترفة إلى عالم رومانسي تُصنع منه الأحلام.

وهي أول مرة نرى تصميم مستوحى من ثقافة جديدة يدرجها المصمم السعودي العالمي آشي من ضمن ابتكاراته بالتعاون مع العروس راديكا ومنسقة الأزياء الخاصة بها ريا كابور. جاء هذا التصميم بدرجة الوردي الناعم منسدلًا برومانسية لا تقاوم، وقد تزين الفستان بقصة كتف واحدة امتدت أسفلًا على هيئة ذيل جانبي صمم بطيات ساحرة على خصرها، مع تطريزات براقة تناغمت بشكل مثير مع مجوهراتها.

قال المصمم آشي:” عملت مباشرة مع راديكا ومنسقة الأزياء الخاصة بها للحصول على مظهر عصري للساري”. لقد صممت اثنين من الساري التي شعرت أنها تريد الدفع باتجاه جانب الحداثة لذلك انتقلنا إلى هذا الاتجاه. لقد شاركت مراجع للأشياء التي تحبها والتي أرادت دفعها قليلاً”. وأضاف :” الساري الذي صممته تم تحديثه، وهو ليس ساري تقليدي، اتبعت نفس عملية تصميم الأزياء التقليدية المتمثلة في إجراء المقاسات والعمل على القطعة بطريقة تصميم وتفصيل الأزياء الراقية. بمجرد الموافقة على رسمة التصميم، عملنا عليه في الاتلييه لمدة شهرين للتأكد من أنه يلبي توقعات راديكا”.

وسرد أيضًا مراحل عملية تصميم هذه الإطلالة الفريدة قائلًا :” شاركت راديكا وفريقها بعض الصور التعبيرية للهند وما كان يدور في ذهنها لتشكل مصدر إلهاما لنا في تصميم الاطلالة، تعلمت الكثير خلال هذه العملية عن الثقافة والتقاليد والأزياء الهندية، ومزجت جماليتها مع جمالية العلامة للتوصل إلى تلك القطعة”. ولا بد من التنويه بأن المصمم السعودي محمد آشي يعتبر من ألمع الأسماء في عالم الموضة والأزياء ليس فقط على الصعيد المحلي.

من هي راديكا ميرشانت

مع توافد المليارديرات والعديد من المشاهير على حفل ما قبل الزفاف الفخم لأنانت أمباني، الابن الأصغر للملياردير موكيش أمباني، تتجه الأنظار نحو العروس المستقبلية راديكا ميرشانت، سيدة الأعمال وابنة أحد أباطرة الأدوية في الهند.

راديكا هي ابنة فيرين وشايلا ميرشانت، اللذين أسسا شركة تصنيع الأدوية العالمية Encore Healthcare عام 2002.

بعد حصولها على درجة البكالوريا الدولية من مدرسة بي دي سوماني في مومباي، تخرجت ميرشانت 29 عامًا في جامعة نيويورك عام 2017 بدرجة البكالوريوس في العلوم السياسية، وفقًا لملفها الشخصي على LinkedIn.

خلال الفترة التي قضتها في جامعة نيويورك، تدربت ميرشانت في العديد من الشركات، بما في ذلك كمتدربة استشارية في استراتيجية الأعمال في Cedar Consultants في مومباي، قبل العمل في شركة العقارات الفاخرة Isprava.

يُقال إن ميرشانت تعمل الآن في مجلس إدارة Encore Healthcare، جنبًا إلى جنب مع أختها أنجالي التي تعمل مديرة، في حين يشغل والدها منصب الرئيس التنفيذي ونائب رئيس مجلس الإدارة، وتعمل والدتها مديرة إدارية، وفقًا لمنافذ متعددة.

ذكرت صحيفة DNA India أن ميرشانت راقصة كلاسيكية مدربة، وقضت ثماني سنوات في تعلم الرقص الكلاسيكي الهندي “بهاراتاتيام” في أكاديمية Shree Nibha Arts للرقص في مومباي، وأكملت التدريب الرسمي عام 2022.

الانضمام إلى عائلة أمباني

خُطب أنانت أمباني وراديكا ميرشانت في حفل تقليدي في يناير/كانون الثاني 2023، وفقًا لصحيفة USA Today، ويقال إن ارتباطهما منذ طفولتهما.

موكيش أمباني والد العريس ورئيس مجلس إدارة شركة ريلاينس إندستريز، هو أغنى رجل في آسيا، إذ تقدر ثروته الصافية بـ 113.8 مليار دولار.

يعمل أنانت مديرًا في شركة ريلاينس للطاقة، ويتولى أدوارًا عديدة في شركة والده. ومن المقرر أن تجري مراسم الزفاف في 12 يوليو/تموز، وفقًا لصحيفة تايمز أوف إنديا.


تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية